فوائد مكملات الكولاجين للرجال

- -

الكولاجين هو من أهم العناصر المهمة لصحة الإنسان، فليس مهم فقط للنساء، ولكن للرجال أيضا، فمكملات الكولاجين مفيدة جدا لصحة البشرة والمظهر الجمالي، كما له العديد من الفوائد الأخرى لصحة الرجل، في حين أن النساء تنتج الكولاجين أقل من الرجال.

إلا أنه مهم أيضا للرجال لأنهم بحاجة إلى تجديد مستويات إنتاج الكولاجين، لأن الكولاجين في سن الخمسين من أعمارهم قد يستنزف بشكل كبير، وهو السبب في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والجلد المترهل، مع تغيرات ملامح الوجه.

مكملات الكولاجين والرجال
المعروف أن الكولاجين يساعد في بناء العظام والعضلات، ويجعلها بشكل أقوى، وقد أثبتت الدراسات أن مكملات الكولاجين أفضل بكثير من مستحضرات مكافحة البشرة، وهذا لأن مكملات الكولاجين تساعد على زيادة نضارة البشرة وتحسين الصحة العامة في نفس الوقت.

ومع تعرض الرجال للأنشطة الجسدية والمرهقة، والتي تؤثر بالطبع على مفاصلهم وعظامهم، فأن تناول مكملات الكولاجين يعتبر الحل الأمثل في الحصول على صحة أفضل.

– كما أن مكملات الكولاجين لها دور كبير في الحفاظ على صحة البشرة، أفضل من مستحضرات التجميل، كما أنها أسهل من ناحية الاستخدام، لأن تناول حبة واحدة من حبوب الكولاجين قادرة على توفير ما تحتاجه البشرة حتى تصير نضرة، والعظام والمفاصل حتى تكون أقوى، وفي نفس الوقت تحافظ على الصحة العامة .

الكولاجين للجميع
– عندما تقل مستويات الكولاجين في الجسم لدى الرجل أو المرأة، يبدأ الشعور بالألام في المفاصل والعظام، وأيضا تظهر مشكلات بالبشرة كظهور التجاعيد وجفاف البشرة، وظهور الشيب، حيث يظهر الفرق في هذه الفترة بين الرجل والمرأة، فالنساء يبدأن في استهلاك الكولاجين الطبيعي في الجسم في عمر أصغر من الرجل .

– والمعروف عن الكولاجين أنه جزء حيوي من الجسم والبروتين، فمع التقدم بالعمر يبدأ الكولاجين الطبيعي في الجسم بالتباطؤ، نتيجة لأنماط الحياة السيئة كالتدخين والتعرض للشمس، وهو ما يؤدي إلى قلة إنتاج الكولاجين، ومن آثار ذلك خشونة المفاصل، وظهور الجلد المترهل، حيث تبدو هذه الأعراض واضحة جدا عند النساء أكثر من الرجال.

– وهنا تأتي الحاجة إلى مكملات الكولاجين، مع تناول مصادر الكولاجين في الأطعمة، لأن هذا يساعد جدا في تعزيز مستوى الكولاجين، مما يجنب علامات الشيخوخة، وأن تناولها في سن صغيرة يفيد جدا في البقاء مدة أطول بدون تجاعيد وبدون آلام مفاصل .

فوائد الكولاجين للرجال
1- يحافظ على صحة المفاصل : عندما يتقدم الرجل في العمر، فإنه يتعرض إلى انتفاخ وخشونة في مفاصل البدين والقدمين، وهذا يرجع إلى انخفاض معدلات إنتاج الكولاجين، فلا تتحرك هذه المفاصل بسهولة، حيث توفر مكملات الكولاجين الكمية المطلوبة لتحريك المفاصل بسهولة بدون آلام مصاحبة لذلك .

وقد أجريت دراسة أجريت في كلية الطب بجامعة إلينوي بشيكاغو والتي نشرت في المجلة الدولية للعلوم الطبية، وكانت لمدة 24 أسبوعا لفحص مدى تأثير مكملات الكولاجين على الرياضيين، وعلى آلام المفاصل المرتبطة بالأنشطة الرياضية، حيث وجد الباحثون أن هناك تحسنا ملحوظا ، وهو ما يثبت دور مكملات الكولاجين في علاج التهاب المفاصل.

2- يقوي الجلد والشعر والأسنان: فعند تناول مكملات الكولاجين عن طريق الفم، يساعد جدا في مرونة الجلد والتخلص من السيلوليت وعلامات تمدد الجلد، كما يساعد أيضا في نمو الأظافر والشعر والأسنان .

3- يعالج التهاب الأمعاء: يعمل الكولاجين على تحطيم البروتينات ويكون لطيف على بطانة الأمعاء، كما يشفي من الخلايا التالفة في المعدة، حيث يشكل الكولاجين بطانة واقية في الجهاز الهضمي .

4- صحة العضلات: يعمل الكولاجين على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحسين كتلة العضلات، لأنه يحتوي على الحمض الأميني الجلايسين وهو المفيد في تشكيل الكتلة العضلية كما أنه قادر على الحفاظ على صحة العظام والجهاز العصبي المركزي.

5- حماية القلب : يعمل أيضا الكولاجين على حماية القلب من الأمراض المعروفة، حيث يساعد على اتساع الشرايين واسترخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية، والتحكم في ضغط الدم .

6- النوم الهادئ: فتناول الكولاجين يساعد على الحصول على الاسترخاء والنوم الطبيعي، خاصة بعد التمرين للرياضيين، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة طول النهار، ويحسن من المزاج والصحة الجنسية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *