كيفية استخدام البصل لمنع علامات الشيخوخة

كتابة: بسمة حسن آخر تحديث: 02 مايو 2018 , 16:46

جميعنا يحب تناول البصل وإضافته إلى الوصفات اليومية للطعام ، يحتوي البصل على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان ، مما يساعد على زيادة مناعة الجسم ، ويساعد البصل على الهضم وتجديد خلايا الجلد أيضا .

ولكن هل تعلم أن   البصل يقدم العديد من المنافع للبشرة إذا تم استخدامه خارجيا ؟ فيحتوي البصل على فيتامين أ الذي يعمل جيدا للبشرة ، حيث يساعد في الحفاظ على ليونتها بواسطة زيادة إنتاج الكولاجين ، ويحتوي البصل على فيتامين ه ، الذي يساعد على حماية البشرة ، فيحارب الجذور الحرة ، يعزز مقاومتها لأشعة الشمس ، يحمي ويخلص البشرة من ظهور التجاعيد .

يعد البصل مصدر جيد لفيتامين أ ، ج ، ه ، وهذا يعني أن القليل من البصل يوفر احتياجات البشرة اليومية من الفيتامينات المتعددة ، للحفاظ على صحتها ونضارتها .

يمكن تحضير أقنعة الوجه لحل مشاكل البشرة المختلفة ، مثل التخلص من التجاعيد ، إزالة البثور ، تفتيح البشرة والمزيد من المشاكل .

1- البصل للوقاية من علامات الشيخوخة : تساعد الفيتامينات الموجودة في البصل على زيادة الدورة الدموية ويؤدي إلى الحصول على بشرة خالية من التجاعيد .

المكونات :
– 1 بصلة صغيرة .
– قطعة قطن مستديرة .
– ماء

طريقة الإستخدام : تقطع البصلة إلى قطع صغيرة ، تخلط ويستخرج العصير الخاص بها ، تغمس قطعة القطن في العصير وتوضع على الوجه والرقبة ، يترك عصير البصل على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ، ثم يشطف بالماء الجاري ، يمكن تكرار هذه الوصفة 2-3 مرات أسبوعيا ، للحصول على أفضل نتائج .

2- البصل لإشراق البشرة : تساعد الفيتامينات الموجودة في البصل على إعادة تجديد البشرة والحفاظ على إشراقها ، كما يحمي من شحوب وإجهاد  البشرة .

المكونات :
– ا بصلة .
– كوب من الماء .

طريقة الإستخدام : تقطع البصلة إلى قطع صغيرة ، وتهرس لتحضير عجينة ، توضع على الوجه وتترك لمدة 15 دقيقة ، ثم تشطف بالماء البارد ، يمكن ملاحظة الفرق من أول استخدام .

3- البصل لتفتيح البشرة : هذا القناع  للوجه جيد للبقع الداكنة ، يزيل التصبغات ويفتح البشرة ، يمكن استخدامه مرة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائح .

المكونات :
– 1 بصلة صغيرة الحجم .
– 3 ملاعق من الزبادي .

كيفية الإستخدام : تحتاج إلى ذلك بصلة ناضجة ، تقشر وتقطع إلى قطع صغيرة ، تخلط في الخلاط الكهربائي لصنع عجينة ، تضاف 3 ملاعق من الزبادي ، وتمزج جيدا ، يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ، يشطف بعدها بالماء الفاتر .

4- البصل لعلاج البثور : هذه الوصفة لعلاج البثور أو الحبوب ، وتقليل الرؤوس السوداء  ، وتستخدم مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

المكونات :
– 1 بصلة .
– ملعقة من عسل النحل .
– ملعقة من عصير الليمون .

طريقة الإستخدام : تؤخذ البصلة وتقطع إلى قطع صغيرة ، ثم تهرس لعمل عجينة ، تضاف ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون ، تخلط المكونات وتوضع على الوجه والأماكن المصابة ، وتترك 20 دقيقة ، ثم تشطف بالماء البارد .

5- لعلاج جفاف البشرة : تساعد المكونات المرطبة في الحفاظ على الرطوبة الطبيعية لبشرة ، مما يجعلها ناعمة ، صحية ومظهرها رائع إذا استخدمت هذه الوصفة باستمرار .

المكونات :
– نصف بصلة .
– ملعقة من الشوفان .
– ملعقة من عسل النحل .
– ملعقة من صفار البيض .

طريقة الإستخدام : يخلط البصل ، يمزج الشوفان لصنع مسحوق. أضف هذا إلى البصل المهروس. تمزج المكونات جيدا بإضافة ملعقة من صفار البيض و ملعقة واحدة من العسل. يوضع هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد 15 دقيقة بالماء البارد ويترك حتى يجف. يكرر هذا مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أسرع وأفضل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى