معلومات عن بقر البحر 

بقرة البحر هي واحدة من أنواع الثدييات المائية التي تتمتع بحجمها الكبير، وهي أحد الحيوانات التي تم انقراضها اليوم، وقد كان بقر البحر أحد الكائنات التي تسكن جزر في بحر بيرنغ، وقد كانت ابقار البحر موجودة حتى القرن الثامن عشر حيث انه تم ابادتهم على ايدي الصيادين هناك، وكان ذلك في مدة لا تتجاوز الثلاثين عام من اكتشاف وجود ابقار البحر في القطب الشمالي، حتى ان بقرة البحر كانت من الحيوانات البحرية المجهولة ولكن في عام 1741م تم اكتشافها، وقد وصفها عالم الطبيعية الألماني جورج دبليو ستيلر، وهو العالم الذي رافق فيتوس بيرنغ في رحل الاكتشاف التي خاضها في شمال المحيط الهادئ.

بقر البحر

يعرف بقر البحر على انه أحد فصائل الاطوم، والاطوم هو وما يعرف باسم خروف البحر تنتمي الى الخيلانيات، وتعتبر بقر البحر أحد أنواع تلك الحيوانات التي تعيش عادة في المياه الباردة، كما ان ما يميز بقر البحر هي ان حجمها كبير للغاية، وبفضل جلدها السميك فأنها تستطيع ان تتكيف مع برودة الماء التي يعيش بها، وتعيش بقرة البحر في المحيط الهادئ بشكل كبير من دولة اليابان الى ولاية كاليفورنيا، وقد كان اكتشاف بقرة البحر عن طريق الصدفة عندما كان المكتشف الروسي فيتوس بيرنغ في رحلة اكتشاف في فصل الشتاء داخل ولاية الاسكا.

معلومات عن بقرة البحر

1_ تعتبر بقرة البحر واحدة من أنواع الثدييات البحرية التي تتمتع بحجمها الكبير، وهي كانت توجد بشكل كبير في شمال المحيط الهادئ.

2_ وقد كانت بقرة البحر او أي حيوان ضخم مرتبط ارتباط كبير بالطوم وأيضا بخروف البحر الموجود في المحيطات، وبقرة البحر يصل طولها من ثماني أمتار الى تسعة أمتار في طولها.

3_ تم اكتشاف بقرة البحر في عام 1741م وقد كان ذلك المرة الأولى للاكتشاف، وكانت توجد في القطب الشمالي.

4_ كانت أيضا بقرة البحر كانت توجد بشكل كبير في شمال المحيط الهادئ اول مرة، وظل وجودها حوالي عشرين عام حتى اختفت.

5_ تعتبر بقرة البحر أحد الحيوانات التابعة لأسرة الفقاريات.

6_ بقرة البحر يصل حجمها الى حوالي 26 قدم وتصل حتى 30 قدم، ويصل وزنها حوالي 8000 كغم أي ما يقرب من 0.8 طن.

7_ تتمتع بقر البحر بلونها البني الفاتح المميز، كما يوجد أيضا بالون الرمادي واللون الاسود، وهي تتمتع بجلدها الناعم.

8_ أيضا لابد ان تعرف ان بقرة البحر هي من الحيوانات الاليفة أي انها غير شرسة، فهي تتغذى على اكل العشب من البحار.

9_ يعتبر وزن بقرة البحر الهائل أحد الأسباب التي تجعلها صيدا سهلا لصيد الحيوانات البشرية.

ما هو النظام الغذائي

1_ ان بقرة الأعشاب هي من الحيوانات كبيرة الحجم التي تتغذى بشكل كبير على الاعشاب، وهي تتميز بظهرها الضخم، والتي تتمتع بذيل كبير يشبه كثيرا ديل الحوت.

2_ تستطيع بقرة البحر ان تتكيف كثيرا على العيش داخل الأجواء الباردة، فهي تتمتع بجلدها الأسود السميك.

3_ ان راس بقرة البحر يتناسب جسمها مع راسها، كما انها لا تملك أي اسنان لديها، ولكنها تظل مميزة فهي تمتلك عظمتين في جسدها.

4_ ان بقرة البحر من الحيوانات التي تتغذى على اكل الأعشاب مثلها مثل خروف البحر، ولكن خروف البحر من الحيوانات التي لازالت تعيش حتى يومنا هذا.

5_ أيضا بقرة البحر من الحيوانات التي لا تمتلك أي اسنان، فهو يعيش معظم الوقت في عملية رعاية عشب البحر وأيضا الطحالب والاعشاب المائية، وهي عادة ما تنمو في مياه المحيطات الضحلة.

ما هي اعمار بقرة البحر

كان متوسط الاعمار في حيوان بقرة البحر من خمسين عام ويصل الى ثمانين عام، وهم كانوا عادة ما يعيشون في قطيع.

التزاوج في بقرة البحر

ان بقرة البحر مثلها مثل أي حيوان، فهي تتزاوج وتنجب عجلها الصغير داخل الماء، فهي من الكائنات التي تعيش داخل البحر ولا تستطيع ان تعيش بخارجه.

كما ان اناث بقرة البحر تصل مدة حملها حوالي عام كامل وفي الأخير تنجب عجل واحد بعد كل تلك المدة من الحمل، ويظل عجل بقرة البحر بصحبة امه حتى يصبح قوي بما فيه الكفاية للعيش بشكل مستقل بعيد عن امه.

أسباب انقراض بقرة البحر

عندما تم اكتشاف بقرة البحر من قبل المستكشفين، كانت بقرة البحر بأعداد قليلة للغاية وقتها، وظلت بقرة البحر تواجه الانقراض بشكل كبير، فقد كانت تواجه تلك الحيوانات المفترسة بداخل عالم البحار، ومن ضمن تلك الحيوانات المفترسة هي اسماك القروش الكبيرة، وهو يعتبر أحد أخبر المخاطر التي يواجها بقرة البحر، كما انها أيضا واجهت صيد بعض البشر لها بشكل مهول، وأيضا أحد الأسباب ي الانقراض هي زيادة التلوث الموجود في المياه مما أدى الى انقراض بقرة البحر بعد حوالي 20 عام فقط من اكتشافها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *