كيفية تبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم

كتابة: ريهام عبد الناصر آخر تحديث: 10 أغسطس 2018 , 00:59

جمال الاسنان تمنح الثقة لصاحبها و تجعله يتحدث و يضحك بثقة دون قلق او خوف من ظهورها امام الجميع ، لذلك نقدم لكم طرق مفيدة لاستخدام بيكربونات الصوديوم في تبييض الاسنان .

الطريقة الاساسية : في هذه الطريقة نمزج في فنجان صغير نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم و قطرات قليلة من الماء او عصير الليمون و نمزجهم جيداً حتى تصبح عجينة يمكن استخدامها ، و باستخدام فرشاة مبللة اغمسها في الخليط جيداً حتى تصبح مملوءة بالعجين و تبدأ في تفريش اسنانك و لكن ببطئ و كذلك بشكل عمودي فقط ، و ابتعد عن اللثة حتى لا تؤذيها او تسبب الالتهابات ، و كذلك لا يجب استخدام الفرشاة لمدة تزيد عن دقيقتين فقط ، و اترك الخليط على الاسنان قليلاً ثم ابدأ في غسل الاسنان باستخدام الماء الفاتر

يمكنك ايضاً استخدام اصابعك في وضع الخليط ، و استخدام اظافرك اذا كانت هناك بعض البقع الصعبة ، كما يجب الحذر من وضع الخليط و تركه لمدة طويلة على الاسنان حتى لا تتأثر مينا الاسنان و تتعرض للالتهابات ، يُفضل ان تكون الاسنان ممسوحة بشاش و جافة تماماً قبل استخدام الخليط ، يمكنك ايضاً استخدام فرشاة الاسنان المبللة و غمزها مباشرة في بوردة البيكربونات و تفريش الاسنان بها و لكن سيكون طعم البيكربونات في الفم لاذع و قوي يصعب احتماله .

بيروكسيد الهيدروجين : هذه المادة قوية جداً في عملية التبييض و تحتوي على خواص مطهرة و قاتلة للميكروبات و الجراثيم ، و يمكن استخدامها مع البيكربونات بدلاً من الماء او عصير الليمون ، يوجد في الصيدليات و يُباع في زجاج معتم لانه قد يتفاعل مع الضوء و يفسد ، يجب الحصول على تركيز 3% فقط لانه التركيز الآمن لاستخدامه مع الاسنان ، كما يجب تخفيفه بالماء قبل استخدامه لانه قوي جداً و قد يسبب الضرر للاسنان بدلاً من النفع المطلوب منه ، يمكن تخفيفه عن طريق وضع كمية مكافئة من الماء على نفس الكمية من بيروكسيد الهيدروجين و اضافتهم لمادة بيكربونات الصوديوم قبل استخدامه مباشرةً .

تحذيرات هامة : هناك بعض الملاحظات التي يجب ان تضعها بالاعتبار عند استخدام هذه الطريقة
– كرر استخدام الخليط السابق بمعدل ثابت كل يومين ، و ذلك لمدة اسبوعين ، و ستلاحظ اختلاف واضح بعد مرور الاسبوعين.

– لكن يجب التوقف عن هذه الطريقة بعد الاسبوعين و الاكتفاء باستخدامها مرة كل اسبوع او اسبوعين.

– الخواص التي تعمل على التبييض في بيكربونات الصوديوم تضر مينا الاسنان في حالة الافراط في استخدامها فاستخدمها بحذر كما ذكرنا سابقاً.

– لا يجب الاكتفاء بتفريش الاسنان باستخدام البيكربونات فقط ، و لكن يجب استخدام معجون الاسنان بشكل يومي للحفاظ على نظافة الاسنان.

– تنظيف الاسنان بشكل يومي باستخدام المعجون يحارب التسوس و امراض اللثة و ضعف مينا الاسنان و تطهير الفم و تحسين رائحة الفم .

– تجنب ملامسة الفرشاة للثة في حالة استخدام البيكربونات لتجنب الالتهابات التي قد تحدث .

– في حالة اذا لاحظت نزيف من الاسنان اثناء استخدام هذه الطريقة يجب التوقف عن استخدامها فوراً و غسل الاسنان و عدم تكرار استخدامها.

– بعد استخدام البيكربونات مع الليمون يجب غسل الاسنان جيداً بالفرشاة و الماء للتخلص من اي بقايا منهم قد تضر الاسنان

– استشر طبيبك اذا كانت الاسنان لديك صحية بما يكفي لتتحمل استخدام البيكربونات و ذلك لان هناك بعض الاسنان التي لا تتشبع بطبقة مينا الاسنان بشكل كافي ، و في هذه الحالة قد تتعرض للضرر و الضعف نتيجة استخدام المادة الكاشطة الموجودة في البيكربونات ، كما ان حامض السيتريك الموجود في الليمون ايضاً يحتوي على خواص كاشطة و مبيضة تساعد بيكربونات الصوديوم على تبييض الاسنان بفاعلية كبيرة و لكن في هذه الحالة ستكون احد العوامل المضرة للاسنان و مسببة للالتهابات و الضعف  .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق