وصفات منزليه فعالة لترهلات الثدي

تشمل العلاجات المنزلية الأكثر فاعلية لمنع ترهل الثدي واستعادة قوته على التدريبات الصدرية المنتظمة والتدليك باستخدام زيت الزيتون أو الثلج والخيار أو قناع البيض والزيوت النباتية والزيوت الأساسية المختلفة . إستعادة شكل وشد الثدي المترهل مهم جداً للأمهات المرضعات ، ولكن من المهم أيضًا اتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيام بأي تمارين أو تغيير في النظام الغذائي أثناء فترة الحمل .

الوصفات المنزلية لترهلات الثدي

ممارسة تمرينات الثدي

واحدة من أفضل الطرق لشد الثدي هي ممارسة التمارين الرياضية لهذه المنطقة . الطريقة الأسهل والأكثر شعبية هي القيام بتمارين الضغط التي تقوي العضلات الصدرية تحت الثديين . وهذا عموماً  سوف يساعد في تشكيل الثدي وتقليل رواسب الدهون الزائدة حول الصدر . يمكن لرفع الأثقال أيضًا تقوية عضلات الصدر ، بما في ذلك شد تجاعيد الذراع ، أو تراكمات الدهون في منطقة الصدر ، وهناك العديد من التدريبات الأخرى التي يمكن أن تعمل على تشغيل عضلات الصدر .

ممارسة اليوجا

تمت دراسة فوائد اليوجا للجسم بأكمله ، وهي في المقام الأول طريقة لزيادة مرونة وتناغم الجسم . يمكن أن يحدث بعض من هذا التناغم في منطقة الثدي ، إعتمادًا على التدريبات التي تمارس عادةً . تركز أنماط اليوجا المختلفة على أجزاء مختلفة من الجسم ، لذلك فإن تلك التي تركز على الجزء العلوي من الجسم والكتفين والثدي ، أو الذراعين العلويين هي الأفضل لشد إلى الثديين . بعض من أفضل الطرق لتقوية عضلات الصدر هي: Triangle Pose و Cobra Pose وStanding Forward   Bending . وفي بعض طرق تدريبات اليوجا ، نكون عكس الجاذبية ، وهي طريقة أساسية في محاربة ترهل الثديين . جرب تدريبات شد الأكتاف الأمامية والأكتاف الخلفية وتمدد الساق المقلوب ، فلهذه التدريبات تأثير إيجابي على ترهل الثديين .

التدليك

قُومي بتدليك الثدي على الأقل من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع باستخدام زيت الزيتون . فسوف يساعد على شد الجلد وكذلك تحسين لون البشرة والملمس . كما أنه سوف يزيد من مرونة الجلد لهذه المنطقة . يساعد التدليك على سحب الدم إلى سطح الجلد ، وزيادة تدفق الدم يحفز نمو العضلات ، وإصلاح الخلايا ، وغيرها من الأنشطة المفيدة التي تقلل من الترهل وتشد الثديين .

النشاط البدني العام

هناك بعض السلوكيات العادية والأنشطة البدنية التي يجب تجنبها لأنها تضر وتسبب ترهل الثديين ، فيمكن أن يؤدي الإنحناء إلى الأمام المفرط كذلك الركوض والجري إلى تسريع تدلي الثديين ، حيث تؤثر الحركة الاهتزازية على الجلد والعضلات ، مما يزيد من صعوبة تصحيح هذه الآثار السلبية . ومع ذلك ، فإن فوائد الركوض والجري معروفة جيداً ، لذلك لا يزال الكثير من النساء يرغبن في المشاركة في هذه التمارين . الحل هو شراء حمالات الصدر الرياضية ذات الحجم المناسب والتي تقلل من حركة الثديين أثناء الجري ، حتى أن بعض النساء يرتدين إثنين من الصدريات الرياضية لعزل الثديين بالكامل عن الحركة المفرطة أثناء الجري أو الأنشطة البدنية الأخرى والرياضة .

وضعية الجسم

وضع الجسم السيئ هو واحد من أكثر الأسباب التي يتم تجاهلها في حين أنه يسبب ترهل الثديين ، فخفض كتفيك والحدب إلى الأمام ، لا يعطي أي دعم هيكلي للثدي ، وترك الثديين بدون صدرية تمامًا تحت تأثير قوى الجاذبية يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ضعف العضلات ومن ثم إلى تفاقم ألم الظهر أو العضلات إذا كان الثديين كبيرين ، وهذا نوع من أنواع الثدي التي تظهر به علامات ترهل بشكل كبير .

إرتداء الصدرية المناسبة

من المهم جداً النظر في نوع حمالات الصدر التي ترتديها إذا كنتِ تعانين من ترهل ثدييك . تحتاجي إلى تحديد حمالة الصدر المناسبة التي تجعل الثدي يبدو ثابتًا ويقدم دعمًا كافيًا للحفاظ عليه مرتفعًا وضيقًا . هناك حمالات الصدر الخاصة المتاحة في السوق والتي تتميز بوجود دعامة قوية في قاع الصدرية والتي ترفع الصدر وتبقيه ثابت . عادةً ، يستطيع العاملين في متاجر الملابس الداخلية أو المتاجر الكبيرة توجيهك في الاتجاه الصحيح للحمالة التي ستلبي احتياجاتك على أفضل وجه .

إستخدام الزيوت الأساسية

زيت الجزر وزيت السرو وزيت الشمر وزيت الليمون وزيت النعناع هم بعض من الزيوت الأساسية التي يمكن أن تساعد أيضًا أو يمكن استخدامها لزيادة ثبات ترهل الثديين . لا تستخدمي أكثر من نقطتين ، وتُخفف في زيت ناقل في كل مرة تقوميم بتدليك الثدي لأنها قوية جداً ويمكن أن تسبب حرقان للجلد . سيكون من الأفضل استخدامهم في خليط جنباً إلى جنب مع الزيوت النباتية الأخرى .

عمل قناع طبيعي يوضع على الثدي

بعض السيدات يخترن أيضاً استخدام قناع الثدي مرة واحدة في الأسبوع . لإعداد القناع : قُومي بطحن الخيار وإضافة صفار البيض ، ثم أضيفي بعض الزبدة أو الدهان الطبيعي إلى الخليط ، ثم تُمزج المكوّنات مع بعضها وتوضع على الثديين ، وتُترك على الجلد لمدة 15 إلى 20 دقيقة . ثم يُغسل جيدًا . هذه التقنية ستساعد على تقوية أنسجة الثدي وتزيد من ثباته .

التدليك باستخدام الثلج

يمكن أن يكون التدليك بالثلج طريقة أخرى فعالة لشد ترهل الثديين ورفعهما . خذي مكعبين من الثلج ودلكي في شكل دائرة حول ثدييك لمدة لا تقل عن دقيقة . لا تفعلي ذلك لفترة طويلة ، لأن جلد الثدي حساس جدًا . هذا سوف يساعد على شد وتثبيت جلد ثدييك . فدرجات الحرارة الباردة تشد الجلد بشكل طبيعي وتبطئ حركة المسام . هذه تقنية جيدة عند دمجها مع وضع حمالة الصدر بشكل صحيح ثم البقاء في هذا الوضع بدل المائل للسماح بتأثير الدرجة الباردة في الداخل ، وبالتالي الاستفادة بهذه التأثيرات .

إستخدام الزيوت النباتية

يمكنك أيضاً استخدام الزيوت النباتية مثل زيت اللوز أو زيت بذور العنب للتدليك على ثدييك . وسوف يساعد في تغذية الجلد ، تنعيم البشرة ، مع الزيوت النباتية . منذ فترة طويلة يوصف زيت الزيتون باعتباره واحداً من أفضل الزيوت في الاستخدام .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *