أسباب ألم المعدة بعد تناول الفراولة

إذا كان لديك شغف لتناول شيء حلو ، يمكن أن يكون تناول بضع حبات من الفراولة هو ما كل تحتاجه ، و لكن بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن تؤدي هذه الحبات إلى مشاكل متعلقة بالأمعاء ، و يرجع ذلك إلى العديد من الأسباب ، و التي قد تستدعي أحيانا التواصل مع الطبيب.

كمية الألياف و الأمعاء
الفراولة هي مصدر جيد جدا للحصول على الألياف الغذائية ، و على الرغم من أن الألياف ضرورية لتوفير صحة جيدة ، فعندما تتناول نظامًا غذائيًا عاليًا جدًا من الألياف ، قد تواجهك الإصابة ببرازًا رخوًا أو حركات الأمعاء المتكررة أو حتى الإسهال ، و يقدم كوب واحد من الفراولة المقطعة 3.3 جرام من الألياف ، في حين أن هذا الكم معتدل و من غير المحتمل أن يسبب مشاكل ، إلا أن تناول الكثير من الفراولة أو غيرها من الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يؤدي إلى تجاوز الكمية اليومية الموصى بها للبالغين ، و التي تتمثل في حصول النساء على 25 غراما من الألياف ، و كذلك أن يحصل الرجال على 38 غراما من الألياف .

رد فعل تحسسي
على الرغم من أنك قد لا تعتبر الفراولة من مسببات الحساسية الشائعة ، إلا أن المركز الطبي لجامعة ماريلاند يشير إلى أن الحساسية من الفراولة من الأمراض المنتشرة ، و إذا كان لديك حساسية من الفراولة و أكل الفاكهة ، فقد تجد نفسك بسرعة تهرع للمرحاض فور تناول هذه الأنواع التي تسبب التحسس.

و يعتبر الإسهال هو أحد الأعراض الاعتيادية التي قد تصيبك ، إذا كنت قد تناولت شيئًا يسبب الحساسية لديك ، و يقول UMMC أن 2 في المائة فقط من البالغين يقوموا بتشخيص الحساسية الغذائية في كل عام ، و إذا كنت تعتقد أنك تعاني من حساسية من الفراولة ، فعليك بالتشاول مع طبيبك.

هضم الفركتوز
يمكن للأشخاص الذين يعانون من متلازمة الأمعاء المتهيجة و غيرها من الاضطرابات المعدية المعوية تطوير الإصابة بالتعصب للفركتوز ، و هو سكر الفاكهة ، كما أن تناول الفواكه الغنية بالفركتوز يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل التشنج ، و الغازات و الإسهال .

و على الرغم من أنك يجب أن تحد من تناولك للفراولة إلى كوب واحد أو كوبين يومياً على الأكثر ، فإن هذه الفاكهة آمنة عادة لتناولها كجزء من نظام غذائي منخفض الفركتوز ، شريطة أن ترصد كمية الطعام التي تتناولها ، فإن الفراولة أكثر أمانًا في نظام غذائي منخفض الفركتوز من الفواكه مثل التفاح و الخوخ و المشمش.

الفوائد الغذائية للفراولة
إذا كنت قادراً على تناول الفراولة دون مشاكل في الأمعاء ، فإن الفراولة هي غذاء مثالي لتضمينه في نظامك الغذائي ، و ذلك لأنها بالإضافة إلى الألياف ، فهي أيضا مصدر للكثير من الفيتامينات و المعادن ، و كوب واحد من الفراولة المقطع يحتوي على فيتامين سي أكثر من الكمية اليومية الموصى بها يوميا .

كما يساهم هذا الفيتامين في قوة جهاز المناعة الخاص بك و يحسن امتصاص الحديد غير المعدني في الجسم ، كما أن الفراولة هي أيضا من الفواكه القليلة في السعرات الحرارية من الفواكه مثل التفاح و الموز و العنب و البرتقال ، هذا فضلا عن أهميتها لصحة القلب و الأوعية الدموية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *