افضل المستحضرات الطبية لمكافحة الشيخوخة للبشرة الحساسة

من الصعب العثور على منتجات فعالة لمكافحة الشيخوخة و خاصةً اذا كانت البشرة حساسة و التي تكون معرضة لعدد لا حصر له من المشاكل ، وبما أن معظم المكونات المضادة للشيخوخة (مثل الريتينول، و حمض الجليكوليك) تعمل عن طريق تسريع عملية التخلص من الخلايا الميتة ، و التي يمكن أن تجعل الجلد جاف و متقشر ، كما انها يمكن أن تسبب العديد من المشاكل للجلد مثل التهيج و الاحمرار .

ويقول فرانشيسكا فوسكو، طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، ان المستحضرات الطبية المستخدمة في علاج الشيخوخة يوجد منها القوي و الذي يحتاج الى بشرة عادية و يوجد منها الخفيف الذي يناسب البشرة الحساسة ، وحتى عقاقير الريتينول و حمض الجليكوليك يمكنها أن تناسب البشرة الحساسة إذا ما استخدمت بشكلها الصحيح. و في هذه المقالة جمعنا لكم اراء افضل الاطباء الاجانب حول المنتجات الطبية التي تناسب البشرة الحساسة ، و تعمل عن طريق ترطيب البشرة و تغذيتها بشكل لطيف دون تعريضها للجفاف او التهيج .

1- سيروم SkinCeuticals Resveratrol B E : هذا السيروم هو مزيج قوي من مضادات الأكسدة و فيتامين E، والتي تحمي الجلد و تتخلص من الجذور الحرة و تساعد على تعزيز لمعان البشرة و الثبات ، هذا السيروم يعمل على مكافحة اعراض الشيخوخة بلطف فلا يسبب اي ضرر للبشرة ، لذلك فهو يناسب البشرة الحساسة .

2- كريم Caudalie Premier Cru The Cream : هذا الكريم الفاخر يحتوي على مادة البوليفينول بالاضافة الى بذور العنب لتأثيرها المضاد للالتهابات ، كما انه غني بالفيتامينات الهامة التي تحتاج اليها البشرة ، و تحارب علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة في وقت مبكر .

3- كريم Olay Professional Pro-X Hydra Firming Cream : هذا البلسم القوى يعمل على ترطيب البشرة اثناء معالجته لعلامات الشيخوخة ، كما أنه يعزز المرونة و يحمي طبقات الجلد عن طريق تأمين الرطوبة، بالإضافة إلى أنه غير معطر، مما يجعله رائعا للبشرة الحساسة .

4- كريم SkinMedica Age Defense Retinol Complex : هذا الكريم يحتوي على مادة الريتينول و الذي صُمم خصيصا ليناسب جميع أنواع البشرة والناس الذين لم يستخدموا مادة الريتينول على بشرتهم من قبل ، فإنه يعمل على إصلاح الضرر الناتج عن التعرض للشمس ، كما يحتوي على خلاصة لحاء شجرة الماجنوليا و التي تساعد على مكافحة الالتهاب ، و يؤكد الاطباء أن الجميع يمكنهم تحمل مادة الريتينول بأمان إذا استخدموه بالطريقة الصحيحة»، “يجب أن يبدأوا باستخدام الريتينول عدة مرات في الأسبوع ثم يستخدموه كل ليلة تدريجيا”.

5- سيروم Weleda Age Defying Serum : و هذا المنتج يعتبر احد المستحضرات الطبية المفضلة للعديد من الاطباء ، حيث يحتوي هذا السيروم على مستخلص بذور الدخن، و فيتامين E، و عصير الرمان، و هو مزيج قوي مضاد للالتهابات و يساعد في عملية تجديد الجلد للحصول على بشرة أكثر نعومة و لمعان .

6- كريم NIA24 Intensive Retinol Repair : هذا العلاج فعال بشكل خاص للناس الذين يعانون من وردية الجلد و التي تُضعف من طبقات البشرة و تجعلها اكثر عرضة للاضرار المختلفة ، و يؤكد الاطباء ان مادة الريتينول في هذا المركب تعمل على سرعة التخلص من الخلايا الميتة و تجديد البشرة ، و في نفس الوقت يساعد النياسين على تعزيز طبقات الجلد الطبيعي لتهدئة التهيج ، بالاضافة الى هيالورونات الصوديوم التي تساعد على إبقاء الجلد رطب عن طريق اغلاق المسام و ترطيب الجلد .

7- سيروم SkinCeuticals C E Ferulic : يمكن أن يساعد فيتامين (ج) على منع الخطوط الدقيقة و التجاعيد التي تظهر على البشرة مبكراً ، كما أنه يعمل بشكل جيد بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد ، و يعتبر هذا السيروم من افضل الانواع لانه يحتوي على حمض الفيروليك و فيتامين C النقي و فيتامين E التي تساعد على محاربة الجذور الحرة و اعادة بناء البشرة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *