شراب الزنجبيل والعسل مع الليمون لعلاج السعال

إذا كنت تعاني من الإنفلونزا ، فإنك قد وصلت إلى المكان الصحيح الآن ، لأن هذا الموضوع يقدم لك كيفية تحضير شراب الزنجبيل والعسل مع الليمون في المنزل بطريقة بسيطة ، كما يمكن تخزينه لمدة3 أسابيع ، ويوضح فوائد وأهمية استخدام هذه المكونات تحديدا .

المكونات التي تحتاج إليها :
– 1 كوب من عسل النحل .
– 2 حبة ليمون .
– 2.5 إنشا من الزنجبيل الطازج .
– 1 كوب من الماء .

مدة تحضير شراب السعال : 10 دقائق .

وقت طهي الوصفة : 30 دقيقة .

خطوات تحضير شراب السعال :
الخطوة الأولى : يتم تقشير جذر الزنجبيل وتقطيعه إلى أجزاء صغيرة ، حيث يؤخذ 2.5 إنشا من الزنجبيل وتزال قشرته ، ويقطع مكعبات صغيرة الحجم .

الخطوة الثانية : بشر قشور 2 ليمونة ، يؤخذ الليمون ويتم بشره حتى يتم الحصول على 1- 1.5 ملعقة صغيرة من قشر الليمون .

الخطوة الثالثة : تضاف المكونات إلى إناء به ماء ، حيث يؤخذ إناء تحضير الصلصة ويوضع بداخله الماء ، ثم يضاف إليه الزنجبيل المقطع وقشر الليمون ويقلب جيدا ، ويسخن هذا الخليط على نار متوسطة اللهب .

الخطوة الرابعة : يغلى الخليط ويترك على نار هادئة لمدة 4-5 دقائق ، حيث يترك الخليط ليبدأ  في الغليان أولا ، ثم تخفض الحرارة ، ويترك ليطهى على نار هادئة 4-5 دقائق إضافية بعد الغليان .

الخطوة الخامسة : يصفى الخليط ويترك جانبا ، يصفى الخليط بداخل زبدية نظيفة ، حتى يكون خاليا تماما من قطع الزنجبيل وقشر الليمون ، ويترك جانبا .

الخطوة السادسة : يسخن العسل في  إناء آخر (لتحضير الصلصة) ، يؤخذ إناء نظيف ويوضع بداخله كوب من عسل النحل ، يترك ليطهى على نار هادئة لمدة 8-10 دقائق .
تحذير : تأكد من عدم غليان العسل حتى لا يفقد خصائصه الطبية .

الخطوة السابعة : يضاف سائل الزنجبيل وقشر الليمون بعد تصفيته ، وعصير الليمون إلى العسل ، عندما يصبح عسل  النحل ساخنا يضاف إليه السائل الآخر ، ثم يتم عصر 2 ليمونة ، وتخلط جميع المكونات جيدا .

الخطوة الثامنة : استمر في التقليب لمدة 10 دقائق أخرى ، على نار منخفضة – متوسطة يستمر تقليب الخليط لمدة 10 دقائق حتى يبدأ السائل في عمل فقاعات ويغلي .

الخطوة التاسعة : يترك الخليط ليبرد ، بعد أن ينتهي طهي الخليط ، يؤخذ بعيدا عن النار ويترك ليبرد ، ثم يصب في برطمان زجاجي .

تحذير : لا تصب الشراب ساخنا في الإناء الزجاجي ، لأن يمكن أن يؤدي إلى كسره ، ولا ينبغي تخزين هذا الشراب في إناء من البلاستيك أيضا .

الكمية : برطمان

تعليمات الإستعمال :
– يتم تدفئة ملعقة صغيرة من هذا الشراب وقت تناولها .
– لا تشرب الماء لمدة نصف ساعة بعد تناول الدواء .
– تناول هذا الشراب 3 مرات في اليوم لمدة 3 أيام متتالية لترى نتائج ملموسة .

لماذا يعتبر هذا الشراب فعالا في علاج السعال ؟
يستخدم العسل ، الزنجبيل والليمون منذ سنوات قديمة في علاج نزلات البرد والإنفلونزا ، نظرا لآثارهم الهائلة ، فيعتبر الزنجبيل الأكثر قوة بين هذه المكونات ، ويعرف بالمواد المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات ، والتي تساعد في القضاء على العدوى التي تصيب الجهاز التنفسي وتتخلص من الميكروبات المسببة لها ، كما أنه يحفز الشهية ويمنع فقدانها خلال الإصابة بهذه الأمراض .

والليمون يوفر للجسم كمية جيدة من فيتامين ج ، الذي يعزز إنتاج خلايا الدم البيضاء ، والتي تعرف بأنها حراس الجهاز المناعي ، أما العسل فيعرف بخصائصه الطبية فيعمل على علاج التهاب الحلق ويقلل الإحتقان .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *