فوائد تناول عصير جوز الهند مع العسل كل صباح

يعرف عصير جوز الهند بأنه مشروب طبيعي عالي القيمة الغذائية ، ويقدم العديد من المنافع الصحية ، وهو من العصائر المفضلة في الصيف ، والتي تساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم ، وهي أفضل من العصائر الأخرى المعباة بالسكر .

ويساعد عصير جوز الهند في الحفاظ على الصحة ، ويحارب بعض الأعراض اليومية مثل الصداع الذي قد يعيق أنشطتك اليومية ، لذلك ينصح بتناوله للحماية من بعض الأمراض وخاصة عند إضافة القليل من عسل النحل إليه .

طريقة تحضير مشروب عصير جوز الهند وعسل النحل :
أضف ملعقة من عسل النحل إلى ماء جوز الهند ، قلب جيدا للحصول على قوام ، تناول هذا المزيج كل صباح ، قبل الفطور .

الفوائد الصحية لتناول عصير جوز الهند مع العسل :
1- الوقاية من الشيخوخة المبكرة : إن الشيخوخة مرحلة طبيعية مع التقدم في العمر ، وتحدث عندما تفسد الخلايا ، ومع ذلك تبدأ في سن معين ، وعندما ترى بعض العلامات مثل الشعر الرمادي ، التجاعيد ، التعب وغيرها في وقت مبكر ، ربما يكون هذا غير صحي ، وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في كل من ماء جوز الهند والعسل على تأخير تلف الخلايا وبالتالي تاخير علامات الشيخوخة .

2- يعزز المناعة : إن تناول المزيج المكون من عصير جوز الهند والعسل بشكل يومي ، يساعدك على الوقاية من بعض الأمراض لأنه يعزز صحة الجهاز المناعي لجسم ، ومضادات الأكسدة وفيتامين ج الذي يوفرهما عصير جوز الهند يعملات معا على محاربة ومهاجمة الأمراض .

3- يحسن الطاقة : عادة ما يبدأ معظم الأشخاص يومهم بكوب من القهوة لتعزيز الطاقة ، والبقاء بنشاط طوال اليوم ، ومع ذلك وجد أن هناك بعض الآثار الجانبية لتناولها ، لذلك يمكن استبدالها بهذا المشروب الصحي المعزز للطاقة لأنه غني بنسبة كبيرة من البوتاسيوم .

4- يحسن الهضم : أثبتت العديد من الدراسات والبحوث أن هذا المشروب يساعد في علاج بعض الحالات الصحية المرتبطة بالجهاز الهضمي مثل ألم المعدة ، التهاب المعدة والأمعاء ، الإنتفاخ والحموضة ، وذلك لقدرته على معادلة أحماض المعدة مما يحافظ على صحة الجهاز الهضمي .

5- يخفف الإمساك : يساعد هذا المشروب على التخلص من الإمساك ، كما ذكرنا أنه يحسن عملية الهضم سابقا ، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تجعل البراز أكثر ليونة ويسهل إخراجه عن طريق تحسين حركة الأمعاء .

6- يحمي من حصى الكلى : عندما تتجمع أكاسيد وأملاح معينة موجودة في الجسم في الكلى ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تكوين حصوات الكلى. هذه حالة خطيرة ويمكن أن تكون قاتلة عند تركها دون علاج. لكن جنبا إلى جنب مع شرب ما يكفي من الماء على مدار اليوم ، من المعروف أن شرب مزيج من الماء جوز الهند يلمنع حصوات الكلى ، كما يمكن للمواد المضادة للأكسدة في هذا الشراب تذويب الحصى ، تدريجيا .

7- يحسن صحة القلب : يعتبر القلب أحد أعضاء الجسم الحيوية ، والمسؤول عن ضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى باقي أعضاء الجسم ، وإذا كان القلب غير صحي ، فإنه يشكل خطرا على باقي الأعضاء ، والمعادن الموجودة في مشروب جوز الهند والعسل لديها القدرة على تقوية عضلات القلب وخفض ضغط الدم ، مما يحافظ على صحة القلب لأطول وقت ممكن .

8- يحمي من السكري : السكري هو مرض أيضي غير قابل للشفاء ، والذي يصيب 50% من سكان العالم ، بعد سن معين ، عندما تصبح مستويات السكر في الدم أعلى من الطبيعي ، فيحدث مرض السكري ، وزعمت الدراسات البحثية أن استهلاك مزيج من ماء جوز الهند والعسل يمكن أن يقلل من مستوى السكر في الدم بشكل طبيعي ويمنع مرض السكري .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *