متى يجرى اختبار الحمل بالملح

الحمل من أهم الأشياء التي قد يهبها الله تعالى لنا ، وفي الماضي كانت النساء تتأكد من الحمل بعد أن تزيد أحجام بطونهم ، ولكن مع تطور العلم أصبحت هناك طرق أكثر سهولة للتأكد من الحمل ، مثل شريط الاختبار وكذلك تحليل عينة من الدم والتي قد تكون أكثر الطرق فاعلية ودقة ، ولكن هناك ايضاً طريقة متعارف عليها بين النساء قبل هذه الاختراعات وهي ( اختبار الحمل بالملح ) والتي أثبتت فاعليتها منذ زمن بعيد ، حتى ان بعض النساء يعتقدون أنها أكثر دقة من اختبار الحمل عن طريق البول .

كيف يتم اختبار الحمل بالملح في المنزل
يمكن لأي سيدة أن تقوم بهذا الاختبار في المنزل ، حيث انها لن تحتاج سوئ كوب به كمية متوسطة من الملح ، ومن الأفضل أن يتم هذا الاختبار في كوب شفاف ، كما أنه من أهم الشروط أن يكون البول المستخدم في هذا الاختبار هو البول الصباحي ، حيث لا يجب ان تكون السيدة تناولت أي شيء قبل هذا الاختبار ، وبعد ذلك يسكب البول على الملح الموجود في الكوب ، وستظهر النتيجة في خلال دقيقة على اكثر تقدير.

حيث أنه في حالة الحمل يبدا البول في الفوران مكون رغاوي شديدة تختفي من الكوب بشكل تدريجي ولكنه لا يختفي ، كما أن لون البول سيتغير لو البول إلى ألون الأصفر الداكن جداً ، ولكن إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية أي أنه لا يوجد حمل ، فإن الرغوي الذي تحدثنا عنها من قبل ستكون قليلة جداً وسوف تتلاشى تماماً في خلال ثواني ، كما أن تفاعل الملح مع البول سوف يغير لونه إلى الأبيض الشفاف ، وبحسب ما أثبت من قبل فغن نتائج هذا الاخبار تكون صحيحة بنسبة ستون في المئة وهي نسبة عالية بالنسبة الاختبارات الأخرى .

التوقيت المناسب لهذا لإجراء هذا الاختبار
من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها إذا كنت تريدين تجربة هذا الأختبار ، هو التوقيت من أجل الوصول إلى أدق النتائج الممكنة ، حيث انه يجب القيام بهذا الاختبار بعد أن موعد الدورة الشهرية بثلاثة أيام ، والسبب وراء هذا التوقيت هو ان هرمونات الحمل تكون نشطة للغاية ، وبالتأكيد سوف يظهر هذا الاختبار إذا كان هناك حدوث حمل ام لا .

أعراض الحمل
وبجانب هذا الاختبار فإن هناك مجموعة من العلامات التي قد تنبهك بحدوث حمل مثل
– الرغبة المستمرة في التبول وعدم القدرة على التحكم في ذلك .
– الإصابة بحالة من الإمساك الشديد.
– الشعور المستمر بالنعاس والنوم لفترات طويلة ، وعدم توفر أي نشاط جسدي يمكنك من القيام بواجباتك اليومية .

– في حالة حدوث حمل سوف تلاحظين تغير واضح في حجم ولون الثدي ، وهذه من أهم العلامات المرتبطة بتغير الهرمونات في جسم المرأة .
– سوف تلاحظين نزول قطرات بسيطة من الدم ولكن لونه يكون بني داكن ، والحقيقة ان هذا اللون يكون بسبب تخصيب البويضة في الرحم .

– بالتأكيد غياب الدورة الشهرية مع الشعور ببعض العلامات التي تسبقها ولكن دون نزول دم .
– الإصابة بحالة من الدوار والغثيان عند الاستيقاظ .
– عدم القدرة على تذوق الأطعمة المختلفة ، وكذلك الشعور بالقيء بمجرد الاقتراب من أماكن بها روائح مميزة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. A
    A
    2019-07-22 at 08:16

    شكرا

  2. A
    A
    2019-09-21 at 11:20

    بارك الله فيكم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *