فوائد الشاي الاسود في علاج الكوليسترول

- -

الشاي الأسود من أكثر المشروبات التي يتم استخدامها داخل المنزل، فنجد ان الشاي الأسود يتم تناوله بعد وجبة الغداء بشكل مستمر، وهناك البعض الذي يحب ان يبدا يومه بكوب من الشاي الأسود، كما ان هناك الكثير من المشروبات التي يفضلها الناس مثل القهوة والنسكافيه وغيرها من المشروبات الدافئة التي يشربها الناس، ولكن اليوم سنتعرف على واحد فقط من تلك المشروبات وهو الشاي الأسود ودوره في علاج نسبة الكوليسترول في الدم.

الشاي الأسود وعلاقته بصحة الانسان

يقول الخبراء ان الشاي الأسود هو واحد من اهم العلاجات الفعالة لكثير من الامراض التي تصيب الجسم، كما ان الشاي الأسود يعتبر واحد من المشروبات الغنية جدا بالفوائد الصحية الموجودة، ولكن بشرط واحد وهو ان يتم تناول الشاي الأسود بشكل صحي، فان الاسراف في تناول الشاي الأسود يمكن ان يضر الجسم، لذا فان كوبان من الشاي الأسود في اليوم يعتبر كافي تماما، كما يجب الحرص على تناول الشاي الأسود خفيف بعض الشيء وان لا يكون ثقيل جدا.

فوائد الشاي الأسود للكوليسترول

الشاي الأسود من المشروبات التي تنتشر بشكل كبير في افريقيا وفي اسيا وأيضا في اوروبا، وقد اشتهر به الهنود، ولكن الصينيون لم يتناولون الشاي فحسب بل قاموا عليه بعض الاختبارات التي ثبت انه له الكثير من الفوائد الصحية، وقد تم اثبات ان الشاي الأسود له القدرة في خفض نسبة الكوليسترول الموجودة في الدم، كما انه يقلل من نسبة الدهون الموجودة في الدم.

ويقول الخبراء الصينيون ان تناول حوالي 35 كوب من الشاي الأسود في اليوم يساعد الفرد في التخلص من نسبة الكوليسترول الموجودة في الدم، كما انها تقلل من ال دي ال، بنسبة 16 في المئة، وهو يعتبر من الدهون الخبيثة الموجودة في الدم والتي يمكن ان يكون لها دور في رفع نسبة التكلسات في الاوعية الدموية، مما يزيد من نسبة خطر الإصابة بأمراض القلب وأيضا بالدورة الدموية، وخطر الإصابة بـ السكتات الدماغية وأيضا لجلطا القلبية.

ومن أكثر المخاطر في النظرية الصينية انها من الممكن ان تحولك الى مدمن لشرب الشاي، وقد تم تنفيذ تلك التجربة على 240 متطوع، كلهم يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، تم تناول أقراص بها خلاصه الشاي الأسود لمدة حوالي أثني عشر اسبوع، خلاصة الشاي الموجودة في الأقراص تعادل شرب 35 كوب من الشاي الأسود في اليوم.

فوائد الشاي الأسود بشكل عام

1_ يعمل الشاي الأسود على تنبيه الجهاز العصبي لجسم الانسان بشكل كبير.
2_ كما ان الشاي الأسود يعمل على زيادة التركيز ويزيد من قدرة الانتباه.

3_ كما ان الشاي الأسود له القدرة الكبيرة في الوقاية من كل امراض القلب.
4_ يقلل من نسبة الكوليسترول الموجودة في الدم.

5_ كما ان الشاي الأسود يعد أحد المشروبات المضادة للأكسدة.
6_ يمكن ان يحافظ على نضارة البشرة ويساعد في الحد من أي عوامل للشيخوخة وعلامات التقدم في العمر.

7_ كما ان له القدرة في الوقاية من أي اورام من الممكن ان تصيب الجسم.
8_ كما انه يعمل على زيادة قدرات جسم الانسان ودفاعاته للجهاز المناعي.

الشاي الأسود

يعتبر الشاي الأسود وعلى حسب الإحصائية التي أجريت، قالت ان الشاي ثاني المشروبات المستهلكة بعد شرب الماء، فالشاي الأسود يتم اخذه من نبته الكاميليا، ولكن هناك بعض الناس التي يتم مزجها مع النباتات المختلفة، ويعتبر الشاي واحد من اهم المكونات التي لابد ان توجد في الفطور الإنجليزي.

كما ان نكهة الشاي الأسود قوية للغاية، ويعتبر الشاي الأسود من المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين كبيرة بالمقارنة مع بعض أنواع الشاي الأخرى.

كما ان للشاي الأسود مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية الهامة، وذلك لان الشاي الأسود به نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة وبعض المركبات التي من الممكن ان تساعد في الحد من التهاب الجسم.

ومن المعروف ا الشاي الأسود له القدرة الكبيرة لمضادات الاكسدة، كما يمكن عند تناول الجذور الحرة فان له القدرة في تقليل تلف خلايا الجسم، مما يساعد في تقليل خطر الإصابة باي امراض مزمنة.

كما ان يوجد مادة تسمى البوليفينول، تلك المادة أحد المضادات الحيوية المضادة للأكسدة، وهي ما توجد بشكل كبير في الكثير من الأطعمة وفي المشروبات، ومن ضمن تلك المشروبات هي الشاي الأسود.

كما ان الشاي الأسود له القدرة في تعزيز صحة القلب، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة والتي تعرف باسم فلافونيدات، وهي مادة تفييد جدا صحة القلب.

كما ان الانتظام في تناول الشاي الأسود يعمل على تقليل عوامل الخطر لعدد كبير من امراض القلب، كما انه يمنع ارتفاع ضغط الدم وأيضا ارتفاع الكوليسترول وارتفاع مستوى الدهون الثلاثية وأيضا البدانة.

كما ان هناك دراسة أخرى تقول انه من تناول حوالي ثلاث اكواب من الشاي الأسود يمكن ان يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب بحوالي 11 في المئة.

كما ان دمج الشاي الأسود في الروتين اليومي يكون من الطرق السهلة لمضادات الاكسدة داخل النظام الغذائي ويقلل أيضا من مخاطر أي مضاعفات صحية في المستقبل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *