كيفية زيادة هرمون الاستروجين عند النساء لتكوني أكثر انوثة

- -

أهمية هرمون الاستروجين للنساء :-  هرمون الاستروجين يعد من أحد أنواع الهرمونات الطبيعية ، و الموجودة في الأساس لدى الرجال أو النساء ، و ترجع اهمية هذا الهرمون لعمله من ناحية على الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام ، و ذلك على مستوى الجنسين بالعلاوة إلى أهميته الخاصة بالنسبة للنساء بالتحديد ، و ذلك لأنه يعتبر الهرمون الأنثوي المسئول في الأصل عن عملية إنتاج البويضات بهدف إخصابها بالحيوانات المنوية لدى الإناث ، و من ثم تلقيحها استعداداً لمرحلة الحمل .

و بالتالي عملية الإنجاب هذا بالإضافة إلى أهمية هرمون الاستروجين لعملية الرغبة الجنسية ، و منح الفتاة الصفات الأنثوية الهامة لها ، و جدير بالذكر أن هرمون الاستروجين هو هرمون يتوقف إفرازه في العادة عند وصول المرأة إلى سن اليأس مما ينتج عنه تعرضها إلى الكثير من المشاكل الصحية مثال إصابتها بالعقم أي عدم القدرة على الحمل كنتيجة طبيعية لعدم الانتظام في إفراز البويضات علاوة على إمكانية إصابتها بمشكلة هشاشة العظام ، و ضعف الرغبة الجنسية إلى جانب القلق ، و الاكتئاب من الناحية النفسية .

كيفية زيادة هرمون الاستروجين عند النساء لتكوني أكثر انوثة :- يوجد عدداً من الطرق المفيدة بشكل كبير في العمل على زيادة هرمون الاستروجين لدى النساء بهدف أن يصبحن أكثر أنوثة ، و جاذبية ، و من أهمها :-

طرق زيادة هرمون الاستروجين باستخدام الأعشاب :- تعد الأعشاب من إحدى الطرق الطبيعية للقيام بزيادة هرمون الاستروجين ، و من بين أنواع الأعشاب المفيدة بدرجة في ذلك :-
1- العرقسوس :- يعد العرقسوس في الأصل منبهاً للغدد فوق الكظرية ، و التي تؤثر بشكل مباشر في عملية إفراز هرمون الاستروجين ، و لذلك فإنه مفيد بدرجة كبيرة في زيادة إفراز هرمون الاستروجين لدى النساء ، ويتوجب عند القيام باستعماله عدم الاستمرار عليه لفترة طويلة ، و ذلك يرجع إلى قيامه برفع معدل ضغط الدم .

2- عشبة دميانة :- وذلك يرجع إلى احتوائها في الأساس على نسبة جيدة في تسهيل عملية التبويض .

3- برسيم المروج :- وذلك نظراً لاحتوائه على مركب إيروفلوفينز الشبيه لدرجة كبيرة لتركيب هرمون الاستروجين علاوة على قيامه بتخفيف الأعراض المصاحبة للطمث .

طرق زيادة هرمون الاستروجين عن طريق تناول الأطعمة أو المأكولات :- يوجد عدداً من أنواع الأطعمة أو المأكولات الطبيعية الشديدة الفائدة في زيادة هرمون الاستروجين لدى النساء ، و من أهمها :-
1- الإكثار من تناول الفواكه الطازجة مثال الفراولة ، و الخوخ بالعلاوة إلى التوت.
2- الإكثار من تناول الخضروات ، و منها الفول الأخضر ، و البطاطا بالعلاوة إلى الثوم ، و البروكلي .
3- تناول كلاً من الصويا ، و حليب الصويا إذ ستعمل تلك المنتجات على زيادة المستوى الخاص بهرمون الاستروجين بشكل كبير ، و ذلك بسبب احتوائها على كميات جيدة من الاستروجين النباتي مما سيعمل على زيادة هرمون الاستروجين بشكل قوي لدى النساء .

4- الأطعمة الغنية بفيتامين ” ب ” المركب ، و من أهمها الأفوكادو ، والمكسرات بالإضافة إلى اللوز ، و اللحم البقري ، و الكبدة ، والشوفان .
5- تناول الأطعمة الغنية بالكاروتين ، و من بينها اليقطين ، و الريحان ، و الملفوف بالعلاوة إلى الجزر ، و اللفت ، و السبانخ ، و الفلفل .
6- الأطعمة أو المأكولات الغنية بفتيامين  ج  ، و من بينها الفاصوليا ، و الخرشوف بالعلاوة إلى الكيوي ، و القرنبيط ، و الطماطم .

أهم القواعد أو العادات اليومي الواجب مراعاتها للعمل على زيادة هرمون الاستروجين لدى النساء :- يوجد عدداً من القواعد الهامة الواجب إتباعها للعمل على زيادة هرمون الاستروجين لدى النساء ، و هي :-
1- تناول القهوة بمعدل فنجانين فقط يومياً :-  وذلك طبقاً لما أثبتته العديد من الأبحخاث الطبية المتخصصة ، و التي أكدت في نتائجها على أن القهوة تزيد المستوى الخاص بالهرمون الأنثوي الاستروجين .

2- يمكن القيام بإضافة بذور الكتان إلى كلاً من وجبة الإفطار أو العصائر بهدف الاستفادة منها في زيادة مستوى هرمون الاستروجين .
3- الابتعاد عن التدخين :- وذلك يكون لكثرة آثاره السلبية على الغدد الصماء بشكل خاص مما يحد من عملية إنتاج الهرمونات في الجسم بشكل طبيعي ، و من بينها هرمون الاستروجين .

4- القيام باستبدال تلك الأطعمة المحتوية في مكوناتها على الدقيق الأبيض بأطعمة أخرى تكون محتوية على الحبوب الكاملة ، و ذلك نظراً لغناها بالألياف الغذائية .

5- من المفضل القيام باستشارة أخصائي التغذية ، و ذلك سيكون بهدف البحث عن النظام الغذائي الصحي المناسب للعمل على زيادة مستويات هرمون الاستروجين بالجسم ، و بما يتناسب مع الحالة الصحية للفتاة أو المرأة .

6- الحرص على ممارسة قدر مناسب من التمارين الرياضية مع تجنب الإفراط في الممارسة ، و ذلك يرجع إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بإفراط شديد سوف يعمل على تخفيض مستويات هرمون الاستروجين في الجسم ، و لذلك فإنه من الهام ، و الضروري القيام بالأنشطة الرياضية اليومي من جانب النساء دون تعريض الجسم للإرهاق أو للإجهاد الكبير الدرجة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sahar

(1) Reader Comment

  1. محمود
    2017-11-29 at 20:51

    قوى سر لزيادة هرمون الأستروجين بسرعة وبشكل كبير جدا وهو بذر الفجل أقوى من حليب الصويا بأضعاف دراسة حديثة في ذالك يأخذ منه ملعقة صغيرة ويمضع بالفم وسترى العجاب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *