طرق استخدام الكركم لعلاج الحساسية

 ما لا يعرفه الكثير من الناس، أن الكركم يدخل في علاج الحساسية بطريقة طبيعية و بدون أي أضرار، فيمكن استخدام الوصفات المختلفة التي تحتوي على الكركم، و التي يمكن إضافة مكونات أخرى مفيدة لها مثل العسل و زيت الزيتون و خشب الصندل، و وصفات أخرى نقوم بعمل حليب الكركم، و عصير من الكركم و العسل، و في النهاية جميع هذه الوصفات تساعد في الحد من ألم الحساسية و اعراضها المختلفة .

طرق استخدام الكركم لعلاج الحساسية

1- وصفة الكركم مع خل التفاح و العسل: هذه الوصفة نحتاج فيها ربع كوب من العسل، و فلفل اسود و هاون، كما نحتاج ملعقة واحدة من الكركم المطحون، و ملعقتين من خل التفاح، و ملعقة صغيرة من قشور الليمون، و نقوم بعمل هذه الوصفة عن طريق أخذ الكركم و وضعه في الهاون، و القيام بالضغط عليه لكي نحصل على مسحوق ناعم منه، ثم وضع كمية الكركم الموجودة في وعاء و إضافة باقي المكونات له، و الخلط جيداً حتى يصبح مزيج متجانس، و يمكن استخدام هذه الخلطة على جميع انواع الخبز و تناولها معه .

2- وصفة الكركم و زيت الزيتون: نحتاج كوب من الماء و ربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، و نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، و الفلفل الأسود، و نقوم بخلط جميع هذه المكونات معاً، حتى نحصل على خليط من مشروب، يمكن شربه للمساهمة في علاج الحساسية .

3- الكركم مع العسل و الليمون: مكونات هذه الوصفة هي ملعقة كبيرة من العسل، ليمونة واحدة، قطعتين كبيرتين من جذور الكركم، و الماء و الفلفل الأسود، أول خطوة نقوم بعملها هي أخذ جذور الكركم، و طحنها ثم ناخذها و نضعها مع عصير الليمون، ثم نضيف العسل و الماء بعدها، و نستمر في التقليب حتى يصبح لدينا خليط متجانس، و تناول هذا الخليط المفيد يساعد في التخلص بشكل نهائي من حساسية الجيوب الأنفية، فيجب عمله و تناوله .

4- شاي الكركم: نحتاج لعمل هذه الوصفة نصف ملعقة من العسل، و كوب واحد من الماء الدافئ، و نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، طريقة عمل هذه الوصفة تبدأ بإضافة الكركم إلى الماء الدافئ، ثم التقليب المستمر و بعدها نضيف العسل و نستمر في عملية التقليب، و يمكن شرب هذا الشاي المفيد للمساعدة في التخلص من الحساسية و في تقليل حدة اعراضها .

5- الكركم و العسل: مكونات هذه الوصفة هي ست ملاعق من العسل، و أربعة ملاعق كبيرة من الكركم المجفف، و وعاء لكي نقوم بوضع المكونات فيه، و نبدأ بوضع الكركم في الوعاء ثم إضافة العسل مع التقليب المستمر، حتى نحصل في النهاية على عجينة قوية، و نقوم بتناول ملعقة من هذا الخليط، و يمكن تناوله ثلاث مرات في اليوم الواحد .

6- عصير الكركم و العسل: تتكون هذه الوصفة من ملعقتين كبيرتين من العسل، و من ملعقة صغيرة من الكركم، في البداية نأخذ عصير الكركم ثم نقوم بإضافة العسل عليه، و نقلب هذه المكونات جيداً، حتى نحصل على خليط يمكن تناوله للتخلص من الحساسية .

7- حليب الكركم: يمكن عمل هذه الوصفة باستخدام كوب من الحليب المغلي، و عسل و فلفل أسود، و نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، و نبدأ بإضافة مسحوق الكركم مع الحليب المغلي، و نضيف العسل و الفلفل الأسود، ثم نقوم بالتقليب حتى نحصل على خليط متجانس من هذه المكونات، و ينصح بتناول هذه الوصفة على الريق، لكي يكون تأثيرها فعال لعلاج الحساسية، و ينصح بتناوله مرتين أو ثلاثة مرات في اليوم لكي يعطي نتائج فعالة .

8- مسحوق الكركم: هذه هي اسهل طريقة يمكن عملها، و تكون عن طريق إضافة الكركم إلى الأطعمة المختلفة، لأن اضافته تساعد بشكل كبير في التخلص من الحساسية، و تساعد في تقليل حدة اعراضها .

9- معجون الكركم: مكونات هذا المعجون هي وعاء و نصف كوب من مسحوق الكركم، و كوب واحد من الماء، نقوم بوضع مقلاة على النار و وضع هذه المكونات فيها و بعدها نستمر في التقليب، حتى نحصل على خليط متماسك و متجانس و عجينة ناعمة، و بعدها نترك هذا الخليط حتى يصل لدرجة الغليان ثم نقلل من درجة الحرارة، و نتركه حتى يصل لمرحلة النضج، و يمكن تخزين هذه العجينة بسهولة شديدة في وعاء داخل الثلاجة، و إخراجه عند الاستخدام .

10- معجون الكركم و خشب الصندل: هذه الوصفة نقوم باستخدام مسحوق الكركم و خشب الصندل، و الماء الفاتر فيها، و نبدأ عن طريق أخذ كمية من خشب الصندل و الكركم، ثم نضيف الماء لهذه الكمية حتى نحصل على معجون، و يمكن وضع هذا المعجون على الوجه، و تركه لمدة لا تتعدى الأربعون دقيقة، و هذه الوصفة مفيدة لحماية الوجه من التورم و الاحمرار، الذي يحدث بسبب الحساسية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *