شاومي Mi 8 حصل على مستشعر للبصمة اسفل الشاشة

الجوال الجديد شاومي مي Xiaomi Mi 8 سيتم الكشف الرسمي عنه خلال يوم31 مايو القادم على ان يطرح في الاسواق خلال شهر يونيو ، الجوال الجديد كشف عن الجزء الاكبر من مواصفاته و الاسعار التقريبية كما تم تسريب عدد من الصور الواقعية له و التي توضحه كهاتف جديد راقي منافس خلال العام الحالي 2018 .

شركة شاومي الصينية اطلق من سلسلة مي Mi العام الماضي نسخة Xiaomi Mi 6 خلال شهر ابريل كما انها طرحت في الاسواق خلال نفس الشهر ، و كان من المفترض ان يكون الجيل الحالي باسم Mi 7 و لكن شركة شاومي قررت ان يصبح الاسم Xiaomi Mi 8 و ذلك بمناسبة مرور 8 سنوات على ظهور الشركة الصينية في الاسواق و لذلك فقد يعتبر هذا الهاتف هو نسخة الاحتفال .

تقنيات شاومي Mi 8 الجديد : 
شركة شاومي اطلقت في هذا الجوال عدد من التقنيات الرائعة ، اولا قامت الشركة الصينية بتقليد تصميم الايفون اكس و ذلك من خلال اطلاق الجوال بشاشة كاملة بدون حواف مع وجود قطع ” نوتش ” في الجزء العلوي و عدم وجود اي ازرار على هيكل الواجهة الامامية من الجوال ، ثانيا الجوال يأتي بخاصة التعرف على بصمة الوجهة من خلال مستشعر بجانب الكاميرا الامامية .

ثالثا الجوال احتوى على مستشعر للبصمة اسفل الشاشة و هي الخاصية التي لم توفرها شركة سامسونج او ابل حتى الان بينما تعتبر شركة فيفو الصينية هي صاحبة السبق في هذا الامر عندما كشفت عن الجوال Vivo X21 UD بهذه الخاصية للمرة الاولى في عالم الهواتف الذكية .

مواصفات شاومي Mi 8 : 
الجوال حصل على تصميم خلفي من الزجاج مع حواف مع المعدن كما انه حصلع ىشهادة لمقاومة رزاز الماء ، و نظام التشغيل هو النسخة الاحدث اندرويد اوريو 8.0 مع واجهة نظام التشغيل MIUI 9.0 .

الشاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.01 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 ليعطي كثافة 402 بيكسل لكل انش مع وجود طبقة حماية على الشاشة من نوع جوريلا جلاس ، الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.7 بخاصية التثبيت البصري OIS بعدد 4 محاور لكي تتمكن من التقاط الصور و مقاطع الفيدية اثناء الحركة دون الشعور باهتزاز في التصوير .

الكاميرا المزدوجة يمكنها ان تقوم بعم تقريب بصري حتى 2X دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة و تصوير الفيديو من الكاميرا الخلفية بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 1080p .

ذاكرة التخزين جاءت بنسختين حيث الاولى سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و الثانية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و كلا النسختين لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية لهما ، المعالج ثماني النواه مقسم الى اربعة انوية بتردد 2.8 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 845 .

بطارية الجوال 4480 ملم امبير و التس تعمل بخاصية الشحن السريع Quick Charge 3.0 مع البلوتوث ممن الجيل الخامس و مدخل USB من نوع Type-C ، و من المفترض ان يتوفر الجوال في الاسواق بالالوان التالية ” الاسود ، الاسود السيراميكي ، الابيض ، الازرق ” ، اما عن الاسعار فالنسخة الاولى ستبلغ 450 دولار بينما الثانية الاعلى من حيث الذاكرة الداخلية فبسعر 500 دولار .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *