اسماء البحار والمحيطات في الوطن العربي

تعتبر منطقة الشرق الأوسط واحدة من أكثر المناطق تنوعًا في العالم، وعلى الرغم من بعض الاضطرابات في المنطقة ، تعتبر العديد من البلدان آمنة للمسافرين ، بما في ذلك الأردن ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة، وعلى الرغم من أن كل مكان مختلف ، إلا أنه من الشائع بين جميع هذه الدول مناظر طبيعية مذهلة، كما أن معظم هذه الدول لديها بعض السواحل على واحد على الأقل من البحار السبعة في الشرق الأوسط .

يتم تعريف البحر على أنه مكان تلتقي فيه الأرض والمحيط، لذلك ، فالبحار أصغر بكثير من المحيطات وعادة ما تكون محاطة جزئيا بالأرض، ولا ينبغي الخلط بين هذا وبين ما يشير إليه الناس بـ البحار السبعة، حيث أن هذا مصطلح فضفاض يستخدم لتعريف بعض أكبر مساحات المياه على الأرض، وعندما تنظر إلى الخريطة ، سترى أن هناك أكثر بكثير من سبعة بحار فقط ، وتعتبر منطقة الشرق الأوسط ، منطقة جغرافية تقع في المقام الأول في غرب آسيا ولكن أيضًا شمال إفريقيا وجنوب شرق أوروبا .

البحار والمحيطات بوطننا العربي

1- البحر المتوسط

يبلغ طوله حوالي 2300 ميلاً ويستضيف بعض أجمل الشواطئ في العالم، قم بزيارة بيروت في لبنان ، أو قبرص ، حيث يمكنك تجربة الماء الأزرق الساطع من حولك .

2- البحر الأحمر

يعتبر البحر الأحمر مكانًا رائعًا للزيارة ، ويبلغ طول البحر المملح 190 ميلاً ، ويعد نقطة جذب رئيسية لسفن الشحن والسفن السياحية ، ولكنه أيضًا وجهة سياحية شهيرة حيث يمكنك الاسترخاء على الشواطئ الرملية البيضاء أو الغطس والغوص .

3- البحر الميت

البحر الميت هو الأصغر بين جميع البحار ، ويحدها الأردن وإسرائيل والضفة الغربية لفلسطين، ويمكن للمسافرين المجيء إلى البحر والاستمتاع بالمنتجع الصحي الطبيعي والعوم على الماء بسبب محتوى الملح العالي للغاية .

4- البحر الأسود

يعتبر البحر الأسود أحد تلك البحار التي قد تكون أو لا تعتبر جزءًا من الشرق الأوسط ، وفي حين أن العديد من البلدان تحدّ من البحر الأسود، فإنّ الدولة الوحيدة التي تعتبر جزءًا من المنطقة هي تركيا .

5- بحر العرب

بحر العرب هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط بمساحة 1،491،000 ميل مربع، يربط العديد من المسطحات المائية ، مثل المحيط الهندي والخليج العربي وخليج عمان وخليج عدن، وهو يحيط بشبه الجزيرة العربية ، ويلمس بلدان الشرق الأوسط من عمان واليمن وكذلك إيران وباكستان، و لتجربة البحر ، يمكنك زيارة الشواطئ في عدن ، اليمن ، للتمتع بنسيم البحر الهادئ والليالي العربية .

6-بحر قزوين

تعتبر بحر قزوين أكبر بحيرة في العالم ، حيث تبلغ مساحتها 413،122 ميل مربع، ودول الشرق الأوسط المحيطة بالبحر هي أذربيجان وتركمانستان وإيران ، لكن ضع في اعتبارك أن هذه الدول تميل إلى أن تكون أكثر تشابهاً مع آسيا الوسطى، ومع ذلك ، فإن بحر قزوين هو مكان جميل للزيارة ، وإذا كنت قادماً من الجانب الإيراني ، فسوف تبهرك المناظر الطبيعية المذهلة، على طول الساحل ، ويمكنك القيام برحلة، أو تسلق الجبال، أو ركوب الخيل، أو مجرد الاسترخاء .

7-بحر آرال

وكان بحر آرال ، الذي يلمس أوزبكستان ، قد ألقى بظلاله على العلماء بسبب انكماشه السريع، وقد كان بحر آرال رابع أكبر مجموعة من المياه الداخلية في العالم، والتي تقلصت إلى مساحة 13000 ميل مربع فقط بحلول عام 1992، بسبب زوال البحر، ولم يعد من الممتع الذهاب إليه في الوقت الحاضر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *