مساكن الحيوانات بالصور

يجب أن توفر البيئة التي يعيش فيها الحيوان الماء والغذاء والمأوى ، حيث يجعل منزله محميًا من الحيوانات المفترسة والطقس القاسي والتهديدات الأخرى .

المنازل الحيوانية تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام ويمكن العثور عليها من أعمق أعماق المحيط إلى قمة الجبل ، يعتمد هيكل منزل الحيوان على نوع الحيوان والبيئة التي يعيش فيها وما يحتاجه للبقاء على قيد الحياة ، بعض المنازل تكون مخصصة لحيوان واحد أو للأم ولأطفالها ، وهناك منازل أخرى تكون لمجموعة كبيرة من الحيوانات للعيش معا .

تقدم منازل الحيوانات مجموعة متنوعة من الفوائد ، فتصمم العديد من الحيوانات منازلها للحماية من تغيرات الطقس كالحرارة والبرودة ، خاصة عندما يكون هناك أطفال يعيشون في المنزل ، لأن الحيوانات الأطفال لا تستطيع أن تبقي نفسها دافئة كما يمكن للوالدين.

سنتعرف في هذا المقال على بيوت الحيوانات ، نعلم أن بعض الحيوانات تعيش على الأرض مثل الأسد والدب والفيل والحصان ،،، إلخ ، وتعيش بعض الحيوانات على الأشجار مثل القرد والسنجاب ،،، إلخ ، وتعيش بعض الحيوانات في المياه مثل الأسماك والأخطبوط والحوت ، إلخ ، وتعيش بعض الحيوانات في المياه وعلى اليابسة مثل التمساح والضفدع والسلحفاة ،،، إلخ ، مثل البشر تحتاج جميع الحيوانات إلى مأوى للعيش فيه ، يحميها بيتها من الحرارة والبرودة والمطر والأعداء .

منازل الحيوانات في البرية

منازل الطيور

تصنع الطيور أعشاشًا للعيش فيها من القش ، والأغصان ، والأوراق ، والقطن ،،، إلخ ومن الطيور التي تصنع أعشاشها العصافير ونقار الخشب ، وتكون الأعشاش عل أغصان الشجر أو على الأرض أو في الزوايا .

منزل الأرنب

الأرنب يحفر لنفسه الجحور ليعيش فيها .

الأصداف

العديد من الحيوانات ذات الأجسام اللينة تحمل بالفعل منازلها معها ، تسمى هذه المنازل بالأصداف ، ويساعد الجزء الخارجي الصلب من الأصداف على حماية الحيوانات بداخلها ، مثل هذه الحيوانات القواقع والسلطعون والسلاحف .

منازل الفئران

يحفر الفأر الثقوب والجحور للعيش فيها .

منزل العنكبوت

ينسج العنكبوت بيتا لنفسه من الخيوط للعيش فيه ، ويقوم من خلاله باصطياد الحشرات وتناولها .

منزل النحل

يصنع النحل الخلايا للعيش فيها ، وكذلك الدبابير ، وهي تعيش في جماعة وليست منفردة .

الكهوف

تعيش الأسود والنمور والدببة والذئاب والخفافيش في الكهوف في الأراضي الجافة ، والعديد من الحيوانات التي تعيش في الماء ، وخاصة الثعابين ، تحب العيش في كهوف تحت الماء.

منزل الأسد

الأسد يعيش في عرين .

منزل الأفعى

الثعبان يعيش في الحفر .

الجحور والثقوب

العديد من الحيوانات تحفر في الأرض لبناء منازلها ، مثل الثعالب والأرانب وكلاب البراري والنمل تحت الأرض ، بعض المنازل الموجودة تحت الأرض بسيطة للغاية بوجود فتحة واحدة كبيرة ومخرج واحد بينما البعض الآخر معقد للغاية حيث يوجد العديد من الغرف والمداخل والمخارج.

منازل للحيوانات الأليفة

الحظائر والمنازل هي بيوت الحيوانات المستأنسة التي تعيش مع البشر، أكثر الحيوانات شيوعا التي تعيش في المنازل هي الكلاب والقطط ، يمكن أن تكون الحيوانات مثل الخيول والأبقار والماعز والأغنام حيوانات أليفة ، لكنها عادة ما تعيش في حظائر.

منزل البقرة

تصنع حظائر للأبقار .

منزل الكلب

تصنع بيوت الكلاب للكلاب .

منزل الحصان

نصنع اسطبلات للخيول .

منزل الأسماك

نصنع أحواض السمك للأسماك .

منزل الدجاج

نصنع حظائر الدجاج .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *