التهاب الخصية بعد عملية الدوالي وكيفية العلاج

- -

عملية دوالي الخصية واحدة من بين العمليات الهامة التي لابد من اللجوء لها حتى لا تحدث العديد من المضاعفات عند الرجال نتيجة لحدوث مشاكل في الخصية، مثل الدوالي التي من الممكن أن تؤثر على الحياة الزوجية كما أنها من الممكن أن تتسبب في حدوث ضمور الخصيتين وبالتالي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث مشاكل  صحية حال تجاهلها من قبل الرجال.

التهاب الخصية بعد عملية الدوالي وكيفية العلاج :
عملية الدولي التي تجرى للخصية تعمل على تحسين إنتاج الحيوانات المنوية فيما بعد للإنسان، حيث أن المريض يبدأ في التعافي فيما بعد لفترة تصل نحو 5 شهور وبعدها تبدأ الحيوانات المنوية في الإنتاج وجراحة الدوالي يحدث لها العديد من المضاعفات والتي من بينها ما يلي :

1-  يحدث جلطات في أوردة الخصية.
2-  من الممكن أن يحدث ضمور في الخصية التي تعاني من وجود دوالي.
3-  يحدث إصابة بالتهابات في الخصية.
4- ومن الممكن أثناء الجراحة أن تصاب الأوعية الدموية المجاورة.
5-  قليل من الأحيان من الممكن أن تفشل جراحة الدوالي ومن الممكن أن تعود الدوالي مرة أخرى.

وعن التهاب الدوالي والذي يعد من بين الأعراض التي من الممكن أن تصيب المريض عقب عملية الدوالي فقد أكد الكثير من أطباء الجراحة المتخصصين في ذلك المجال على أن ذلك العرض من الممكن أن يحدث حيث سيلاحظ المريض وجود تورم في أحدي الخصيتين أو كلاهما على حسب طبيعة العملية التي قد أجريت للمريض وقد أشار الأطباء على أن حدوث التهاب في الخصيتين أمر طبيعي جدا ووراد حدوثة نظرا لكون الخصيتان من الأعضاء شديدة الحساسية جدا داخل الجسم البشري.

أعراض تحدث عقب جراحة دوالي الخصية :
وقد أكدوا أطباء أمراض الذكورة على أن الانتفاخات والالتهابات من الممكن أن تحدث لفترة من الممكن أن تصل لشهر حسب طبيعة الجسم وخلال تلك الفترة لا خوف أو قلق من تلك الالتهابات فهي أمر طبيعي جدا وسيزول مع مرور الوقت وقد أكد الأطباء على أنه لابد من العناية الشديدة خلال فترة الالتهابات والتورم ولا يعني أن الأمر طبيعي أنه لن يكون هناك أعتناء بها أو أن المريض قد شفي من الدوالي حيث لابد من المتابعة بعد العملية مع المتخصص .

حتى يتمكن المتخصص من متابعة عملية صرف التورم أو الالتهابات بشكل طبيعي جدا من الخصيتان حتى يصل حجم الخصيتان إلى حجمهم الطبيعي قبل العملية، كما أكد الكثير من أطباء الذكورة على انه لابد عدم ممارسة العلاقة الزوجية من قبل المريض قبل فترة كافة من انتهاء الالتهابات حتى لا يضر المريض نفسه حيث أن الدوالي من الممكن أن تعود مرة أخرى حال إن أهمل المريض نفسه في العناية بتلك الالتهابات.

علاج التهابات الخصية بعد عملية دوالي الخصيتين :
يكون علاج التهابات الخصية من خلال المتابعة عند الطبيب المختص حيث سيكون العلاج عبارة عن بعض الإرشادات الهامة من قبل الطبيب، وأيضا من خلال بعض العقاقير الطبية التي من شأنها تخفيف ألم الالتهابات التي تظهر على الخصية.

والجدير بالذكر فإن عملية الدوالي الخاصة بالخصية من العمليات البسيطة جدا ولكن تكمن خطورتها في الحساسية الشديدة للخصيتان وأن العمليات التي تطرأ عليها لابد أن تكون من قبل الطبيب المختص والجدير بالذكر أيضا فإن المراهقين أيضا يتعرضون لدوالي الخصية.

فلابد من الفحص الدوري لدى الطبيب حتى لا تحدث الكثير من المضاعفات التي من الممكن أن تؤدي لحدوث مشاكل عديدة والتي من بينها العقم أو ضعف في الحيوانات المنوية أو حدوث قلة في الحيوانات المنوية وبالتالي سوف تؤثر بشكل كبير على حياتهم الزوجية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

(1) Reader Comment

  1. عبدالحق
    2018-07-31 at 22:09

    أجريت عملية الدوالي منذ 4أشهر في الخصية اليسرا ومزال التورم وألم على شكل حرقان يشبه عضة النملة هل هيا دوالي أم مذا تنصحوني

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *