مشروبات طبيعية لتنشيط الدورة الدموية

الدورة الدموية :- تلعب الدورة الدموية دوراً مهماً للغاية حيث أنها تعد أهم ، و أبرز شيء يحدث بالجسم فقد عرفها كبار الأطباء على أنها عبارة عن دورة كاملة يتم من خلالها توصيل الدم من القلب إلى باقي أعضاء الجسم  بما في ذلك الخلايا ، و الأعضاء فدورها مهم للغاية ، و إن حدث أي خلل بها فيمكن أن يشكل ذلك خطراً بالغاً على الحياة بشكل عام .

و تنقسم الدورة الدموية إلى قسمين و هم :- الدورة الدموية الكبرى ، و الدورة الدموية الصغرى ، فالدورة الدموية الكبرى هي التي يتم من خلالها توصيل الدم من القلب إلى كل أعضاء الجسم ، أما الدورة الدموية الصغرى فهي النصف الثاني من الدورة الدموية ، و هي التي يتم استكمالها  عندما يعود الدم مرة أخرى من أنسجة ، و خلايا الجسم إلى القلب مروراً بالرئتين .

إذاً فللدورة الدموية دور مهم للغاية لذلك يجب علينا تنشيطها من وقت لآخر لأنه أي خلل يحدث بها يمكن أن يشكل خطراً على حياة الفرد فمثلاً يصاب الفرد بالهبوط الشديد أو الشعور بالضعف بشكل عام ، و الكسل ، و انعدام القدرة على القيام بأي نشاط من الأنشطة اليومية التي اعتاد أن يفعلها بالعلاوة إلى أنه يسبب الخلل في الدورة الدموية ضرراً لبعض أجهزة الجسم مثال القلب فهو أكثر الأعضاء تأثراً ، و تعرضاً للإصابة بالأمراض بسبب الخلل في الدورة الدموية  فضلاً عن الأمراض الأخرى مثال الجلطة الدماغية أو السكتة القلبية ، إذاً فأي قصور في الدورة الدموية يمكن أن يشكل خطراً على الحياة ، و حتى نتجنب مثال هذه المشاكل نقدم لكم بعض المشروبات التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في موضوعنا هذا.

مشروبات لتنشيط الدورة الدموية
1-
يعتبر عصير الليمون من أهم المشروبات التي تسهم في تنشيط الدورة الدموية نظراً لاشتماله على الكثير من العناصر المفيدة للجسم مثل الفيتامينات ، و مضادات الأكسدة ، و الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية.

2- مشروب الكركديه :-  من أفضل المشروبات التي ينصح بتناولها فيفضل شربه ، و هو بارداً حيث يعمل على تنظيم ضغط الدم المنخفض بشكل فعال ، و لكن إن تم تناوله ، و هو ساخناً فيسهم في تنظيم ضغط الدم المرتفع.

3- عصير الموز :- من أكثر المشروبات فاعلية في تنشيط الدورة الدموية نظراً لاحتوائه على كمية لا بأس بها من البوتاسيوم ، و هو الذي يسهم بشكل فعال في علاج الدورة الدموية بصورة ملحوظة لذلك ينصح بتناوله.

4- تناول العصائر الطازجة :- و من أفضلها وأكثرها إفادة عصير الفراولة ، و التفاح ، و الكمثري ، و عصير البرتقال ، و العنب فهي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة التي تسهم في تدفق الدم ، و تنشيط الدورة الدموية.

5- عصير البنجر :- هو من أهم العصائر التي تشتمل على الكثير من الفوائد للقلب ، و الأوعية الدموية بالعلاوة على أنه يسهم في تنشيط الدورة الدموية بصورة عامة ، فينصح لمن يعاني من مشاكل في الدورة الدموية أن يتناول هذا المشروب الرائع.

6- الماء :- من أهم العناصر الأساسية لتنشيط الدورة الدموية حيث يعمل على تنقية الدم من السموم ، و يسهم في تنشيط الدورة الدموية بصورة فعالة.

7- القرفة :- تعد القرفة من أهم المشروبات التي أوصي بها كبار الأطباء في هذا المجال حيث أنها تعمل على تدفق الدم.

8- ينصح بشرب الشاي الأخضر فهو من أهم المشروبات التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية نظراً لاشتماله على المواد المنشطة لتدفق الدم والمواد المؤكسدة.

 طرق أخرى لتنشيط الدورة الدموية :- هناك الكثير من الطرق الأخرى التي تسهم في تنشيط الدورة الدموية ،  و التي نصح بها كبار الأطباء المتخصصين مثال :-
1- الفلفل الأخضر :- فهو يشتمل على الكثير من الفيتامينات التي تسهم في تنشيط الدورة الدموية بصورة ملحوظة.
2- الشطة الحارة :- من أبرز ما نصح به المختصين لأنها تسهم في تخليص الجسم من السموم.
3- تناول الفواكه الطازجة :- و التي تشتمل على الفيتامينات ، و المعادن اللازمة ، و المفيدة للدورة الدموية.
4- ينصح بالاستحمام بالماء البارد عن الدافئ بالعلاوة إلى أنه ينصح بتدليك الجسم من وقت لآخر.
5- ممارسة الرياضة :– و هي من أبرز الوسائل التي تنشط الدورة الدموية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *