عصير الجريب فروت والليمون للتنحيف

يلعب عصير الجريب فروت والليمون دور هام في خسارة كمية كبيرة من الوزن خلال وقت قصير، حيث يحتوي كل منهما على سعرات حرارية قليلة بالإضافة لإحتوائهم على العناصر الغذائية المهمة المفيدة للجسم، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على فوائد عصير الجريب فروت والليمون ودورهم في خسارة كمية كبيرة من الوزن خلال وقت قصير، بالإضافة للوصفات المختلفة لعصير الجريب فروت والليمون للتخسيس.

فوائد عصير الجريب فروت للتنحيف

يمثل عصير الجريب فروت أهمية كبيرة للأشخاص التي ترغب في إنقاص الوزن وتتمثل هذه الأهمية في:

1- يزيد من الشعور بالشبع بطريقة سريعة وذلك لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الألياف الغذائية.

2- يحتوي على سعرات حرارية قليلة فعلى سبيل المثال نلاحظ أن الثمرة الواحدة من الجريب فروت تحتوي فقط على ثلاثة وخمسين سعر حراري.

3- يعمل على تنظيم معدل الأنسولين بالجسم ويحد من تراكم الدهون في جميع أجزاء الجسم المختلفة وخاصة في منطقة الأرادف والبطن.

4- يسد الشهية ويقلل من الرغبة في تناول الطعام، حيث يعمل زيت الجريب فروت على تحفيز إنزيمات الكبد والتي تقلل من الشعور بالشبع وتساعد على خسارة الوزن بسرعة وفي وقت قصير أيضا.

طريقة الجريب فروت للتنحيف

يستخدم الجريب فروت للتخسيس وذلك من خلال هذه الطرق :

1-  وجبة الإفطار: يتم تناول نصف كوب من عصير الجريب فروت مع بيضتان.

2- وجبة الغذاء: نصف ثمرة فقط من الجريب فروت مع قطعة لحم وسلطة فواكه.

3- وجبة العشاء: نصف ثمرة واحدة من الجريب فروت مع قطعة سمك مشوي أو لحم مشوي.

وصفات عصير الجريب فروت للتنحيف

هناك الكثير من الوصفات التي يدخل بها الجريب فروت للتخسيس ومن هذه الوصفات:

1- عصير الجريب فروت مع الزنجبيل حيث نقوم بعصر ثمرتان من الجريب فروت يدويًا ونضيف لها كمية من الزنجبيل الطازج مع ملعقة من عصير السبانخ ويتم تناول هذا المزيج كل يوم في فترة الصباح، حيث يساعد على زيادة معدل حرق الدهون وخسارة الوزن بطريقة أسرع.

2- عصير الجريب حيث نقوم بعصر حباية  واحدة من الجريب فروت ويتم تناول هذا العصير عند الشعور بالجوع وذلك لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، وفي نفس الوقت يزيد من الشعور بالشبع وبالتالي لا يتسبب في زيادة الوزن.

3- عصير الجريب فروت مع الليمون نقشر ثمرة واحدة من الجريب فروت ونقوم بتقطيعها بطريقة جيدة ونضعها بالخلاط ونضيف لها ثمرة واحدة فقط من الفلفل الأحمر مع ثمرة ليمون مقشرة ونعصر جميع هذه المكونات، ونتناول العصير كل يوم أكثر من مرة للحصول على نتائج جيدة وسريعة.

4- عصير الجريب فروت مع البرتقال يتكون من ثمرة من الجريب فروت مع البرتقال مع مقدار بسيط من السكر ويتم غسلهم بشكل جيد وضربهم في الخلاط، ونتناول هذا الطعام بعد ذلك.

4- عصير الجريب فروت مع شرائح الأناناس حيث نقوم بعصر ثمرتان من الجريب فروت ونضيف لها بعض قطع الأناناس مع شريحتين من الزنجبيل الطازج ونخلط هذه المكونات  السابقة مع بعضها البعض في الخلاط ونتناول هذا المشروب كل يوم مع الوجبات الرئيسية وذلك لأنه يزيد من معدل حرق الدهون بطريقة سريعة وفقدان كمية كبيرة من الوزن.

فوائد عصير الليمون للتنحيف

يتميز عصير الليمون بإحتوائه على العديد من الفوائد المختلفة التي تسهل من خسارة الوزن بطريقة سريعة وتتمثل الفوائد في:

1- يساهم في تقليل نسبة السعرات الحرارية وذلك بالمأكولات التي تكون غنية بالسعرات الحرارية الكبيرة، وبالتالي يسهل ذلك من عملية خسارة الوزن بطريقة سريعة.

2- يحتوي على فيتامين سي والذي يعرف بفاعليته الكبيرة في حرق مقدار كبير من الدهون وخسارة الوزن بطريقة سريعة.

3- يقلل من نسبة السكر بالجسم ولذلك ينصح بإضافته للعصائر التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر.

4- يقلل من تخزين الماء الزائد بالجسم، مما يجعله يلعب دور هام في خسارة كمية كبيرة من الوزن خلال وقت قصير.

5- يقوي الجهاز المناعي بالجسم وذلك لأنه يحتوي على فيتامين ج والذي يلعب دور مهم في الوقاية من العديد من الأمراض المختلفة والتخلص من السموم المتراكمة بالجسم وخاصة في منطقة الكبد، وبالتالي يجعل الكبد يعمل بطريقة أكثر كفاءة وحرق كمية أكبر من الدهون.

وصفات عصير الليمون للتخسيس

1- الوصفة الأولى عصير الليمون مع الجريب فروت حيث تتكون هذه الوصفة من ملعقتان من عصير الليمون كبيرة في الحجم، مع ملعقتان من عصير الجريب فروت ونصف لتر من الماء الذي سبق غليه، وربع ملعقة من الفلفل الأحمر، ويتم تحضير هذا العصير من خلال نقع جميع المكونات السابقة في الماء لفترة حوالي عشر دقائق، ونقوم بتصفيتها بعد ذلك ونتناول هذا المشروب كل يوم كل ساعتين تقريبًا وذلك لمدة شهر للحصول على نتائج جيدة.

2- الوصفة الثانية عصير الليمون مع الكمون المطحون تتكون من ملعقة صغيرة من الكمون المطحون مع كوب من الماء الدافيء وعصير الليمون، وطريقة التحضير نقوم بنقع الليمون مع الكمون في كوب الماء الدافيء ونتركه لمدة ثمانية ساعات أو أكثر، ويتم تصفيته وتناوله بعد ذلك على الريق كل يوم لمدة شهر أو أكثر لخسارة مقدار كبير من الوزن.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *