الفيتامينات الموجودة في التين

ووالتين فاكهة لينة و حلوة ، لديها نكهة ممتعة و مميزة . تعد فاكهة التين جزء من نظام غذائي صحي و متوازن ، حيث يوفر التين العديد من العناصر الغذائية الأساسية . و التي تشمل هذه الفيتامينات B6 ، A ، K ، الثيامين ، و حمض البانتوثنيك ، و كذلك الفيتامينات الأخرى بكميات صغيرة .

فيتامين B6
تحتوي حبتان كبيرتان من التين على 0.14 ملغ من فيتامين B6 ، أو ما يعادل 9 في المئة من الكمية الموصى بها يوميا لهذا الفيتامين . وهو فيتامين مهم لعملية التمثيل الغذائي لكلا من البروتين و الدهون و الامتصاص ، كما يساعد هذا الفيتامين أيضا في عملية تكوين خلايا الدم الحمراء الجديدة .

فيتامين A
فيتامين A هو عنصر غذائي مهم لوظيفة العين المناسبة ، و يساعد على الحفاظ على صحة الجلد و الأظافر و الشعر ، و ذلك وفقا لمركز ماكينلي الصحي في جامعة إلينوي . و يوجد ما يقرب من 182 وحدة دولية ، أو 8 في المئة مما يحتاجه الفرد العادي في اليوم من فيتامين A في حبتين كبيرتين من التين .

الثيامين
يقول مركز ميريلاند الطبي ، أن الثيامين يساعد على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة داخل الجسم ، و هو مهم أيضا لوظيفة القلب و الأوعية الدموية و الجهاز العصبي المناسبة . توفر حصة التين (2 حبة تين كبيرتين ) حوالي 7 في المئة من الحاجة اليومية عند 0.08 ملغ من الثيامين .

فيتامين K
وفقا لمركز ماكينلي الطبي ، فإن فيتامين K يلعب دورا هاما في تخثر الدم الصحيح . و تشير قاعدة بيانات المواد الغذائية لوزارة الزراعة الأميركية إلى أن اثنين من التين كبير الحجم ، يحتويان على حوالي 6 ميكرو غرام من فيتامين K ، أو ما يعادل 6 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها .

حمض البانتوثنيك
حمض البانتوثينيك يلعب دورا هاما في إنتاج الطاقة داخل الجسم ، و في تشكيل بعض الهرمونات . تقدم اثنين من التين كبير الحجم حوالي 0.25 ملغ من هذا الفيتامين ، أو ما يعادل حوالي 5 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين B5 للبالغين .

الفيتامينات الأخرى
يحتوي التين أيضا على فيتامينات أخرى ، و لكن بكميات أقل . اثنين من التين كبير الحجم يحتويان على 2 في المئة من الاحتياجات اليومية المطلوبة من فيتامين C أو ما يعادل 2.5 ملغ . 4 ملغ من حمض الفوليك ، و 3 في المئة من متطلبات النياسين أو ما يعادل 0.5 ملغ ، و 4 في المئة من الريبوفلافين أو ما يعادل 0.06 ملغ من الريبوفلافين .

الفوائد الصحية الأخرى للتين :
– التين غني جدا بمضادات الأكسدة ، التي تقى من الكثير من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب و بعض أنواع السرطان .
– يساعد تناول التين في السيطرة على ضغط الدم ، و ذلك لمحتواه العالي من البوتاسيوم .
– يساعد تناول التين أيضا في الوقاية من الامساك ، نظرا لمحتواه العالي من الألياف الغذائية .
– يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم .
– يساعد على تقوية العظام .
يساعد على إنقاص الوزن .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *