فوائد الأوميغا 3 للبشرة

الأحماض الدهنية أوميغا 3 ضرورية للبشرة الشبابية ، و 3 هي أيضا مصدر كبير للعديد من الفوائد الصحية الأخرى الكامنة وراء العناية بالبشرة . و ذلك بجانب فوائد الأوميغا 3 للعديد من أجهزة الجسم .

فوائد الأوميغا 3 للبشرة

إصلاح الجلد من الداخل
الأسماك الدهنية و المكسرات و الخضروات الورقية الخضراء ، من أكثر الأطعمة العالية في الأحماض الدهنية و البروتين ، و كلاهما على حد سواء العناصر الغذائية الضرورية اللازمة للمساعدة في إصلاح خلايا الجلد التالفة . يقول لوري تانسمان ، أخصائي التغذية في مركز مونت سيناي الطبي في نيويورك ، “إنه لا يلعب دورا حيويا في صحة غشاء كل خلية في جسمنا فحسب ، بل يساعد أيضا على حمايتنا من عدد من التهديدات الصحية الرئيسية “. الاحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد على شفاء الجلد من الداخل الى الخارج . إصلاح أغشية الخلايا التالفة يساعد على جعل الجلد أكثر مرونة لتهديدات البشرة الداخلية و الخارجية .

الأوميغا 3 لديها خصائص قوية مضادة للالتهابات
الاحماض الدهنية أوميغا 3 لديه خصائص قوية مضادة للالتهابات التي تقلل من الاحمرار و التورم ، و الحد من التهيج ، كما تساعد البشرة إلى حد كبير لتصبح أكثر وضوحا و صفاءا . و ذكرت بعض الدراسات الحديثة أن هناك أيضا ظروف جلدية محددة مختلفة يمكن أن تستفيد من مكملات زيت السمك ( الأوميغا3) لأسباب مماثلة ، و التي قد تشمل الأكزيما و التهاب الجلد و كذلك الصدفية . كل هذه الحالات تستفيد من الصفات المضادة للالتهابات من زيت السمك . الأحماض الدهنية الأساسية تشجع إنتاج الجسم الطبيعي للمواد الكيميائية التي تتحكم في الالتهاب .

تجديد البشرة
الأحماض الدهنية هي المطريات ، المرطبات الطبيعية التي تنشيط الجلد الجاف . زيت السمك غني جدا بالدهون غير المشبعة ، مما يساعد على استعادة الدهون المفقودة في الجلد ، و بالتالي يساعد على القضاء على الجفاف . و في دراسة أجريت عام 2009 في جامعة ميريلاند ، يقول ستيفن إرليش ، في دراسة سريرية واحدة، أن 13 شخصا يعانون من حساسية الشمس المعروفة باسم التهاب الجلد الضوئي ، كان لديهم حساسية أقل للأشعة فوق البنفسجية بعد تناول مكملات زيت السمك . واقيات الشمس تؤدي إلى نتائج دفاعية أقوى عندما تستخدم جنبا إلى جنب مع مكملات أوميغا 3 .

تساعد على الشعو على نحو أفضل
الإجهاد هو عامل كبير يسهم في شيخوخة الجلد قبل آوانها . فهناك أبحاث تشير إلى أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، وتحديدا EPA ، لديها خصائص مضادة للاكتئاب . الحد من التوتر و الشعور على نحو أفضل عاطفيا يلعب دورا هاما في جعل الجلد أكثر صحة ، كما يساعدك على حياة صحية أفضل . حيث أن الحياة دون الإجهاد و التوتر تقي الجسم من العديد من الأمراض .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *