طريقة عمل السينابون بصوص الفراولة

السينابون نوع من المعجنات و من الحلويات الغربية الشهية اللذيذة ، و الكثير يحب تناول هذه اللفائف و المعجنات الغنية بطعم القرفة ، نستعرض في هذا المقال طريقة عمل السينابون بصوص الفراولة حتى تتمكن من إعداده في المنزل و الذي يتم إعداده من مكونات متوفرة في المنزل ، حيث ان تعلم طريقة تجهيزه توفر الكثير من المال المدفوع في مقابل شرائه من المطاعم.

طريقة عمل السينابون الهش

مكونات السينابون

تحتاج لتجهيز عجينة السينابون بعض المكونات  ، و هي الخميرة بمقدار يعادل ملعقة كبيرة ، نصف كوب من الماء الدافئ ، ملعقة واحدة صغيرة من السكر ، كوب من الحليب الدافئ ، السكر بمقدار ربع كوب ، الزيت بمقدار ربع كوب ، الزبد بمقدار ربع كوب ، عدد 3 من البيض ، الملح رشة خفيفة ، الطحين بمقدار 6 أكواب ، فانيليا رشة خفيفة.

تحضير السينابون

– لتحضير عجينة السينابون ، في وعاء تخلط الخميرة مع مقدار الماء الدافئ مضاف إليهم مقدار السكر الملعقة الصغيرة و القليل من مقدار الطحين ، و يترك الخليط الذي يكون مماثل لقوام الزلابية مدة 15 دقيقة.

– بعد مرور وقت التخمير يضاف للخليط مقدار السكر ربع كوب و الحليب الدافئ و البيض و الفانيليا و الملح ، و يقلب ثم يضاف نصف مقدار الطحين ، و يعجن الخليط جيدا بإستخدام العجانة أو اليد ، و يترك الخليط بعد تغطيته بالكيس حتى يخمر مدة 30 دقيقة.

– بعد مرور وقت التخمير يضاف إلى الخليط المقدار المتبقي من الطحين و الزبد و الزيت و يتم العجن جيدا حتى الوصول إلى عجينة طرية و لا تلتصق بالوعاء.

– تحتاج لحشو عجينة السينابون بعض المكونات و هي الزبد بما يعادل ثلث كوب ، السكر البني بما يعادل كوب كامل ، القرفة المطحونة بما يعادل ملعقتين كبار.

حشو السينابون

– مرحلة حشو و تشكيل السينابون إلى قطع مماثلة ، و يتم في تلك المرحلة رش سطح رخام المطبخ أو رش صينية كبيرة مثل صينية العشاء ببعض الطحين و تفرد العجينة ، ثم ترش مكونات الحشو على العجينة من خلال تذويب الزبد و توزيعه على العجينة المفرودة ، و خلط السكر مع القرفة و رش الخليط فوق الزبد الموزع على العجينة.

– نتابع إعداد السينابون من خلال لف العجينة على شكل رول ببطء و بحرص ، ثم يتم تقطيع الرول إلى أشكال سميكة مماثلة بإستخدام سكين حاد ، بعد ذلك يتم تجهيز الصواني و تدهن بالزبد و يوضع فيها السينابون المقطع ، و يغطى بالكيس و يترك في مرحلة تخمير تتراوح من نصف إلى ساعة كاملة ، و بعدها يتم خبز القطع في الفرن مدة 15 إلى 20 دقيقة حتى تنضج تماما و تأخذ اللون الذهبي.

– البعض يفضل تناول السينابون كما هو حيث يكون له مذاق القرفة المميز، و البعض يضيف إلى القطع الناضجة بعد أن تبرد تماما الصوص ، و تتعدد أنواع الصوص منها صوص الشيكولاتة و منها صوص الفانيليا و منها صوص الفراولة و الذي نستعرض طريقة عمله بشكل سهل و سريع.

– يجب الالتزام بمراحل التخمير بهدف الحصول على عجينة جيدة و ناجحة ، كما يجب إحماء الفرن قبل وضع الصواني التي بها قطع السينابون بهدف التسوية.

طريقة عمل صوص الفراولة

– نتابع طريقة عمل السينابون بصوص الفراولة ، بتوضيح وصفة سريعة و سهلة لعمل صوص الفراولة الشهي لتزيين قطع السينابون المجهزة به ، و للحصول على مذاق شهي و لذيذ.

– المكونات اللازمة بهدف تحضير صوص الفراولة هي 750 جم من قطع الفراولة الطازجة ، ثلث كوب فقط من السكر الأبيض ، ملعقة صغيرة و خفيفة من خلاصة الفانيليا.

– يتم تحضير الصوص من خلال وضع 500 جم من قطع الفراولة مع السكر و الفانيليا في وعاء على النار على درجة حرارة متوسطة ، و تحريك الخليط بالملعقة الخشبية مع الحرص على طحن قطع الفراولة بالملعقة ، بشكل جيد حتى الحصول على عصير الفراولة ، و يتم تحريك الخليط حتى يصبح كثيف ثم يرفع من على النار.

– المتبقي من قطع الفراولة يتم فرمه فرم خشن و يضاف إلى صوص الفراولة الكثيف ، ثم يقلب الخليط مع القطع المفرومة ، ثم يترك ليبرد تماما و يحفظ في الثلاجة.

– يتم توزيع صوص الفراولة البارد على قطع السينابون الباردة و تقديمها مع مشروب غازي.

– هناك العديد من الطرق الأخرى  التي يمكن الاعتماد عليها في تزيين قطع السينابون ، و من بين هذه الطرق تجهيز صوصات مختلفة مثل الشكولاتة و الكراميل ، و يكن ايضا وضع اكثر من صوص معا ، كذلك يمكن اضافة المكسرات المجروشة او الشكولاتة المبشورة للخليط النهائي لطعم أجمل و شكل افضل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *