فوائد خليط الزبادي والجرجير للشعر

- -

خليط الزبادي والجرجير للشعر، يحتاج الشعر وخاصة الشعر التالف والمصبوغ إلى العناية المستمرة ولكن الاعتماد على المواد الكيميائية لا تفيد وقد تضر، وأفضل ما يمكن استخدامه لإعادة حيوية الشعر هي الوصفات الطبيعية المتوفرة في كل منزل، وبالفعل سنقدم بعض الوصفات المغذية باستخدام خليط الزبادي والجرجير للشعر.

فوائد الجرجير للشعر

من النباتات المفيدة للشعر إذ يحتوي على الحديد والزنك والكالسيوم وفيتامين A وبالتالي يساعد في علاج القشرة لأنه يقضي على عدوى الالتهابات البكتيرية ويحافظ على فروة الرأس رطبة، ويمنع تساقط الشعر لكونه مساعد أساسي في تقوية بصيلات الشعر وجعله أكثر نعومة، ويجعل الشعر ينمو أسرع ويزيد من إطالته لاحتوائه على المعدن وفيتامين “ج”.

فوائد اللبن للشعر

اللبن والزبادي من المواد الطبيعية المساعدة على ترطيب الشعر ولمعانه والتخلص من الجفاف وبالتالي حماية الشعر من التلف ومنحه القوة والغذاء فينمو من جديد لأن الزبادي يساعد في تفتيح مسام فروة الرأس مما يساعد على نموه، وهذه الفوائد تأتي من احتواء اللبن على حامض اللبنيك والزنك، ويعد من المواد المعالجة للقشرة لأنه يحتوي على المضادات الطبيعية للفطريات.

ماسك الزبادي والجرجير للشعر

يتم إحضار حزمة من الجرجير وبعد غسلها جيداً يتم وضعها بالخلاط الكهربائي ليتم طحنها ويتم وضع ملعقة كبيرة من الزبادي عليه ويتم تشغيل الخلاط مرة ثانية لمزج المكونين، يتم وضع الخليط على الشعر مع تركة لمدة ساعتين وبعدها يتم غسله بالماء الدافئ والشامبو المناسب ( من أفضل أنواع الشامبو للشعر التالف هو شامبو الأطفال )، ويمكن تكرار الخلطة مرتين بالأسبوع.

ماسكات من الجرجير لشعر صحي

أولاً يتم غسل حزمة من الجرجير ووضعها بالخلاط لفرمها جيداً، ويوضع على الشعر لمدة لا تقل عن ثلاثة ساعات ومن الأفضل وضع كيس من البلاستيك على الشعر وبعد مرور الوقت يتم غسل الشعر بالماء الفاتر، ويمكن استخدام الماسك أربع مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة ملحوظة.

ثانياً يتم خلط حزمة من الجرجير المغسول مع ثلاثة ملاعق من الزبادي بالخلاط الكهربائي ويضاف إليهم ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، يوضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين ويغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ومن الأفضل تكرار الماسك مرتين بالأسبوع.

ثالثاً يتم وضع حزمة من الجرجير المغسول وليمونة كبيرة مقشرة بالخلاط ونخلط المكونين جيداً ويتم وضع الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعة، ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو ويلطف بالبلسم.

رابعاً يتم فرم حزمة من الجرجير مع رأس متوسطة من الثوم المقشر ثم يضاف على الخليط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويتم وضع الخليط بزجاجة لمدة 24 ساعة وبعد مرور هذا الوقت يتم تدليك الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة الساعة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

ماسكات من الزبادي لشعر صحي

استخدام الزبادي بمفرده على الشعر قبل غسله بنصف ساعة يعالج الشعر من القشرة ويمكن وضع أحد الزيوت الطبيعية عليه للحصول على النتائج المبهرة، وهذه بعض الماسكات المصنوعة من الزبادي.

أولاً علينا مزج 4 ملاعق كبيرة من الصبار وملعقتان كبيرتان من جوز الهند و3 ملاعق كبيرة من الزبادي للحصول على خليط متجانس، يوضع الماسك على الشعر لمدة ساعة ويغسل بالماء الفاتر والشامبو على أن يتم تكرار الماسك مرتين أسبوعياً للحصول على شعر أكثر طولاً ونعومة.

ثانياً علينا صنع خليط من بيضتان وملعقتان كبيرتان من زيت اللوز ونصف كوب من الزبادي ويكون الخليط مشابه للعجينة ويتم وضعه على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو، ومن فوائد هذا الماسك تغذية الشعر وترطيبه حتى الفروة ويكون مناسب للاستخدام أسبوعياً للحصول على الشعر الأملس واللين مع مرور الوقت.

ثالثاً علينا خلط كل من الزبادي وع بذور الحلبة المطحونة ونطبق الخليط على الشعر ونتركه لمدة ساعة ونغسله بالماء الفاتر والشامبو، وينصح خبراء التجميل باستخدام هذا الماسك مرتين أسبوعياً للتخلص من تساقط الشعر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *