ريجيم فصائل الدم وفوائده

- -

تقدم فصيلة الدم الكثير من المعلومات لأنها يمكن أن تنظم طريقة النظام الغذائي الخاصة بك ، وهذا المقال يناقش كل فصيلة والنظام الغذائي المناسب لها .

ما هو رجيم فصيلة الدم ؟
يعتمد هذا النظام الغذائي على تقديم توصيات  الصحة والتغذية اعتمادا على الجينات الفردية ، وفصيلة الدم للشخص وسيلة مهمة لفهم كيف تفاعله مع الأنواع المختلفة من الأطعمة والعادات والضغوطات .

توجد أربعة مجموعات رئيسية للدم تسمى A ، B، AB ، O ، وهذه المجموعات تصنف اعتمادا على الجينات الوروثة من الآباء ، ووفقا للدكتور أناند ميشرا ، كما نقلت صحيفة هندوستان ، يتم تحديد كل فصيلة من أنواع الدم بواسطة ظهور أو غياب الأجسام المضادة ، وبالمثل المواد المستضدة الموروثة .

كما أضاف : واعتمادا على فصيلة الدم ، هذه الأجسام المضادة ربما تظهر في صورة بروتينات ، كربوهيدرات ، البروتينات السكرية والجليكوليبيدات .

الليكتين هو بروتين يتفاعل مع دمك ويمكن أن يمتلك تأثير متنوع على الجسم ، اعتمادا على المجموعة التي ينتمي إليها الدم ، على الرغم من ذلك هذه التأثيرات لا تهدد الحياة ولكنها يمكن ان تؤدي إلى مشاكل صحية .

إن جهازك المناعي فعال بما يكفي لحمايتك من الآثار السلبية لليكتين داخل مجموعة معينة من الدم ، ولهذا السبب يكون النظام الغذائي مناسبا لفصيلة دمك ويساعدك على فقدان الوزن .

الفرق بين أنواع فصائل الدم :
إن حساسية الناس لأمراض معينة وحالات طبية ترتبط مباشرة بأنواع الدم التي ولدوا بها ، أظهرت الدراسة أن فصيلة الدم O ، هي الفصيلة الأكثر انتشارا ، حيث تمثل 37.12 في المئة والتي تتبعها مجموعة الدم B بنسبة 32.26 في المئة. أما الفئة التالية من الدماء A فتبلغ 22.88 في المائة بينما كانت AB هي أقل مجموعات الدم انتشاراً بنسبة 7.74 في المائة

كيف تتبع النظام الغذائي لفصيلة دمك ؟
1- فصيلة O : الأشخاص الذين يمتلكون فصيلة دم O ، وجد أنهم أعلى في إفراز أحماض المعدة مثل القلوية ، الفوسفاتيز والبروتين الدهني apob48 ، ولذلك هم عرضة لمشاكل الجهاز الهضمي وقرح المعدة وأمراض الغدة الدرقية ، والنظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة ، البروبايوتيك والبهارات الخفيفة موصى به ، ويشمل الخضروات ، الفاكهة ، منتجات الحليب ، الدجاج ، البيض والسمك ، ويجب على هؤلاء الأشخاص تجنب الإفراط في تناول الكافيين والشوكولاتة .

2- فصيلة A : الأشخاص الذين ينتمون لهذه الفصيلة هم أكثر عرضة للإصابة بالسكري والسمنة ، وتنخفض لديهم أحماض المعدة ، مما يساعدهم على الهضم وتعزيز الميتابوليزم ، وهذه المحموعة من الناس لديهم جهاز مناعي حساس ، لذلك ينبغي أن يتناولوا الأسماك ، البقوليات ، الحبوب ، الفواكه ، والخضروات ، كما يجب تجنبهم الإفراط في تناول اللحوم ومنتجات الحليب ، فينصح بتناولهم باعتدال .

3- فصيلة B : لدى مجموعة فصيلة الدم  B مستويات أعلى من الطبيعي من الكورتيزول ، مما يؤدي إلى السمنة والسكري والأمراض الالتهابية وأمراض المناعة الذاتية. لذلك ، ينصح بالأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات والدهون. على سبيل المثال ، يجب أن يكون بياض البيض والدجاج جزءًا من حميتهم.كما يجب على هؤلاء الناس تجنب أسماك القشرية مثل القريدس والسرطانات ويجب تجنب اللحم البقري. واستهلاك الكحول ضار بالنسبة لهم .

4- فصيلة AB : هذه المجموعة لديهم مستوى منخفض من أحماض المعدة ، لذلك فهم عرضة لمشاكل الجهاز الهضمي ، ينبغي أن يحتوي نظامهم الغذائي على منتجات الحليب منخفضة الدهون والكثير من الخضروات والفواكه ، وينبغي أيضا تناولهم حصص صغيرة وعدد وجبات أكثر ، كما ينصح بتجنبهم للحوم  الأطعمة الدسمة والحارة ، التي تستغرق وقت أطول في الهضم .

فوائد رجيم فصيلة الدم :
إن الاعتماد على نوع فصيلة الدم واتباع النظام الغذائي الخاص بها ، ويمكن أن ينتج فقدان الوزن أيضا  عن تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين العالي ، لأنها تساعد على الشبع ومقاومة الجوع .

وبصرف النظر عن نوع فصيلة الدم ، عندما يتم التخلص من الأطعمة المصنعة خارج النظام الغذائي ، والحرص على استهلاك الأطعمة الصحية ، فنلاحظ تحسن صحة المعدة والجهاز المناعي بصورة كبيرة .

كما أن تعديل النظام الغذائي وفقا لفصيلة الدم يساعد على التحكم في الصداع ، الربو ، الألم والحالات الصحية الأخرى .

تحذيرات من رجيم فصائل الدم :
1. قد يكون من الصعب الالتزام بالنظام الغذائي في الدم لأكثر من شهرين بسبب الشعور بالحرمان.
2. لا يأخذ في الإعتبار بعض تفضيلات الطعام .
3. النظام الغذائي لا يأخذ التاريخ الطبي والحساسية في الاعتبار
4. قد يساهم في نقص معين من الفيتامينات أو المعدنية وقد يوصي بمكملات غير ضرورية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *