طريقة عمل الكريب المالح

الكريب أحد ابتكارات المطبخ الفرنسي هو نوع رقيق من الفطائر ، وعادة ما يتم صنع الكريب بطريقتين : الكريب الحلو والمعروف باسم  crêpes sucrées والكريب المالح والمعروف باسم crêpes salées ، ويقدم الكريب مع مجموعة متنوعة من الحشوات ، مثل السكر والعسل والفاكهة ، واللحوم والدجاج والجبن وغيرها ، في حين أن الكريب غالباً ما يرتبط بمنطقة بريتاني الفرنسية ، وهي منطقة تقع في الشمال الغربي من فرنسا ، ولكن استهلاك الكريب اليوم أصبح منتشر في كل العالم ليس في فرنسا وحدها .

يتم تقديم الكريب في الأعياد التقليدية الفرنسية يوجد يوم في العام يسمى يوم الكريب الوطني ، وسوف نتعرف على طريقة عمل الكريب المالح المميزة .

الكريب المالح

ويحظى الكريب بشعبية كبيرة في فرنسا ، ويمكنك الحصول عليها في كل مكان في باريس ، إنها طريقة سريعة ولذيذة لتناول الطعام أثناء وقت الغداء أو بعد العمل ، تقدم مع مجموعة مميزة من الحشوات مع الجبن واللحم  والبيض والخضروات والجبن الفرنسية أو الإيطالية ، ويعد الكريب المالح من أنواع العجائن المميزة يتكون من الحليب والدقيق والبيض والملح ، ويقدم مع وجبات العشاء وهو مناسب لطعام الأطفال في المدرسة ، كما أنه يقدم حلو مع الفاكهة والشكولاته والعسل والسكر والمربى .

طريقة الكريب المالح باللحم

مكونات الكريب

-160 جرام من الدقيق .
-2 كوب حليب .
-زيت

مكونات الحشوة

-شرائح اللحم .
-الطماطم .
-الكراث
-الفطر
-الأفوكادو .
-فلفل أحمر وأخضر  .
-شرائح بصل .
بيض .
-ملح ، فلفل ، أعشاب زعتر وريحان .

طريقة التحضير

-قطي الكراث والفطر واقليهم بزيت الزيتون وضعي القليل من الملح والفلفل واخلطي الدقيق والحليب والبيض معًا في الخلاط .
-ضعي قطرات من الزيت في مقلاة ساخنة على نار متوسطة مسطحة وضعي كمية من العجين واتركيها حتى تصبح عجينة رقيقة في المقلاة .

-ثم ابدئي بإضافة الجبن وشرائح اللحم والخضروات إلى الفطر والكراث ، وعند تمام النضج ضعي البيض ، وعند النضج ضعي الخليط على وسط عجين الكريب في المقلاة وأغلقي العجين عليه واتركيه حتى يصبح ذهبي اللون .

-قدمي الكريب مع السلطة والكاتشب والصوص والبطاطا المقلية .

طريقة الكريب بالدجاج والثوم

مكونات الكريب

-كوب دقيق متعدد الأغراض .
-ربع ملعق ملح .
-ثلاث بيضات .
-ربع كوب حليب .
-ثلاث ملاعق من الذبدة المذابة .

مكونات حشوة الدجاج والثوم

-ثلاث ملاعق كبيرة من الزبد .
-أربعة فصوص ثوم .
-2 معلقة صغيرة زعتر مفروم .
-دجاج مشوي .
-ملعقتين من البقدونس المفروم .

طريقة تحضير كريب الدجاج بالثوم

-قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 350 فهرنهايت .

-في وعاء قومي بمزج الدقيق والملح وفي وعاء منفصل اخلصي البيض والحليب والزبدة المذابة ثم ضعي مزيج البيض على الدقيق وقلبي الخليط حتى يصبح ناعمًا واتركيه لمدة ساعة ليخمر .

-سخني مقلاة صغيرة غير لاصقة أو مقلا كريب على نار متوسطة وقومي بواسطة فرشاة بوضع الزيت بها ثم ضعي ربع كوب من العجين وسط المقلاة وحركي المقلا حتى يملأ العجين المقلاة ، واتركيه لمدة دقيقة حتى يصبح ذهبي اللون وكرري المحاولة لا تتكون لديك عجينة الكريب .

-حشوة الدجاج والثوم ، في مقلاة ضعي ثلاث ملاعق من الزبد على نار متوسطة ثم ضعي الثوم والزعتر وضيفي الدجاج المشوي مع التحريك لمدة خمس دقائق حتى يسخن ثم ضعي الجبن حتي يذوب وقومي برفع الخليط من على النار وضعيه داخل عجين الكريب ، ثم ضعي العجين في صينية مدهونة بالزبد وادخليه الفرن حتى يتحمر .

-من ثم قدمي الكريب من السلطة والصوص والمايونيز ، والبطاطا المقلية .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *