افضل غسول للبشرة الدهنية‎

عندما يكون وجهك يكثر من إنتاج الزيوت الطبيعية ، قد تفكر مرتين قبل أن تتراكم منها الكثير على الوجه ، لكن هذا لا يعني أنك لا يجب أن ترطب بشرتك على الإطلاق . “على الرغم من أنك قد ترغب في تخليص بشرتك من جميع أنواع الزيوت ، فمن المهم الحفاظ على بعض من الزيوت الطبيعية للبشرة والحاجز الجلدي ، لا يزال يتعين عليك استخدام مرطب يومي وواقي من الشمس . إن الغسيل المفرط للبشرة أو الإفراط في استخدام منتجات السيطرة على الزيت يمكن أن يتسبب في المزيد من الضرر ، ويجرد الجلد ويؤدي إلى الجفاف والاحمرار التي يمكن أن تجعل جلدك ينتج زيتًا زائدًا كنتيجة لذلك . الهدف هو العثور على مرطب يمكنه السير على خط امتصاص الزيت السطحي وترطيب بشرتك . لذلك التفتنا إلى اثنين من أطباء الأمراض الجلدية لاكتشاف أفضل أنواع البشرة الدهنية .

أفضل غسول للبشرة الدهنية

Neutrogena Hydro Boost Water Gel

 يوصي كل من الخبيرين بـ على الرغم من أن الخبراء يوصون بهذا المنتج للبشرة الدهنية ، وحتى في أوقات أخرى لأنواع البشرة الجافة ، المعرضة للوردي ، وحتى النساء الحوامل . يفضل اطباء الجلدية هذه المنتجات ، فهي وخالية من الكحول وخالية من الزيوت ، لذا فهي مناسبة تمامًا لأنواع البشرة الدهنية . وهو يحتوي على الجلسرين وحمض الهيالورونيك ، وهما من المرطبات ، بحيث يمكن ترطيب البشرة دون الحاجة للمطربات التي قد تكون ثقيلة الوزن على البشرة الدهنية ، كما يقول هادلي كينغ ، وهو مدرس إكلينيكي في الأمراض الجلدية في كلية وايل الطبية بجامعة كورنيل .

La Roche Posay Effaclar Mat Anti-Shine Face Moisturizer for Oily Skin

إليك مرطب آخر خال من الزيوت و غير كثيف مع لمسة نهائية غير لامعة . يقول كينج إن هذا المرطب يستخدم لاستهداف فائض الزيت ، “المكوّن الجديد المضاد لزيوت الوجه في العلامة التجارية أظهر فعالية إكلينيكية أعلى لمكافحة من الزنك . كما ان له تأثير غير اللامع بسبب حمض يبو-هيدروكسي التقشير الصغير . والمجهرية والبيرلايت التي “تمتص الرطوبة والدهون” .

Cetaphil PRO Oil Absorbing Moisturizer SPF 30

إنه يوفر حماية موسعة للحماية من الأشعة المختلفة (الأمر الذي يساعد لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يحفز نشاط الغدد الدهنية ويؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت) . يستخدم هذا النوع تقنية “ذرات اللؤلؤ” ، التي تمتص الزيت السطحي ، وتقلل من اللمعان ، وتخلق لمسة نهائية غير لامعة ، كما يقول كينغ . وقد تبين في دراستهم الطبية لاستيعاب دهون الوجه . أعتقد أن السيليكا هي أحد المكونات الأساسية المسؤولة عن هذا التأثير .

Olay CC Cream Tone Correcting Moisturizer

إذا كانت بشرتك تميل إلى الظهور باللون الأحمر بالإضافة إلى كونها بشرة دهنية  على مدار اليوم  وهو مزيج صعب للبشرة فإنه من المقترح استخدام كريم تصحيح الألوان من أولاي . يحتوي على نياكيناميد ، أو فيتامين ب 3 المضاد للالتهابات يساعد على امتصاصالدهون ويقوي حاجز البشرة .

Peter Thomas Roth Water Drench Hyaluronic Acid Cloud Cream

هذا كريم مرطب مكون من حمض الهيالورونيك من بيتر توماس روث الذي يشبه الكريمة المخفوقة . إنه خالي من الزيوت ، غير كثيف ، ومغلف في سيراميد خافضة للرطوبة ومضادات للأكسدة لذا ستبدو بشرتك مشرقة ومشرقة ، ولكن ليس دهنية .

Differin Adapalene Gel 0.1% Prescription Strength Retinoid Acne Treatment

هذا ليس حقاً مرطباً ، في حد ذاته ولكنه علاج أكثر ، لكن ليس هناك منتج واحد يوصى به على نطاق واسع لمرضى حب الشباب أكثر من ديفرين . إنها المادة الوحيدة أو مشتقات فيتامين أ – التي تتوفر بدون وصفة طبية ، ويوضح أنها منتج جدير بالاهتمام لإضافة الجلد الدهني لأن الريتينويدز “أثبتت تأثيرها على وظيفة الخلايا السبخية (خلايا إفراز الدهون) و تقليل حجم المسام .

 Differin Oil Absorbing Moisturizer with Sunscreen

إذا كنت ترغب في تجربة نسخة مرطب من ديفرين ، على الرغم من ذلك ، فمن الحمد القيام بذلك الذي يحتوي على مادة مضافة وهي تمتص الدهون  بسبب تقنية اللؤلؤ الصغيرة المذكورة أعلاه .

Origins Zero Oil Oil-Free Moisture Lotion

      

لقد سمعنا الكثير عن هذا المرطب من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية . إنه ليس خاليًا تمامًا من الزيت ، ومعروف من علامته التجارية  انه خالٍ من الزيوت المعدنية ، رغم أنه لا يزال يحتوي على عدد قليل من الزيوت الأساسية  ولكنه لا يزال يساعد في تنظيف البشرة وتقليل الدهون  بفضل حمض الساليسيليك والسيليكا الموجودة فيه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *