أفضل الفيتامينات والمكملات الغذائية لإنقاص الوزن

” لقد جربت كل شيء ولم أتمكن من إنقاص الوزن ” ، هذه العبارة أصبحت شائعة جدا ، فبعضنا مر بهذه التجربة أو سمع شخص آخر يرددها ، على الأقل مرة واحدة في حياتنا .

حسنا ، هذه المشكلة أوشكت أن تحل ، إذا كنت قد جربت التمرين وخفض السعرات الحرارية التي تستهلكها ، ومازلت غير قادر على إنقاص وزنك ، فربما يعاني جسمك من نقص الفيتامينات والمكملات الغذائية الضرورية لذلك .

أفضل الفيتامينات والعناصر الغذائية لإنقاص الوزن :
1-  الشاي الأخضر : يمتلك الشاي الأخضر مضاد للأكسدة  يدعى EGCG ، والذي يساعد على تعزيز الميتابوليزم أثناء ممارسة التمارين الرياضية ، مما يجعل الشاي الأخضر من أهم الكملات الغذائية التي تعمل على إنقاص الوزن .

2- الكالسيوم : يعرف الكالسيوم بقدرته على تحسين صحة العظام ، ولكن في الحقيقة فإن أهميته لا تقتصر على الحفاظ على العظام ، فالنظام الغذائي الأكثر فاعلية هو النظام منخفض السعرات الحرارية وعالي الكالسيوم .

3- مستخلص أوراق الزيتون : يعرف زيت الزيتون بأنه يساعد على فقدان الوزن ، ولكن مستخلص أوراق الزيتون يتمتع بنفس هذه الفائدة ، فهو يساعد على توازن مستوى جلوكوز السكر ، مما يساعد في إنقاص الوزن .

4- فيتامين ب12 : لا يساعد هذا الفيتامين بشكل مباشر في حرق الدهون أو السعرات الحرارية  فقط ، ولكن استهلاكه يساعد الجسم على تحويل الطعام الذي نتناوله إلى طاقة بدلا من دهون ، وبالتالي يؤدي إلى إنقاص الوزن بطريقة غير مباشرة ، وعلى الجانب الآخر فنقص استهلاك فيتامين ب12 يعيق القدرة على إنقاص الوزن بدون أن تلاحظ .

5- مسحوق البروتين : يلعب البروتين دورا كبيرا وحيويا في إنقاص الوزن ، فالبروتين يساعد في الحفاظ على أنسجة العضلات ، التي تساعد على حرق السعرات الحرارية ، لذلك من الضروري الحفاظ على هذه الأنسجة بواسطة استهلاك مسحوق البروتين .

6- زيت السمك : يعرف زيت السمك بأنه مكملا غذائيا صحيا للجسم منذ عقود ، وذلك لأنه يتكون بشكل أساسي من أحماض الأوميجا3 الدهنية ، التي تحفز الإنزيمات عن طريق البدء في حرق الدهون في خلايا الجسم .

7- البروبايوتيك : أثبتت بعض البروبيوتيك مثل Lactobacillus rhamnosus)LPR) ، أنها مفيدة لبعض النساء البدينات في فقدان الوزن. في بعض الأحيان ، حتى ما يصل إلى 50 في المائة أكثر من المعتاد. يمكن بسهولة إضافة البروبيوتيك إلى النظام الغذائي الخاص بك  أوالطعام الذي تستهلكه .

8- خل التفاح : يحتوي خل التفاح على كمية من حمض الأسيتيك ، الذي يساعد في الحفاظ على مستوى PH في الجسم ، وهذا التوازن يعزز وظائف الجسم التي تؤدي إلى فقدان الوزن .

9- الكارنتيني : كارنيتيني هو واحد من أقل المكملات الغذائية المعروفة ولكنها مهمة جدا لجسمك. كارنيتيني هو حمض أميني. تم العثور علىه في أجسام النباتات والحيوانات. فينا البشر ، هذه الأحماض الأمينية مسؤولة عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات التي استهلكتها الجسم.

10- فيتامين د : جميعنا يعرف جيدا أهمية فيتامين د للجسم ، فهو يحدد هل يتم حرق الدهون أم يتم تخزينها ، وعندما ينقص فيتامين د في الجسم ، يزداد مستوى هرمون الجاردرقية أو PTH ، ويبدأ في تحويل السكريات إلى دهون داخل الخلايا بدلا من طاقة ، مما يعيق قدرة الجسم على فقدان الوزن .

11- الجلوتامين : الجلوتامين هو حمض أميني. والذي  يساعد جسمك في بناء البروتين. هذا ، بدوره ، يساعد في بناء النسيج العضلي الشامل الذي يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن. من المهم أن تستهلك الكمية المناسبة من الجلوتامين من أجل إنقاص الوزن .

تأكد من الحصول على جميع الفيتامينات والمكملات الغذائية التي سبق ذكرها ، إذا كنت تتطلع إلى إنقاص وزنك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *