الجوائز التي حصل عليها محمد صلاح

محمد صلاح واحد من بين أبرز اللاعبين العرب اليوم على مستوى العالم، فهو اللاعب المصري الذي توج بالكثير من البطولات والجوائز حتى اليوم نظرا لما قدمه في عالم كرة القدم سواء على المستوى العالمي أو مع منتخب مصر والوصول إلى كأس العالم 2018، ويلعب صلاح اليوم ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي أحد أفضل أندية الدوري الإنجليزي اليوم.

المسيرة الكروية للاعب محمد صلاح

كانت بداية اللاعب في نادي المقاولين العرب في مصر وذلك خلال عام 2010 على الرغم من عمر محمد صلاح الصغير حيث أنه من مواليد عام 1992 إلا أن الأندية الكبيرة قد بدأت في التفاوض معه، وكان من بينها صفقة تخص نادي الزمالك خلال عام 2012، إلا أن رئيس النادي خلال ذلك الوقت ممدوح عباس قد رفض إتمام تلك الصفة نظرا لقلة خبرة اللاعب الكروية بالإضافة إلى السن الصغير في ذلك الوقت.

وفي العام ذاته انتقل اللاعب إلى نادي بازل السويسري وقد بلغت الصفقة وقتها 2 مليون يورو وقد استطاع اللاعب خلال  تلك الفترة لفت إنتباه الجميع له حيث تمكن من تقديم موسم جيد معهم، وقد وقع عليه الاختيار لكونه أفضل لاعب في سويسرا من أفريقيا وخلال موسم 2013 وموسم 2014 تمكن من لفت إنتباه الصحف الأوروبية بعدما تمكن من إحراز هدفين في تشيلسي في بطولة الأندية الأوروبية الأمر الذي جعل كبار الأندية الإنجليزية تنظر إليه.

خلال عام 2014 تمكن نادي تشيلسي من ضم محمد صلاح والذي يعد أفضل الأندية الإنجليزية، وقد فضل صلاح صفقة تشيلسي عن ليفربول خلال تلك الفترة إلا أن جلوسه على دكة البدلاء لفترة والنزول لعدة دقائق في المباريات ولكنها كان دقائق حاسمة بالنسبة للفريق جعلته يفكر في الرحيل وقد تمت إعارته إلى نادي فيورنتينا الإيطالي ليثبت لصلاح أنه الأفضل وأنه جلوسه على دكة البدلاء ليس بالقرار الصحيح.

وبعدها تمت إعارته إلى نادي روما الإيطالي ليأخذ صلاح منحنى جديد في الحياة فقد بدأت الصحافة الأوروبية والإيطالي تتحدث عن صلاح وجهوده مع نادي روما، وخلال عام 2017 ومع تألق صلاح الباهر مع صفوف نادي روما أقدم صلاح على الانتقال إلى نادي ليفربول وقد بلغت قيمة الصفقة الخاصة بانتقال صلاح إلى ليفربول نحو 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين يورو تحت بند المكافآت والتي تعد أكبر صفقة اليوم في تاريخ نادي ليفربول.

ومنذ المباراة الأولى لصلاح ومع الشوط الأول تمكن صلاح من إثبات نفسه في التشكيلة الأساسية لنادي ليفربول وأصبح اليوم من أهم عوامل الفوز للنادي وقد تمكن صلاح من جنى الكثير من الجوائز مع النادي حتى اليوم وقد تمكن خلال الموسم الماضي من أن يصبح هداف البطولة.

مسيرة محمد صلاح مع منتخب مصر

تمكن محمد صلاح من أن يصبح من بين نجوم منتخب مصر الأول منذ أن شارك في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2013، كما شارك في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2015 أيضا وقد تمكن من إثبات نفسه كما شارك في المباريات المؤهلة إلى كأس العالم 2014 ولم يحالف الحظ المنتخب في الوصول وقد تمكن صلاح من الحصول على هداف البطولة بالاشتراك مع محمد أبو تريكة وقد تمكن صلاح من أن يقود المنتخب للوصول إلى كأس العالم 2018.

بعدما تغيب المنتخب المصري عن تلك البطولة لمدة 6 نسخ متتالية منذ عام 1990، وخلال بطولة كأس العالم تمكن صلاح من إحراز أول أهداف مصر في البطولة من خلال ضربة جزاء أمام روسيا وتمكن من إحراز الهدف الثاني أمام المنتخب السعودي وقد كان صلاح أفضل لاعب في تلك المباراة.

جوائز حصل عليها اللاعب المصري محمد صلاح

منذ بداية الاحتراف وحتى اليوم تمكن اللاعب المصري محمد صلاح من الحصول على الكثير من الجوائز سواء على مستوى الدوريات التي لعب بها أو على مستوى اللعب مع المنتخب المصري ومن بين الجوائز التي حصل عليها اللاعب المصري محمد صلاح ما يلي.

1- تمكن خلال عام 2012 من الحصول على جائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب أفريقي صاعد.

2- وخلال عام 2017 حصل اللاعب على جائزة البي بي سي لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي خلال ذلك العام.

3- خلال عام 2017 أيضا حصل اللاعب على جائزة الحذاء الذهبي خلال الدوري الإنجليزي الممتاز.

4- خلال عام 2017 أيضا تمكن من الحصول على جائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأفضل 11 لاعب على مستوى أفريقيا.

5- كما حصد لقب أفضل لاعب على مستوى إنجلترا خلال عام 2018.

6- كما حصد جائزة بوشكاش خلال العام ذاته 2018.

7- وخلال عام 2018 تمكن من الحصول على جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

8- وحصل اللاعب محمد صلاح على جائزة رابطة كتاب كرة القدم عن أفضل لاعب خلال عام 2018.

9- وخلال عام 2018 وعام 2019 تمكن اللاعب من الحصول على جائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن أفضل 11 لاعب أفريقي.

10- كما تمكن اللاعب من الحصول على لاعب العام في أفريقيا خلال عام 2018 و2019 على التوالي ليكون أفضل لاعب في القارة السمراء اليوم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *