عصير التفاح والخيار لبشرة صحية

يعرف الخيار بمنافعه الصحية المختلفة وقدرته على ترطيب الجسم ، والخيار مثالي لتبريد الجسم ومقاومة العطش أثناء فصل الصيف ، والتفاح على الجانب الآخر يتمتع بالعديد من المنافع الصحية للبشرة ، والمزج بين الخيار والتفاح في صورة عصير ، يفعل العجائب لصحة وجمال البشرة .

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ، وهو مكونا أساسيا للشرة ، ويساعد في الحفاظ على تغذيتها ورطوبتها ، كما أنه غني بالسيليكا الذي يعزز طبيعية بشرتك ويضيف إليها توهجا .

ويحتوي الخيار على العناصر الغذائية الأخرى مثل البوتاسيوم ، البيوتين ، الماغنسيوم ، فيتامين أ ، فيتامين ج ، فيتامين أ ، وجميعها تساعد على تحسين حالة البشرة .

فوائد عصير الخيار لصحة البشرة :
لا يساعد شرب عصير الخيار على تجديد وتحسين البشرة فقط ، ولكنه يعمل على تحسين ملمسها أيضا ، وهذا نظرا لإحتوائه على كمية عالية من مضادات الأكسدة ، والتي تساعد على تقليل الالتهابات ، مثل الإحمرار ، الإنتفاخ والعيوب .

وبعيدا عن صحة البشرة ، يوفر عصير الحيار كمية جيدة من فيتامين أ ، وهذا الفيتامين يعزز صحة الإبصار ، نمو العظام وانقسام الخلايا ، كما أنه يزيد مستوى استهلاك الألياف الغذائية ، التي ساعد على تحسين الهضم ، تعزيز إنقاص الوزن ، الوقاية من الإمساك ، أمراض القولون ، والبواسير .

يحتوي عصير الخيار على كمية جيدة من فيتامين ك ، الذي يحتاجه الجسم لنمو وتقوية العظام والأسنان ، حيث يوفر 19% من الاحتياجات اليومية المصى بها يوميا ، وفقا لقاعدة البيانا الوطنية للمغذيات المرجعية القياسية .

فوائد التفاح لصحة البشرة :
يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية ، ولهذا السبب ينصح الأطباء بتناول تفاحة يوميا ، وهناك بعض الأشخاص الذين يفضلون عصير التفاح بدلا من أكله نيئا ، ويتمتع عصير التفاح المصنوع منزليا بقيمة غذائية عالية ، فيوفر للجسم كمية عالية من مضادات الأكسدة ، الفيتامينات والمعادن ، كما لا يحتوي التفاح على كوليسترول وهو منخفض الكوليسترول والدهون المشبعة .

يساعد التفاح على تفتيح البشرة ، ترطيبها ، وله فوائد مضادة للشيخوخة ، تساعد في التخلص من حبوب الشباب والعيوب ، وتمنع سرطان الجلد والمشاكل الصحية الأخرى .

كما أنه غني بفيتامين ج ، الذي يساعد على بناء الكولاجين ، ويحتوي على كمية عالية من النحاس ، الذي يحث على إنتاج الميلانين ، وهو الصبغة المسؤولة عن لون بشرتك .

المنافع الصحية والجمالية لصحة البشرة :
إن المزج بين الخيار وعصير التفاح يصنع العجائب لبشرتك ، والخيار يرطب الجلد ، والتفاح لديه العديد من المواد الغذائية التي يمكنها تطهير الجلد والحصول على بشرة خالية من العيوب ، والتفاح غني بالبوليفونول الذي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات لإبطاء شيخوخة الجلد .

كيفية تحضير عصير الخيار والتفاح :
المكونات :
– 1-2 ثمرة من الخيار .
– 1 ثمرة تفاح .

طريقة التحضير :
– يشطف الخيار ويقشر ويقطع إلى قطع صغيرة .
– يقطع التفاح إلى قطع صغيرة .
– تضاف المكونات إلى الخلاط مع ربع كوب من الماء .
– يغلق الغطاء ويشغل الخلاط .

يتم تناول هذا العصير مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة صحية وجميلة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *