استخدامات مذهلة و متنوعة لأوراق الغار

كتابة: esraa hassan آخر تحديث: 28 نوفمبر 2017 , 21:56

تعتبر أوراق الغار من أهم الأعشاب التي استخدمت منذ أقدم العصور ، كنوع من التوابل أو بغرض علاج بعض الأمراض ، لما لها من خصائص علاجية متميزة .

استخدامات ورق الغار
إبطال السحر
استخدم ورق الغار منذ أقدم العصور في إبطال آثار السحر و الحسد ، و ما يعرف برد العين ، و ذلك عن طريق إحضار ربع كيلوجرام من أوراق الغار ، ثم يضاف إليهم لترين من الماء ، و يتم وضعهم على النار حتى تمام الغليان ، بعدها يتم الاغتسال بهذه المياه الناتجة عن الغليان ، و يتم مسح المنزل بها ، و يفضل أن يتم ترك هذه المياه حتى تجف ، و لا يتم غسلها ، و سوف تعمل على التخلص من السحر و المس الشيطاني و الحسد .

للنوم المريح و التخلص من الكوابيس
للحصول على نوم أكثر راحة و التخلص من الأحلام المزعجة ، يمكن أن يتم غلي كمية من أوراق الغار ، ثم يتم دهان منطقة الصدر و الظهر بهذه المياة ، و يمكن استبدال الماء بزيت أوراق الغار أن وجد ، كذلك من الممكن أن يتم وضع ماء الغار تحت الوسادة للحصول على نوم هادئ .

للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل
تراكم الطاقة السلبية في المنزل ، تؤدي إلى الشعور بالتوتر و الاجهاد دون بذل أي مجهود ، و للتخلص من الطاقة السلبية من الممكن أن يتم احراق أوراق الغار بداخل المنزل ، سواء حرقها على صورتها الطبيعية باستخدام الموقد ، أو إضافتها للبخور و وضعها في المبخرة ، و يفضل أن يتم ترك الأبخرة المتصاعدة منها تنتشر في أرجاء المنزل ، و سوف تقضي تماما على الطاقة السلبية المتراكمة ، و توفر حالة من الاسترخاء .

علاج التوتر و القلق
أثبتت العديد من الدراسات ، أن استنشاق الأبخرة الناتجة عن حرق أوراق الغار ، تؤدي إلى تخفيف الشعور بالتوتر و الاجهاد ، و ذلك لاحتوائها على مادة اللينالول ، تلك المادة التي تستخدم في التخدير لاجراء العمليات الجراحية ، لذا ينصح باستنشاق الأبخرة الناتجة عن الحرق لمدة عشرة دقائق ، فتعمل على الحد من القلق و التوتر ، كذلك هذه الطريقة فعالة في علاج انسداد الممرات الخاصة بالجهاز التنفسي ، كذلك فتعمل على إزالة المخاط و البلغم الذي يتراكم في الجهاز التنفسي و في الحلق ، كذلك يمكن استخدام الزيت الخاص به لدهان الصدر في حالة الإصابة بحساسية الجهاز التنفسي .

مقاومة الحشرات
للتخلص من الحشرات المنزلية مثل الصراصير و النمل ، يتم حرق أوراق الغار ، و ذلك لأن رائحتها تكون نفاذة و كريهة بالنسبة للحشرات فيهربون منها ، و من الممكن أيضا أن يتم مسح المنزل بالماء الناتج عن غليان أوراق الغار ، مع الحرص على ترك الأوراق في الأماكن التي تتواجد بها هذه الحشرات .

علاج قشرة الرأس
تم استخدام أوراق الغار منذ أقدم العصور في علاج مشاكل الشعر ، و ذلك لاحتوائها على نسب مرتفعة من المواد و المركبات ، التي تعد صديقة للشعر ، و هناك طريقتين لعلاج قشرة الشعر بهم ، الطريقة الأولى هي غلي كمية من أوراق الغار ، و شطف الشعر به مرة واحدة بعد أن يتم غسيله بالطرق العادية ، و الطريقة الثانية هي طحن أوراق الغار و خلطها بكمية من زيت جوز الهند ، ثم يتم تطبيقها على فروة الرأس ، و تترك لمدة نصف ساعة ثم تغسل ، و سوف تعمل على تنظيف الشعر و إزالة القشور .

التخفيف من توتر البشرة
لعلاج توتر البشرة و التخفيف من التجاعيد المبكرة ، يتم غلي كوبين من الماء ، مضاف إليهم خمسة أوراق من الغار و تغطى جيدا ، و تترك حتى تبرد ثم يتم غسل البشرة بها يوميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق