طريقة عمل كوكتيل الحمضيات

كوكتيل الحمضيات :-  يعد كوكتيل الحمضيات من أحد أهم أنواع الكوكتيلات ، و ذلك يرجع إلى ما يمنحه للجسم من طاقة ، و فيتامينات متنوعة ، و هامة له فكوكتيل الحمضيات له فوائد صحية عديدة فمثلاً البرتقال يحتوي على فيتامين ج، و الذي يعتبر من أحد أهم مضادات عملية الأكسدة القوية كما أنه مفيد في معالجة مرض السرطان علاوة على توفيره لقدراً كبيراً من الحماية للجسم من الإصابة به من الأصل حيث و كما هو معروف من الناحية الطبية إن الحمضيات تعمل على حماية الجسم بسبب خاصيتها المقاومة بوتيرة جيدة للتأكسد إلى جانب عملها الجيد في تقوية الجهاز المناعي.

بالإضافة إلى عملها على الإقلال من نسبة الدهون بالدم ، و مقاومة ترسيبها على الشرايين ، و لتلك الأسباب فإن الحمضيات أيضاً مفيدة بشكل كبير في عملية الوقاية من أمراض القلب ، و الأوعية الدموية بوتيرة جيدة هذا بالإضافة أيضاً إغلى أن الحمضيات تعمل على تقوية جدران الأوعية الدموية ، و لذلك فإنها تقاوم الإصابة بمرض الإسقربوط ، أو التعرض للإصابة بنزيف اللثة ، و تنشيط وتيرة الدورة الدموية بالجسم ، و لذلك فسوف نقدم لكم في مقالنا هذا فوائد الحمضيات الصحية للجسم بشكل عام  إلى جانب التعرف على طريقة عمل كوكتيل الحمضيات ، و المكونات المطلوبة لذلك.

طريقة عمل كوكتيل الحمضيات
المكونات اللازمة لعمل كوكتيل الحمضيات
1- ما مقداره 2 غريفون .
2- ما مقداره 3 برتقالات .
3- ما مقداره 2 حبة من الليمون الطازج .
4- ما مقداره ملعقة واحدة كبيرة الحجم من السكر الأبيض .
5- ما مقداره 6 مكعبات من الثلج .

كيفية عمل كوكتيل الحمضيات :- للقيام بتحضير مشروب كوكتيل الحمضيات سنتبع الخطوات الأتية :-
1- في البداية يجب القيام بعصر مقدار الغريفون بالعلاوة إلى عصر كلاًمن معيار فاكهة البرتقال ، و معيار الليمون.

2- يتم تكسير مكعبات الثلج على شكل عدة أجزاء صغيرة الحجم .

3- نبدأ في إضافة معيار السكر الأبيض إلى الكوكتيل مع مراعاة تحريكه جيداً ، و إلى أن يذوب بشكل جيد.

4- يتم تحضير أكواب العصير المناسبة ، و يتم سكب كوكتيل الحمضيات بها مع مراعاة ترك ما مقدراه حوالي ربع الكوب فارغاً بهدف القيام بإضافة الثلج المكسر إليه ، و من ثم يتم البدء في تقديم مشروب كوكتيل الحمضيات بشكل بارد إلى المتناول .

أهم الفوائد الصحية الخاصة بمشروب كوكتيل الحمضيات :- يوجد لمشروب كوكتيل الحمضيات العديد من الفوائد الصحية التي يعمل على منحها للجسم ، و من أهمها :-
1- تساعد الحمضيات في تخفيف درجة جفاف البشرة علاوة أيضاً على مساعدتها في علاج عدداً كبيراً من الأمراض أو المشاكل الجلدية مثال تشقق اليدين .

2- أقنعة الحمضيات شديدة الفائدة في علاج مشكلة حب الشباب ، و ذلك راجعاً إلى قدرتها على إزالة البكتيريا السيئة على الجلد ، و التي تتسبب في العادة في إصابة البشرة بالبثور أو الحبوب .

3- نظراً لوجود مادىة اينوزيتول في الحمضيات فإنها مفيدة بدرجة كبيرة في العمل على زيادة كثافة الشعر علاوة على منع تساقطه أو تعرضه لأي مشكلة من مشاكل الشعر المختلفة .

4- الحمضيات من إحدى المواد الطبيعية المحتوية على كمية عالية من مضادات الأكسدة ، و التي تمنع الإصابة بأمراض القلب من ناحية بالإضافة إلى عملها على مساعدة الجسم في مقاومة الجذور الحرة ، و التي ينتج عنها تلف الجلد.

5- الحمضيات ، و نظراً لامتلاكها تلك الرائحة النفاذة ، و الذكية فإنها مفيدة في تحسين المزاجية بشكل عالي .

6- بإمكان الحمضيات المساهمة الجيدة في تعزيز المعدل الخاص بالتمثيل الغذائي داخل الجسم ، و ذلك يرجع إلى قيامها بحرق السعرات الحرارية الزائدة إلى جانب احتوائها على نسبة كبيرة من الماء علاوة على الإنزيمات التي تساعد في حرق الدهون بوتيرة ممتازة .

7- تمتلك الحمضيات القدرة على لعب دور رئيسي في تحسين الجهاز المناعي ، و ذلك بسبب احتوائها على العديد من المواد المضادة للأكسدة علاوة على وجود فيتامين C بها ، و المفيد في الوقاية من الإصابة بعدد من المشاكل الصحية مثال نزلات البرد.

8- الحمضيات تساهم ، و بدرجة جيدة في المساعدة على الحد من فقر الدم ” الأنيميا ” بشكل فعال علاوة على مساهمتها في تحسين الشهية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *