أهمية المغنسيوم للنساء بعد انقطاع الطمث

تحتاج جميع أعضاء جسمك – بما في ذلك الكلى و القلب – إلى المغنيسيوم للعمل بشكل صحيح . المغنيسيوم ضروري أيضا لتكوين العظام و الأسنان و تنشيط الإنزيمات و إنتاج الطاقة . لسوء الحظ ، تميل مستويات المغنسيوم إلى التلاشي أثناء انقطاع الطمث ( سن اليأس) . إن تجديد مخزونك اليومي من المغنيسيوم قد لا يساعد فقط في الحفاظ على سلامة عمل الجسم ، بل قد يساعد أيضًا على تخفيف أعراض انقطاع الطمث .

أهمية المغنسيوم بعد انقطاع الطمث
يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم بشكل منتظم على تقوية العظام و منع حدوث أمراض مثل هشاشة العظام ، و التي غالباً ما تحدث أثناء انقطاع الطمث . قد تساعد العظام القوية في منع الكسور العظمية و الإصابات . يمكن للمغنيسيوم أيضًا المساعدة في تقليل أعراض انقطاع الطمث ، مثل الأرق و جفاف الأنسجة و تقلبات المزاج و القلق و التهيج و احتباس الماء . يمكن أن يساعد هذا المعدن أيضا على تحسين مستويات الطاقة ، و التي تميل إلى التراجع خلال انقطاع الطمث .

المغنيسيوم من المصادر الطبيعية
يمكن الحصول على المغنسيوم من العديد من الأطعمة ، بما في ذلك الحبوب و الفاصوليا و الخضروات و الفواكه المختلفة . للحصول على أفضل النتائج ، تناولي خمس حصص أو أكثر من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم طوال اليوم . و من أمثلة الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم الأرز البني ، و السبانخ ، و العدس ، و الكينوا ، و دقيق الشوفان ، و الفاصوليا ، و الموز ، و خبز القمح الكامل ، و التوفو ، و القرع ، و اللوز ، و مسحوق الكاكاو و الشوكولاته . كما توجد العديد من التوابل و الأعشاب التي تحتوي على المغنيسيوم ، مثل الشبت ، المرمية ، الكزبرة ، و بذور الشمر .

مكملات المغنسيوم
يمكن الحصول على المغنسيوم أيضا من المكملات الغذائية . يجب أن تأخذ المرأة بعد انقطاع الطمث 320 ملليجرام من المغنيسيوم في اليوم الواحد ، طبقًا لمركز جامعة ميريلاند الطبي . تحدثي إلى طبيبك قبل أخذ أي مكملات – حتى لو طبيعية مثل المغنيسيوم . نظرًا لأن الجسم يميل إلى زيادة المغنيسيوم بسرعة ، فإن المكملات ليست مفيدة دائمًا طوال اليوم . يمكن لنظام غذائي غني بالمغنيسيوم أن يساعدك في الحفاظ على مستويات المغنيسيوم المناسبة .

بعض الاعتبارات
لا تتناولي سوى الكمية اليومية الموصى بها من المغنيسيوم – سواء كان مصدرها من الطعام أو من المكملات الغذائية . قد يؤدي تناول المزيد من المغنيسيوم الموصى به بعد ذلك إلى الإسهال ، أو اضطراب في المعدة ، أو مضاعفات صحية أكثر خطورة مثل انخفاض ضغط الدم ، و انخفاض معدل ضربات القلب ، و التقيؤ ، و الارتباك ، و حتى السكتة القلبية . تحدثي إلى طبيبك قبل زيادة المغنيسيوم في نظامك الغذائي ، إذا كان لديك مستويات منخفضة من الكالسيوم – يمكن للمغنيسيوم تقليل امتصاص الكالسيوم ، خاصة إذا كانت مستويات الكالسيوم منخفضة بالفعل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *