Tuesday, Aug. 14, 2018

  • تابعنا

معلومات عن الجدران الفلينية المدعمة بالإسمنت

منذ القدم وحتى يومنا هذا قد تطور البناء بشكل كبير حيث قد تطورت الهندسة المعمارية بشكل كبير فقد أصبحنا اليوم نشاهد ناطحات السحاب في حين أن البناء في الأزمنة السابقة قد كانت البنايات عدة أدوار تعد على أصابع اليد الواحدة واليوم أصبحنا لا نرى نهاية تلك الأدوار نظرا لكثرتها وتعد الجدران الفلينية المدعمة بالأسمنت من بين أهم مواد البناء خلال يومنا الحالي.

معلومات عن الجدران الفلينية المدعمة بالإسمنت :
في ظل التطور الكبير الذي أصبحنا نعيش به اليوم في عالم البناء والعديد من الأشياء الأخرى ومن بين الأشياء الحديثة في عالم البناء هي الجدران الفلينية المدعمة بالإسمنت والجدير بالذكر فإن ذلك النظام يعد من بين الأنظمة المبتكرة جدا والذي انتشر خلال الفترة الأخيرة على أوسع نطاق على مستوى العالم ومن بين المعلومات الخاصة بتلك الجدران ما يلي :

1- نظام الجدران الفلينية المعدمة بالإسمنت هو نظام معني باستعمال المواد التي تجمع بين كل من الخصائص التي تعتمد على كل من الفيزياء والإنشاء في المعمار.

2- تعد واحدة من بين البدائل الخاصة بمواد الإنشاء التقليدية.

3- والجدير بالذكر فإن ذلك النظام هو نظام إيطالي يطلق عليه نيديون.

4- وذلك النظام يعتمد في بناءه على استعمال الألواح التي يتم تصنيعها من الفلين والتي تصل كثافتها بين كل من 15 إلى 25 كجم في المتر المكعب الواحد والتي قد تم حصرها بين الحديد بقوة شد وصلت نحو 60 كلغ في المتر المربع الواحد.

5- ومن بين اهم المميزات الخاصة بذلك النظام هو السرعة التي تحدث في بناء الطابق الواحد.

6- والعمل بذلك النظام يوفر 20% فقط من الوقت من أجل اتمام عملية البناء.
7- العمل من خلال تلك الجدران يضاعف سرعة العمل 7 مرات عن البناء التقليدي.
8- كما أن العمل من خلال تلك الجدران لا يتطلب الكثير من العمل بالمقارنة بالعمل التقليدي.

9- الألواح خفيفة الوزن لذا فإنها لن تطلب حاملات أثقال من أجل رفع تلك الأشياء من مكانها لمكان أخر كما أنه يتم رش الأسمنت المضغوط الذي يتم رشه على الجدران بعد أن يتم تركيبها يغنيكم عن تبييض الجدران الأمر الذي يجعلها على أتم الاستعداد من أجل التمهيد النهائي والدهان.

10- كما أن تلك الألواح من الممكن أن تستخدم في السقف ونظرا لخفتها بالمقارنة مع المواد التقليدية يجعل من رفعها أمر سهل ومن الممكن التغيير في السقف.

11- وعن السلالم فهي الأخرى تتوفر لها الألواح والتي ترص واحدة بعد الأخرى ومتوفر بها أربعة نقاط يتم وضع الإسمنت بها حتى تتماسك.

12- كما تتميز تلك الألواح بوجود شبكة فولاذية عليها والتي تمكنكم من تركيب أي شيء عليها والتي من بينها السيراميك والكثير من الألواح الخاصة بالديكور الأخرى.

13- ومن بين أهم المميزات الخاصة بالمنازل التي يتم بناءها بتلك الجدران أنه يصبح أكثر مقاومة للزلازل بالإضافة إلى التماسك الكبير الذي تتمتع به تلك البنايات نظرا لوجود شبكة حديدية تمسك تلك المنازل.

14- والجدير بالذكر فإن البناء من خلال تلك الجدران يكون بمثابة عازل لكل من العوامل الخارجية والتي من بينها البرودة والحرارة والصوت وغيرها من الأشياء والعوامل الأخرى كما أن الفلين الخاص بالبناء غير قابل للاشتعال حال حدوث حريق في المنزل.

بناء على المعلومات والمميزات السابقة الوارد ذكرها عن جدران الفلين المدعمة بالإسمنت فإن الكثير من شركات البناء اليوم على مستوى العالم تعمل على استخدام تلك الجدران في بناء الكثير من المباني وأيضا ناطحات السحاب اعتمادا على المميزات الأخيرة والتي من بينها مقاوم الحرائق والزلازل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *