Friday, Jul. 20, 2018

  • تابعنا

” محمد العرب ” مراسل العربية في اليمن .. اسد من اسود الجزيرة العربية

انتشر اسم المراسل محمد العرب في كافة البلاد العربية و ذلك لما قدمه من حقائق وبراهين أثبتت حقيقة الأمر بما يجرى على ارض اليمن خاصة وايضا في حقوق العديد من البلدان العربية الأخرى .

نبذة عن المراسل محمد العرب :
ولد المراسل الصحفي محمد العرب في العراق و تمكن من الحصول على الجنسية البحرينية ، و يمتد تاريخه الصحفي لأكثر من 25 عام قام فيها بكشف العديد من الحقائق التي كان ينخدع بها العرب ، كما شارك في العديد من الحروب في كلا من أفغانستان و باكستان و الصومال و فلسطين كمراسل رائد في مجال الاعلام ونقل الخبر بمصداقية ووعي اعلامي كبير ، حيث تمتع بالشجاعة الكافية للسفر لتلك المناطق و تغطية الأحداث فيها و لم يكتفي بذلك بل أخذ يفتش حول الحقائق و يكشفها، واتخذ من منبر قناة العربية وسيلة قوية لكشف الكثير من الحقائق  .

جهود المراسل محمد العرب في اليمن :
– قام مراسل قناة العربية محمد العرب بتغطية الكثير من الاحداث التي جرت داخل دولة اليمن خلال تواجده في اليمن ، خاصة والتي دارت بين جميع الاطراف خاصة التي ارتكبها الحوثيين وأيضا المخلوع علي عبد الله صالح الذي قتل الايام الماضية .

– كما قام محمد العرب بتغطية كافة العمليات العسكرية التي قام بها التحالف العربي بقيادة المملكة من أجل استعادة الشرعية من المتمردين الحوثيين .

– قام محمد العرب برصد الكثير من الجرائم التي ترتكبها القوات الحوثية في حق الشعب اليمني ، فقام بتصوير انتهاكات الحوثيين لأطفال اليمنين و إجبار أكثر من 123 مواطن يمني على ترك ديارهم و الهروب من بطش و ظلم القوات الحوثية .

– كان محمد العرب أول من أشار إلى عمليات الاتجار بالبشر التي تتم من قبل القوات الحوثية ، حيث يقومون ببيع اليمنين لعصابات المتمردين التابعة لهم ، كما سلط الضوء على تجنيد الكثير من اليمنين بالقوة ، و أيضًا تابع هجمات المتمردين على قوات الشرعية اليمنية .

– عمل محمد العرب على تغطية الأحداث الحصرية و الهامة في اليمن فكان هو أول من غطى العمليات العسكرية بعد استعادة مدينة “ميدي” و كانت تلك أهم المدن التي قام المتمردين بالاستيلاء عليها ، حيث كانت شريان الحياة بالنسبة لهم فهي مصدر حصولهم على السلاح .

قصة هشتاج #نحن_هنا_أين_أنتم ؟ :
يقوم المراسل محمد العرب مشاركة آخر الأخبار مع متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي و خاصة على حسابه في تويتر ، و عندما تعرضت منطقة حرض الواقعة في محافظة حجه ؛ لخطر التفجير من قبل القوات الحوثية ، قام محمد العرب بتغطية الحدث كامًلا و صاحب القوات اليمنية أثناء دخولها المدينة و حمايتها و أعلن الجيش اليمني في هذا الوقت شعار “بالروح بالدم نفديك يا يمن” .

تحدى الإعلامي محمد العرب القوات الحوثية و وضع نهاية إعلامية حاسمة لمنطقة حرض ، و أعلن على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به تويتر قائلًا نحن هنا أين أنتم؟ ، و قد حازت هذه التغريدة على إعجاب أكثر من مليون و سبعمائة ألف متفاعل في غضون 72ساعة فقط ، و يعتبر محمد العرب من الشخصيات البارزة و المعروفة في موقع التواصل تويتر و يتابعه آلاف المعجبين يوميًا .

حملة التضامن مع المراسل محمد العرب :
أطلق الكثير من محبي المراسل محمد العرب حملة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة و رفعوا شعار “كلنا محمد العرب” ، و ذلك بعد الهجمات التي توجهت له من قبل قناة الجزيرة القطرية بهدف نشر الشائعات البغيضة عنه للتقليل من شعبيته و الحد من نفوذه ، و هذا بعد الحملات التي يشنها على إيران و كشف ألاعيبها في الشرق الأوسط .

و قد واجه المراسل محمد العرب تلك الشائعات بكل شجاعة و لم يخشى منها و لم تضعف عزيمته ، بل صرح قائلًا : “الحمد لله و الشكر على النعمة أصبح #محمد_العرب رقم صعب ، و قناة #الجزيرة تستهدفه الآن ، الحمد لله بركات دعاء الوالدين و دعواتكم” ، و بعد ذلك تضامن آلف المتابعين له و دعموه بكل حب و إخلاص .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *