الاطعمة المناسبة لفصيلة الدم +B

- -

اكتسبت حمية نوع فصيلة الدم شعبية كبيرة في أمريكا ، ويرجع في جزء كبير منها إلى الطبيب الفيزيائي ومؤسس معهد الفرد البشري “بيتر جي دادامو ” ، والكتب الأكثر مبيعا له هي “الأكل الصحيح وفقا لنوعك” “Eat Right 4 Your Type” ، عش بشكل صحيح وفقا لنوعك “Live Right 4 Your Type” ، فتعزيز اتباع نظام غذائي معين على أساس نوع الدم لتحسين الصحة ، وفقا لدادماو .

يجب على الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم B تناول أطعمة مختلفة عن الأشخاص الذين لديهم أنواع أخرى لفصيلة الدم مثل  A أو O ،  تعتمد هذه النظرية على افتراض أن البروتينات في طعامك ، والتي تسمى lectins ، تتفاعل مع دمك. ، وأن بعض اللقاحات تكون أكثر توافقاً مع بعض أنواع الدم أكثر من غيرها.

أساسيات النظام الغذائي

وفقا لأنصار حمية نوع الدم ، فإن تناول الطعام المصمم لنوع الدم سيساعدك على تخزين كمية أقل من الدهون في جسمك ، ويكافح ويتجنب الأمراض ويعطي شعور بصحة أفضل وبشكل عام. كما يدعي دي ادامو أن الأشخاص الذين لديهم أنواع مختلفة من الدم تستوعب لليكتينس  lectins أو بروتينات غذائية بطرق مختلفة. كما يقول هواة الطعام وفقا لنوع الدم إن الناس يجب أن يتناولوا نفس الأنواع من الأطعمة التي أكلها أسلافهم الذين لديهم أنواع دم مماثلة. ووفقا لدادامو ، فإن الأشخاص الذين لديهم الدم من النوع B هم من البدو الرحل تقليديا ، يجب أن يتناولوا نظام غذائي أكثر تنوعا من أولئك الذين لديهم أنواع دم أخرى .

الأطعمة التي يجب تناولها

لا يفرق النظام الغذائي الدموي دادامو بين أنواع الدم الإيجابية أو السلبية ، سواء كان لديك B+ أو B- ، فيقترح نظام غذائي يوازن بين الاختيارات الحيوانية والنباتية ، فيجب على الذين لديهم فصيلة دم B أن يأكلوا “اللحوم المفيدة” ، مثل لحم الضأن ، الماعز والأرانب ، كما يجب على أصحاب فصيلة الدم B- أو B+ الموازنة في اختياراتهم بين اللحوم مع الخضروات ، البيض والألبان قليلة الدسم .

الأطعمة الأكثر إفادة لفصيلة الدم B

 تناول الكثير من اللحوم والأسماك

يتم تشجيع الأفراد أصحاب الدم من النوع B على استهلاك الكثير من لحم الماعز والضأن والأرانب ولحم الغزال والأسماك مثل سمك السلمون والسردين وسمك القد وسمك الهلبوت والماكريل والتراوت البحري والوحيد والسمك المفلطح. من المفترض أن اللحوم على وجه الخصوص تزيد من معدل الأيض للأشخاص من النوع B.

– اختيار الخضروات الخضراء

يجب على الأشخاص الذين لديهم دم من النوع B تناول مجموعة متنوعة من الخضراوات كل يوم ، خاصة الخضراوات الخضراء ، والتي يقول دادامو أنها ستساعد في تخفيف الوزن عن طريق تسريع عملية الأيض. وتشمل الخضروات الخضراء الأكثر فائدة البروكلي ، وبراعم بروكسل ، والكرنب ، وأوراق البنجر ، وخضر الخردل. يعتبر البنجر والبطاطس والبطاطا الحلوة والجزر والملفوف الأحمر والأبيض والباذنجان والجزر الأبيض وجميع أنواع الفلفل – بما في ذلك الفلفل الحار والفلفل الحلو – خيارات جيدة للأشخاص من النوع B .

– تناول البيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم

عندما يتعلق الأمر بمنتجات الألبان ، يقال إن الشخص الذي لديه دم من النوع B يستفيد أكثر من اللبن ، أو الحليب منخفض الدسم أو غير الممزوج ، أو حليب الماعز أو الجبن مثل الموزاريلا ، الريكوتا ، الكوخ ، الفيتا أو جبن المزارع. هذه ، جنبا إلى جنب مع البيض ، من المفترض أن تسهم في كفاءة الأيض للأشخاص من النوع B. ويوصي دادامو بأن لا يتناول الأفراد من أصول أفريقية أو قوقازية أكثر من ثلاث أو أربع بيضات أسبوعيًا ، في حين أن هؤلاء من أصول آسيوية يمكن أن بتناولوا خمسة أو ستة بيضات.

– اختر الشوفان والأرز

يحظر تناول القمح والشعير والذرة والجاودار على أصحاب فصيلة الدم B ، في حين يتم التشجيع على تناول الحبوب مثل الشوفان ونخالة الشوفان ونخالة الأرز والدخن ، وكذلك خبز الأرز البني ، كعك الأرز وأي منتجات أخرى مصنوعة من دقيق الشوفان أو الأرز ، تعتبر الكينوا ، وخبز البيتزا ، والمعكرونة السميد ، وخبز دقيق الصويا والأرز الأبيض والبني والأرز البسمتي الأطعمة المحايدة – فهي مسموح بها ولكنها لا تعتبر مفيدة بشكل خاص.

الأطعمة التي يجب تجنبها

بالنسبة لأولئك أصحاب فصيلة الدم من نوع B ، الموجب أو السالب ، يوصي دادامو بتجنب القمح والحنطة السوداء ، الذرة والعدس والفول السوداني ، بذور السمسم والطماطم ، ويؤكد أن هذه الأطعمة تضر باستقلاب مجموعة فصلة الدم B ، ويمكن أن تسبب احتباس السوائل ، التعب ونقص السكر في الدم ، كما يشير أن هذه المجموعة يجب أن تتجنب الدجاج ، لأنه يحتوي على ما يسمى “اللقاح المحصن ” ، الذي قد يهاجم مجرى الدم الخاص بأصحاب هذه الفصيلة من النوع B ، وقد يؤدي ذلك إلى اضطرابات أو سكتات دماغية محتملة .

ملاحظة

وفقا لمركز جامعة لانغون الطبي في جامعة نيويورك ، فإن نظام فصيلة الدم لا يدعمه دليل علمي. وهناك مزيد من القلق يكمن في حقيقة أن بعض الأطعمة تقتصر على أنواع معينة من الدم ، مما يجعل من الصعب على المشارك الحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة للصحة. تنتقد الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة بشكل مماثل حمية الدم ، وتضعها في قائمة الوجبات الغذائية “البدعة”.

اقتراح

تحدث إلى طبيبك حول كيفية الحفاظ على وزن صحي وتحسين الصحة العامة والتغذية ، بغض النظر عن نوع فصيلتك. فبدلاً من هذه الحمية الغذائية ، تقترح الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة اتباع نظام غذائي متوازن ومتنوع يشتمل على الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة. لا تخطي وجبات الطعام ، والانتباه إلى أحجام وجباتك والحد من الصوديوم والسكر والكولسترول والدهون غير المشبعة والدهون المشبعة. وأخيرًا ، مارس التمارين البدنية بانتظام للحفاظ على لياقتك وصحتك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

(8) Readers Comments

  1. Avatar
    حفصة
    2015-08-16 at 17:35

    شكرا على المعلومات لكن انا لي نفس فصيلة الدم لكن عندي قولون العصبي فبالتالي اعتقد لا يناسبني الخبز الأبيض وانا اداوم على الخبز الأسمر

  2. Avatar
    Mahmoud Saeed
    2016-12-12 at 23:37

    بالنسبه للعسل .. هل كويس لفئة b+

    • Avatar
      حكم
      2017-07-08 at 12:49

      اتوقع العسل مناسب ل bانا مو طبيب ، لكن اذكر اني قرأته، واستعمله يفيدني جدا وأنا فصيلتي bمع العلم اني طبقت الكلام السابق ولاحظت انه ينطبق علي مظام الفصائل

  3. Avatar
    فاطمة بنت مبارك
    2017-03-05 at 22:33

    مرحبا يا رب العالمين.

  4. Avatar
    فاطمة بنت مبارك
    2017-03-05 at 22:33

    مرحبا يا رب العالمين. اللهم إني اسألك الجنة. و لا 77

  5. Avatar
    حمودكا
    2017-09-11 at 02:59

    كلش حلو ومرتب عندي استفسار للفواكة معقوله الرمان الحبو الاحمر اللذيذ صا يضعف مناعتنا والله ماقيتك يالرمان اثاريك سم مدسوس بالعسل من اليوم باذن الله ماعاد امشي معه ومن اخر الشارع ان طالعت له بسوي نفسي ماشفته ون كان ناوي يتمشكل بفقع عينه

    • Avatar
      حيدر
      2017-12-31 at 19:36

      لا يا أخي الرمان فاكهة أهل الجنة ذكرت في القرآن الكريم أكثر من مرة واحدة ... واكتب بنفسك في النت فوائد الرمان وسترى العجب العجاب من فوائد هالثمرة المباركه

  6. Avatar
    محمد
    2018-12-12 at 20:31

    معقولة الخبز الأبيض مناسب لفصائل b+

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *