حيوانات ظريفة ولكنها خطيرة

ما لا يعرفه الناس أن هناك عدد كبير من الحيوانات التي يظنها الناس لطيفة، و لكن هذه الحيوانات شرسة و يمكنها أن تقوم بتشكيل خطرا كبيرا على صحة الإنسان في حال تعامله معها، أبرز هذه الحيوانات هو حيوان الباندا اللطيف الذي قد يهاجم الإنسان إذا ضايقه، و حيوان الدب القطبي أيضاً، و البومة التي تقوم بالتغذية على الإنسان و على الكلاب لأنها لا تجد ما تتغذى عليه من فئران في البلاد، و الفيل الذي يشكل خطر كبير إذا قام الإنسان بمضايقته .

حيوانات ظريفة ولكنها خطيرة

1- دببة الباندا: هذه الدببة اشتهرت بأنها واحدة من الطف انواع الدببة على الاطلاق، و لكن يجب الحذر عند التعامل معهم لأن هذه الدببة في حالة الشعور بالخطر قد تلجأ إلى استخدام قوتها البدنية لكي تتخلص من اي شخص يقف أمامها، او يشعرها بالخطر عند التعامل .

2- طائر البجع: هذا الطائر اللطيف الذي يحب العيش في البيئات الهادئة، قد يشكل خطراً كبيراً على حياة الإنسان، إذا حاول الاقتراب من صغار طائر البجع، فسوف يقوم الطائر باستخدام قوته و رفع الأجنحة الخاصة به، و البدء في النخر و الرفرفة لكي تبتعد عن صغارها، و لن تقوم بعمل أضرار كبيرة و لكن يجب محاولة البعد عن صغارها بقدر الإمكان حين التعامل .

3- البومة: هي واحدة من اشهر الكائنات الليلة التي نادراً ما يراها اي شخص أثناء النهار، و ما لا يعرفه الإنسان عن البوم أنه في حالة تم مهاجمتها او شعرت بالجوع الشديد و لم تجد اي شيء تتغذى عليه، سوف تبدأ بمهاجمة البشر و محاولة التخلص منهم و التغذي عليهم، و بالفعل قد تم اكتشاف أن البوم الموجود في ولاية أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية، يقوم بمهاجمة البشر، و مهاجمة الكلاب لأنه لا يجد الفئران التي تعتبر غذاء البوم الرئيسي .

4- الأفيال: هذه الكائنات الضخمة من الطف الكائنات في التعامل، و لكن التعامل معها خطر أيضاً لأنها تسبب بعض حالات الوفيات، فقد تم تسجيل حوالي خمسمائة حالة وفيات بسبب الافيال كل عام، و بسبب أن الافيال تقوم بعمل هجمات على الناس، في حالة تم مضايقتها فتقوم باستخدام جسدها العملاق في التخلص من هذه المضايقات للدفاع عن نفسها .

5- الكنغر: هو واحد من الطف الكائنات في التعامل و التي يجب الحذر منها أيضاً، لأنه قد يكون كائن مؤذي في حالة تم استفزازه، يقوم بتحويل ذراعه الى سلاح خطير يقوم بعمل ملاكمة به، كما أن ارجل كائن الكنغر لها قدرة كبيرة على الركل، مما يشكل خطراً كبيراً على حياة الإنسان و صحته في حال تم استفزاز الكنغر .

6- القنافذ: هذه الحيوانات اللطيفة يمكنها أن تكون من أكثر الحيوانات المؤذية، و الأشواك الخاصة بحيوان القنفذ تعتبر خطرة جداً على البشرة و على الجلد، و يجب الحذر منها عند التعامل معه، و بالرغم من إمكانية اللعب معه، و لكن في حالة شعوره بالخطر يحدث له انكماش في الجلد، و يصبح من الصعب التعامل معه .

7- الدب القطبي: هذا الدب اللطيف الذي يحبه الناس بسبب شكله، و يعتبر هو و دب الباندا من الطف الدببة في التعامل و الشكل، تعتبر هذه الدببة بالرغم من شكلها من آكلي اللحوم في امريكا الشمالية، و هذه الدببة لا تخاف من البشر و يجب الحذر من التعامل معها بأريحية كبيرة، و محاولة تجنب التعامل مع هذه الدببة .

8- سمكة القرموط: في حالة مواجهة هذا النوع من الأسماك يجب الابتعاد عنها بقدر الإمكان، لأنها قد تقوم بمهاجمتك في أي وقت، و لكن هذا الاحتمال يعتبر ضعيف و ليس احتمال كبير، و لكن في حالة حدث ذلك سوف تتسبب اللدغة في عمل غثيان، و في عمل دوار شديد و في ظهور تورم في المكان الذي حدثت فيه الإصابة، و قد يصل الأمر إلى البتر في بعض الأحيان فيجب الحذر .

9-آكل النمل العملاق: هذا الحيوان من الحيوانات التي تتصف بشكلها اللطيف، و تبدو أن التعامل معها لا يشكل اي خطراً على الإنسان، و لكن في الواقع هذه الحيوانات تمتلك مخالب كبيرة يمكنها أن تقوم بانتزاع الاحشاء لشدة حدتها و صلابتها، و تعتبر من الكائنات الفتاكة بالرغم من عدم امتلاكها اسنان، و بالرغم من نظرها الضعيف .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *