الشوكولاتة الداكنة تحسن الإبصار

ربما لا يمكنك استبدال النظارات الطبية بالشوكولاتة الداكنة ، ولكن بعض القطع الصغيرة منها يمكن أن تساعد على تحسين جودة الإبصار مؤقتا ، هذا ما اقترحته أحد الدراسات الحديثة ، أخبار هيلثي داي ، الخميس 26 أبريل 2018م .

يبدو أن المكونات الصحية التي تسمى الفلافونويد ، الموجودة داخل الشوكولاتة تساعد على حدة البصر ، لمجموعة مكونة من 30 شخص بالغ خلال دراسة حديثة .

إن التغيرات الملحوظة في الرؤية كانت صغيرة ، ولكنها محددة ، على الرغم من ذلك أكد مؤلف الدراسة أنه من السابق لأوانه أن يوصي أطباء العيون بالشوكولاتة كدواء للعيون .

مضمون الدراسة

قال فريق القائد جيف رابين من جامعة Incarnate Word في سان أنطونيو بتكساس ، نشر هذا الفريق النتائج على الإنترنت 26 أبريل في JAMA  طب العيون : إن مدة هذه التأثيرات في الأداء الحقيقي تحتاج المزيد من الاختبارات .

كما شرح فريقه : كانت هناك أدلة في دراسات سابقة على أن الفلانويد المضادة للأكسدة ، الموجودة في الشوكولاتة الداكنة قد تساعد في تدفق الدم إلى الجهاز العصبي ، وتعزيز وظائف القلب وحتى المساعد في الحفاظ على الدماغ ضد التقدم في العمر .

لذلك يتعجب المحققون إذا كان من الممكن أن تحصل العيون على بعض المنافع الصحية من الشوكولاتة أيضا .

وللكشف عن هذا ، جاء الباحثون ب30 شخص سليم ، متوسط أعمارهم 26 عام أو تناول إما بار”كاكاو دارك شوكليت” بنسبة 72 في المائة من نوع جو تريدر أو بار “شوكولاتة الأرز المقرمشة ”  من نوع تريدر جو، وتمت إزالة العلامات من كل نوع حتى لا يعرفها المشاركون عند تناولها .

وبعد حوالي ساعتين من تناولها خضع كل مشارك لاختبار الإبصار ، باستخدام رسومات العين القياسية المستندة إلى الحروف .

نتائج الدراسة

ما النتيجة ؟ بالمقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون شوكولاتة الحليب ، مع هؤلاء الذين يتناولون الشوكولاتة الداكنة كوجبة خفيفة ، قال الباحثون أن هناك بعض التحسينات الصغيرة في حدة الرؤية وتباين كبير في الحروف .

الدكتور مارك فرومر هو طبيب عيون في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك. أوضح أن حدة البصر هي عنصر أساسي في اختبار وصفة النظارات الطبية القياسية ، حيث “يحدد المرضى الحروف الموجودة على مخطط العين”

وقال فرومر الذي لم يشارك في الدراسة الجديدة إن حساسية التباين هي “القدرة على تمييز الجسم حيث تتغير الإضاءة في شدتها”.

وشدد الباحثون في سان أنطونيو على أن تحسينات الرؤية التي مر بها أكلة الشوكولاته السوداء “كانت صغيرة ، وأن العلاقة الوظيفية [للحياة الحقيقية] غير واضحة.”

فقط كيف يمكن للشوكولا أن تحسن البصر؟

وفقا لفورمر ، “يقترح مؤلفو [الدراسة] أن هذا [التحسين] قد يكون نتيجة لزيادة تدفق الدم إلى شبكية العين ، أو المسارات البصرية أو القشرة الدماغية [في الدماغ]”.

لكن “لا يوجد حاليا أي دليل مباشر لإثبات هذا الزعم” ، قال. من المبكر جدا وصف جرعة من الشوكولاتة للمساعدة في الحفاظ على ضعف البصر ، أوضح فرومر.

واضاف “سيكون من الضروري اجراء مزيد من التحقيقات”.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    مسعود حسين
    2018-04-30 at 14:53

    ياليت الدراسه حقيقيه يمكن في يوم من الأيام يستخرجو دوا منها اتمنا لو هذا يحصل....

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *