طريقة اختبار عمر القلب

الصحة العامة بإنجلترا (PHE) تحث البالغين فوق سن الثلاثين على التحقق من عمرهم القلبي من خلال اختبار عبر الإنترنت من شأنه تمكينهم من رؤية مدى تعرضهم لخطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وتأتي الدعوة لإجراء الاختبار بعد أن كشفت PHE أن أربعة أخماس (78 في المائة) من البالغين في إنجلترا ، لديهم عمر قلب أعلى من عمرهم الحقيقي.

و قد حذر الأطباء في وقت لاحق من أن أولئك الذين لديهم سن قلب أعلى من عمرهم الحقيقي ، معرضون لخطر “الموت مبكر أو ينتهي بهم الأمر كمرضى بأمراض خطيرة في وقت لاحق من الحياة”.

أهمية اختبار عمر القلب

– قال البروفيسور جيمي وترال ، الرئيس الوطني لأمراض القلب و الأوعية الدموية في مستشفى PHE: “الملايين معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية و لكنهم لا يعرفون ذلك ، و يعرضون أنفسهم لخطر حقيقي فيعانون من اعتلال صحتهم أو موتهم الأصغر سنا”.

– معرفة عمر قلبك هي طريقة بسيطة لمعرفة ما إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية ، من خلال إجراء تغييرات مهمة في نمط الحياة ، يمكنك تقليل المخاطر قبل فوات الأوان.

طريقة اكتشاف عمر القلب

قم بإجراء اختبار عمر القلب

– اختبار عمر القلب هو أداة متاحة على الإنترنت تم إنشاؤها بواسطة NHS و PHE و UCL ومؤسسة القلب البريطانية ، و تتكون من 16 سؤالًا ، تسأل عن عمرك و الطول و الوزن و الجنس و العرق و غيرها من العوامل الأخرى ، كما أنه يأخذ بعين الاعتبار عوامل خطر نمط الحياة مثل التدخين و ضغط الدم و الكولسترول.

– يجب أن يكون عمرك أكثر من 30 سنة لإجراء الاختبار ويجب ألا يكون لديك تاريخ من أمراض القلب والأوعية الدموية.

– اذا كان عمر قلبك أعلى من عمرك الحقيقي ، فستقدم لك الأداة نصيحة حول كيفية خفضه ، كما سيعطيك نسبة مئوية تكشف عن فرصتك في الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية خلال السنوات العشر القادمة.

– حتى الآن ، تم الانتهاء من الاختبار أكثر من 1.9 مليون مرة ، و يتوفر اختبار عمر القلب المجاني على الإنترنت.

اسئلة اختبار عمر القلب

– ما عمرك ، و هنا لابد من ألا يقل عمرك عن 30 عام.
– ما نوعك ؟
– ما جنسك ؟
– ما طولك ؟
– ما وزنك ؟
– هل تعاني من امراض القلب ؟
– هل تعاني من أمراض الكلى ؟
– هل أحد من أقاربك يعاني من أمراض القلب ؟
– هل أنت مدخن ؟
– معدل الكوليسترول لديك؟
– معدل ضغط الدم لديك ؟

أهمية قياس  عمر القلب

اختبار عمر القلب هو احد أهم انواع الاختبارات التي تتواجد على الانترنت ، و هذا النوع من الاختبارات يتيح للشخص معرفة ما اذا كان اكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب ، و هذا يوفر للشخص الفرصة لتغيير نمك الحياة ، و بالتالي تمكن الشخص من الحفاظ على صحته ، و هذه الاسئلة تم انتقائها من قبل اطباء مختصين بأمراض القلب.

حقائق عن امراض القلب

– أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في العالم وكل عام يقتل الناس أكثر من الأمراض الأخرى.

– وقد قدر عدد الأشخاص الذين ماتوا من أمراض القلب والأوعية الدموية في عام 2012 بنحو 17.5 مليون شخص ، أو 31٪ من الإجمالي العالمي ، من هذه الوفيات ، مثلت أمراض القلب التاجية 7.4 مليون حالة وفاة ، في حين شكلت السكتات الدماغية 6.7 مليون حالة وفاة.

– أكثر من ثلاثة أرباع الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

– يمكن الوقاية من معظم أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق معالجة عوامل الخطر مثل التدخين ، والنظام الغذائي غير الصحي ، والبدانة ، وعدم النشاط البدني والاستخدام الضار للكحول.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *