معنى الوضوء في المنام

الوضوء في الإسلام هو وصول الماء إلى الأيدي والأرجل والوجه والرأس حتى يكون الوضوء صحيحاً، والمقصود بالوضوء الطهارة من أجل الصلاة ، لكن يحتاج حلم الوضوء في المنام إلى تفسير ، من المؤكد أنه يشير إلى الكثير من الدلالات والمفاهيم المختلفة في حياتنا والتي نتعرف عليها بالتفصيل وفقاً لكبار المفسرين والعلماء العرب، كما نحصل على ما معنى  وتفسير رؤية الوضوء في المنام لكلاً من العزباء، المتزوجة ، الحامل، المطلقة والرجل أيضا .

تفسير رؤية الوضوء في المنام لابن سيرين

لقد فسر بن سيرين الوضوء في المنام على أنه الانتصار على العدو أو الحصول على الأمان ، أما رؤية الاغتسال في المنام تعني العثور على شيء ما كان قد سرق منه سابقا .

من رأى أنه توضأ وصلى في المنام ، فهذه إشارة إلى فك الكرب وزوال الهم ، أما رؤية الصلاة بدون وضوء إشارة إلى احتمال التعرض إلى خسارة .

تفسير رؤية الوضوء في منام الفتاة العزباء

تعد رؤية الوضوء في منام الفتاة العزباء أو غير المتزوجة إشارة واضحة وبشرى على الزواج ، وخاصة إذا تبع بالصلاة ، فيعني الوضوء طهرها وعذريتها ، كما قد يشير إلى قدرتها على تحقيق أحلامها التي تتمناها ، والله أعلى وأعلم .

تفسير رؤية الوضوء في منام المرأة المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تتوضأ استعدادا للصلاة ، فهذه الرؤية محمودة بالنسبة لها ، وبشرى خير لها ولأفراد أسرتها ، فهي دليل على الاستقرار العائلي على الجانب العاطفي والمادي ، كما تشير إلى المودة والمحبة والترابط بينهم ، وربما يعني الوضوء الحمل في القريب العاجل إن شاء الله .

تفسير رؤية الوضوء في منام المرأة الحامل

إذا رأت المرأة الحامل في منامها كأنها تتوضأ ، وتستعد لتأدية الصلاة ، فهذه بشرى خير لها بسلامتها وسلامة الجنين ، كما تعني أن ولادتها ستكون سهلة ووضعها يسير ، أما رؤية الماء فهي بشرى لها بالأمن والسلامة والبركة ، وفي أغلب الأحيان الوضوء الذي يتبع بالصلاة في منام الحامل ، يبشر بمولود ذكر والله أعلى وأعلم ، حيث هو القادر والوحيد الذي يعلم ما في الأرحام وما تضع كل أنثى .

تفسير رؤية الوضوء والصلاة في المسجد في المنام

إذا رأى الشخص أنه يحلم كأنما يدخل المسجد ويتوضأ حتى يؤدي الصلاة ، فهذه الرؤية بشارة له ودليل على قدوم الخير والسعادة والرزق والمال الوفير ، كما تدل على النجاح والتفوق في الدراسة أو العمل ، وقد تكون بشرى بالزواج في منام الأعزب أو الفتاة العزباء ، أو عودة مغترب لأهله من سفرة ، أو شفاء لمريض ، أو تفريج الهم وفك الكرب ، وبشكل عام تعد رؤية الوضوء في المنام بشرى لقضاء الحاجات ، وسداد الديون ، وزوال الهموم ، والحصول على الرزق والخير كله .

تفسير رؤية الوضوء في الحمام

بالنسبة لرؤية الوضوء في الحمام ، فهي فأل خير وبشرى بشفاء مريض أو زوال الفقر ، وذهاب عين الحسد والسحر ، أما رؤية الشخص يتوضأ ثم يؤدي صلاته فهي بشرى بقدوم الأخبار السارة والسعيدة في حياة الرائي ، والتي يحظى بها قريبا ، كما أن رؤية الوضوء في الحمام بشرى بزوال التعب والآلام والأوجاع والهموم ، ذهاب للأمراض والأسقام ، انتهاء المشاكل والخروج من الأزمات والضيق إن شاء الله .

رؤية شخص آخر يتوضأ في المنام

ينطبق جميع ما سبق على رؤية الشخص نفسه يتوضأ في المنام ،أما بالنسبة لرؤية الرائي لشخص يعرفه يقوم بالوضوء في الحلم فذلك يعنى أن هذا الشخص الذى رآه الرائي في حلمه سوف يحصل على منفعة أو خير أو عمل أو منصب أو وظيفة تدير عليه المال ،ورؤية صلاة هذا الشخص بعد الوضوء تعنى أن هذا الشخص سيصبح له شأن وقيمة كبيرة في المستقبل أو زواجه من امرأة جميلة وثرية ومتدينة وذلك إذا كان أعزب ،والله أعلم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Zahra
    2019-03-09 at 10:10

    حلمت أنى أغسل ملابس الشهداء من الدم وكلى حزن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *