معلومات عن مستشفى جونز هوبكنز ارامكو

اكتسب مركز جونز هوبكنز ارامكو سمعة عالمية بفضل الخدمات الصحية التي يقدمها بجودة عالية بجانب التقنيات عالية الجودة الرائدة في العلاج التي تعزز من حياة الأسر في المملكة ، وتقديم الخدمة الشاملة للمرضى المقيمين والعيادات الخارجية ، والمركز هو المشروع الأول من نوعه بين شركة أرامكو السعودية ، وكلية الطب جامعة جونز هوبكنز منذ العام 1933م ، وتقدم من خلالها شركة أرامكو مستوى عال من الرعاية الصحية للموظفين وأسرهم ، وتعمل على تنظيم الخدمات الطبية الخاصة ، وفي عام 2013م توسعت حدود المشاركة وتم توسيع الخدمات الطبية المقدمة في المركز من أجل الاستفادة بخبرة جامعة جونز هوبكينز والمستشفى وهذا من أجل تطوير البرامج والبحوث .

انطلاق المركز

تم افتتاح المركز في يوم الثامن والعشرين من يناير لعام 2014م ، تقوم الشركة بالإدارة وتتعاقد مع المستشفيات والقطاع الخاص لخدمة الموظفين وعائلتهم ويبلغ عدد الموظفين الذين يقدم المركز لهم خدماته 350 ألف موظف ، ويخضع جميع الأطباء للعديد من الامتحانات .

خدمات الرعاية الصحية

رعاية الأسنان

منذ أكثر من سبعين عامًا ويعلم المركز على تقديم الخدمات العلاجية فائقة الجودة من أجل تأسيس المعايير الوطنية المميزة لطب الأسنان في المملكة ، يوجد مجموعة علاج متكاملة لضمان الحصول على الرعاية المناسبة لكافة متطلبات مجال طب الأسنان وتشمل خدمات رعاية الأسنان .

تقويم الأسنان ، ويشمل تقويم الأسنان الثابت وتقويم الأسنان الشفاف ، أدوات التثبيت .
-طب جذور الأسنان .
-زراعة الأسنان ، إجراءات وإصلاح وتجديد الأسنان وتقشير الأسنان وزراعة الجذور .
-طب الأسنان للأطفال ، ويشمل الرعاية الوقائية للأسنان .
-جراحة الفم والوجه والفكين ، ويشمل جراحات خلع الأسنان ، والزرع ، وعلاج كسور الوجه والفكين والجراحات التقويمية .
-صحة ونظافة الأسنان ، ويشمل تنظيف وتلميع الأسنان وخطط الرعاية المنزلية ، وتنظيف اللثة وإزالة الكلس والجير ، وعلميات تقييم الفم .
-استعاضة الأسنان ، ويشمل أطقم الأسنان الاصطناعية ، وجسور الأسنان ، وتيجان الأسنان ، وعمليات زرع الأسنان .
-طب الأسنان التجميلي ، ويشمل تبيض الأسنان وتركيبات الفينير وتيجان السيريك .

الرعاية الطارئة

تقديم الرعاية الطارئة بالقرب من أمكان السكن ، وتشمل تقييم حالة المرضى لتكون هنالك أولوية للمصابين بأمراض خطيرة أو الإصابات الحرجة .

الصحة المهنية

يلتزم الفريق على ممارسات هدفها حماية صحة الموظفين بالشركة من أجل تحسين إنتاجية الموظفين ، تتعامل الصحة المهنية على تأثير العمل على الصحة الجسدية والنفسية للموظفين على المستويين الإداري والسريري ، لضمان سلامة وصحة الموظفين بكل قطاعات المملكة يقوم الفريق الطبي بزيارة أماكن العمل والعمل على تقييم المشكلات الصحية المرتبطة بالعمل للمساعدة العاملين وإعادة التأهيل والوقاية من الأمراض .

الصيدلة

تشمل التحقق من الأدوية الصحية والآمنة والدقيقة سريريًا ، يقدم الصيادلة الدعم في كل حالات تمديد تعاطي الأدوية لما يصل إلى ثلاثين يوم وتجديد الوصفات الدوائية وإعادة صرف الوصفات الدوائية وتجديدها .

الرعاية الأولية

يعمل المركز على تشخيص ومعالجة مجموعة كبيرة من من الحالات المرضية لتعزيز الصحة من خلال منهج شامل للصحة البدنية والعقلية كما أن الوقاية أولى خطوات الرعاية الصحية لتساعد على الرحلة العلاجية وتشمل فحوصات الكشف المبكر وخسارة الوزن والإقلاع عن التدخين وصحة الحامل ، وفي حالة احتاج أحد أفراد الموظف لعلاج متخصص يتم التنسيق بين الخدمات التخصصية والرعاية لعلاج أكثر فاعلية .

الرعاية التخصصية

وتشتمل على :

-القلب والأوعية الدموية ، لعلاج مشاكل القلب والأوعية الدموية .
-الأنف والأذن والحنجرة .
-طب تقويم العظام ، باستخدام أحدث الممارسات والأجهزة الطبية .
-طب الأورام ، لعلاج الأورام السرطانية ، طب الأورام للأطفال ، وأمراض الدم ، وسرطان الثدي .
-أمراض الجهاز البولي ، علاج اضطرابات الكلى والمسالك البولية والحالب والمثانة والبروستاتا والأعضاء التناسلية الذكورية .
-جراحة وعلاج السمنة ، وتشمل خفض مؤشر كتلة الجسم وجراحات السمنة .
-طب الغدد الصماء .
-أمراض الأعصاب .
-طب النساء والتوليد .
-طب العيون .
-الجراحات التجميلية .
-طب الجهاز الهضمي .
-طب الرئة .
-الطب الإشعاعي .
-علاج الأمراض التنفسية .
-خدمات إعادة التأهيل .
-الصحة النفسية .
-أمراض الجهاز البولي .
-طب الكلى.

البرامج الصحية

وتشتمل على :

-برامج التدريب على إنقاذ الحياة ، وتشمل التدريب على كيفية إنقاذ حياة الآخرين باستخدام الإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية ومزيل رجفان القلب .

-برنامج الاقلاع عن التدخين ، يقدم البرنامج الإرشاد والدعم للمساعدة على بدء نمط صحي جديد .

-برامج إدارة الوزن ، من خلال وضع حميات غذائية وممارسة الأنشطة البدنية وتحسين الكفاءة الصحية لتحقيق نتائج إيجابية طويلة الأمد .

-برامج مرض السكري .

-برنامج ستار كلينيك .

-برنامج صحتي مؤشراتي .

يوجد برامج للعمل التطوعي في المركز ، ويشمل برامج التطوير الدوري ، وبرامج التطوير الصيفي ، ومجموعة دعم مرضى السرطان ، وبرنامج قصير الأمد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *