طريقة عمل مكرونة البيتزا

حقاً أن مكرونة البيتزا تعتبر من أشهر وأهم الوصفات التي يحب تناولها الكبار والصغار لأنها ذات مذاق كبير والمكرونة والبيتزا من أهم الأكلات التي تم أخذها من المطبخ الإيطالي، وهي من الأطباق التي تتميز بأن طعمها مميز ولذيذ وسهلة وسريعة التحضير وأيضاً هي ذات نكهات مميزة حيث أن المكرونة والبيتزا من أهم الأكلات التي يحب تناولها جميع الأشخاص في جميع البلاد العربية والأوروبية، ويتم العمل طوال الوقت على تقديم أشهى وأشهر الوصفات المميزة التي يتم تقديمها من جميع البلاد سواء العربية أو الأوروبية وهذا لأنها ذات طعم مميز ولذيذ ويحبها جميع الأشخاص وسوف نقدم لكم اليوم وصفة المكرونة بالبيتزا.

طريقة عمل المكرونة بالبيتزا

المكونات

1-  500 جرام من المكرونة.

2-  5 ملاعق من صلصة الطماطم.

3- 1 حبة فلفل ألوان.

4-  2 كوب من الزيتون الأخضر والاسود المقطع دوائر.

5-  5 أكواب من الزيت النباتي سواء زيت ذرة أو عباد الشمس.

6-  واحد ملعقة صغيرة من الملح أو حسب الرغبة.

7-  واحد ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

8-  واحد بصلة مقطعة إلى شرائح.

9-  واحد كوب ونصف من الجبنة البارميزان المبشورة.

طريقة تحضير مكرونة البيتزا

1-   قومي بوضع أناء على النار وبه ماء ويتم إضافة له ملعقة من الزيت النباتي ورشة من الملح ويتم تركه على النار حتى تمام الغليان، ثم يتم إضافة إليه المكرونة ونتركها على النار حتى يتم سلقها وتكون نصف سلقه.

2-  ثم قومي بإحضار مقلاة كبيرة ضعي بداخلها الزيت النباتي وعليه البصل المقطع والفلفل الألوان ويتم تركها على النار لمدة دقيقتين ولابد من تقليبهم جيداً، ثم قومي بوضع الزيتون الأسود والأخضر وصلصة الطماطم ويتم رش عليها البهارات والملح حسب الرغبة، وأيضاً القليل من الماء وهذا حتى تصبح الصلصة الخاصة بالمكرونة جاهزة.

3-  قومي بوضع المكرونة أعلى الصلصة ولابد من تقليبها بشكل مستمر ويتم وضعها داخل الصينية وإدخالها إلى الفرن وقبل أن تنضج تماماً بدقيقتين قومي بإضافة الجبن لها وأتركي الصينية داخل الفرن وهذا حتى أن تذوب تماماً، وتقدم ساخنة داخل طبق التقديم.

طريقة عمل مكرونة بيتزا بالدجاج

المكونات

1-  كيس من المكرونة.

2-  صدور دجاج متوسطة الحجم ويتم تقطيعها على شكل مكعبات ويكون حجمها صغير.

3-  ثلاث بصلات مقطعين بشكل صغير.

4- مكعب مرقة دجاج ماجي.

5- أثنان ملعق صغيرة من صلصة الطماطم.

6-   واحد ملعقة كبيرة من الكاتشب.

7-   1/2 ملعقة كبيرة من البهارات المتنوعة.

8-  واحد ملعقة صغيرة ملح أو حسب الرغبة.

9-  واحد ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.

10-  علبة من القشدة.

11-  3 ملاعق كبيرة من الجبن السائل.

12-  إثنان ملعقة من المايونيز.

13-  جبنة موزاريلا أو بارميزان أو حسب الرغبة.

طريقة التحضير

1- قومي باحضار وعاء كبير وضعيه على النار وبه ماء وعليه ملعقة من الزيت النباتي وملعقة من الملح ويتم وضع بداخلها المكرونة ويتم تقليبها جيداً حتى أن تنضج وتكون نصف سوا.

2-  ثم قومي بوضع مقلاة على النار ووضع بداخلها القليل من الزيت والبصل ويتم تركه على النار حتى يذوب تماماً ثم يتم إضافة له الدجاج والبهار ومكعب مرقة دجاج ماجي ويتم التقليب جيداً، ثم يتم وضع صلصة الطماطم و الطماطم المقطعة والكاتشب وهذا يكون مع زيادة درجة حرارة النار وهذا حتى يصل الخليط إلى مرحلة الغليان، وبعد هذا يتم تخفيف النار وتركها لمدة لا تقل عن 10 دقائق ويتم رفعه من على النار.

3- ثم قومي بمزج القشدة مع المايونيز والجبن السائل وقومي بوضعهم داخل صينية ويتم خلطهم جيداً بالدجاج، ثم يتم دهن الوجه ورش عليه الجبن، وأيضاً يتم إدخاله في الصينية داخل الفرن وهذا حتى أن تذوب الجبنة كاملاً ويتم تقديمها وهي ساخنة لجميع الأشخاص الذين يحبون تناولها.

طريقة عمل مكرونة بيتزا باللحم المفروم

المكونات

1-  نصف كيلو من المكرونة.

2- خمس بيضات.

3-  ملح حسب الرغبة.

4-  فلفل أسود مطحون.

5- كمية من الزيتون الأسود المخلل.

6-  ثلاث حبات من الفلفل الألوان.

7- أثنان من الطماطم المقطعة إلى مكعبات صغيرة.

8- ربع كيلو من اللحم المفروم.

9-  جبنة موتزاريلا أو بارميزان أو غيرها من الجبن وهذا حسب الرغبة.

طريقة التحضير

1- يتم إحضار إناء كبير ونضع به الماء وملعقة من الزيت النباتي والملح ووضعهم على النار وعند الغليان يتم وضع بها المكرونة ويتم تركها تسلق.

2- ثم بعد سلقها إزالتها من الماء الساخن ويتم إخراجه ووضع البيض داخل بوله ومعها الملح والفلفل الأسود المطحون ويتم وع عليهم المكرونة وإحضار صينية ونضع فيها ورق زبدة ونضع المكرونة فيها.

3- ثم يتم وضع على وجهها مكعبات الطماطم والفلفل الألوان والزيتون واللحم المعصج والجبنة الموتزاريلا ويتم تغطية الصينية بورق الفويل.

4- ويتم إدخالها في فرن تم اشعاله قبل البدء وقبل المدة بربع ساعة يتم إزالة ورق الفويل وتركها لمدة خمس دقائق وهذا حتى تسيح الجبنة وتقدم ساخنة في طبق التقديم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *