شروط فتح كوفي شوب نسائي

تعتبر فكرة تأسيس كوفي شوب مخصص للنساء والأطفال فقط من الأفكار الحديثة المميزة والتي لم تنتشر كثير حتى الآن في المملكة ، وتعتبر الخصوصية أحد أهم شروط نجاح هذا المشروع ، حيث ترغب العديد من السيدات في للتنزه والذهاب إلى أماكن عامة بشرط الحفاظ على خصوصيتها ، ويمكن القول أن فكرة فتح كوفي شوب نسائي سوف تكون أكثر نجاحا في البلاد العربية ولا يمكن أن تنجح في الولايات المتحدة أو في الدول الأوروبية

فكرة مشروع كوفي شوب نسائي وأهدافه

تعتمد فكرة فتح كوفي شوب نسائي على تخصيص مكان معين للسيدات واطفالهم فقط ، ويمنع فيه دخول الرجال حتى وإن كانوا مديرين او موظفين او عملاء أو موردين ، ولا يصرح بالدخول إلا للنساء فقط  ويهدف ها المشروع إلى إعطاء النساء فقط الحق في دخول هذا المشروع من أجل الحصول على أعلى قدر من الخصوصية التي لا يستطعن الحصول عليها في الأماكن العامة والمتنزهات مثل المولات وتعتبر فكرة مشروع كوفي شوب مخصص فقط للنساء من المشاريع التي سوف تجذب أكبر قدر من النساء ويصبح بالنسبة لهم المكان المفضل مما يساعد على تحقيق الهدف الأساسي للمشروع وهو تحقيق الأرباح بإستمرار.

شروط فتح كوفي شوب نسائي

موقع كوفي شوب نسائي

يجب أن يتم اختيار موقع حيوي مشروع ، قد يكون مثلا طابق في أحد المباني التجارية التي لا تحتوي على غرف ، كما يجب أن يتم اختيار مساحة المكان واسعة لا تقل عن 150 متر ، حى يكون مكان الضيافة واسعا ويمكنه استقبال عدد كبير من الزائرين .

المنتجات المقترحة لمشروع كوفي شوب نسائي

يمكن أن يقدم الكوفي شوب مجموعة من المنتجات المتنوعة ، مثل المشروبات الساخنة بجميع أنواعها ، والمشروبات الباردة مثل العصائر الطبيعية الطازجة والعصائر المعلبة والمياه الغازية ، إلى جانب الأيس كريم والحلويات بأنواعها  .

معدات وأدوات كوفي شوب نسائي

من أهم معدات التشغيل اللازمة لمشروع الكوفي شوب النسائي غلاية الكهرباء ، وآلة عصير البرتقال والفواكه ، ماكينة الكابتشينو او ماكينة القهوة ،  آلة الاسبريسو، ثلاجة كبيرة لحفظ الكيك والتورت والحلويات الأخرى، ثلاجة لحفظ الآيس كريم والمشروبات، أغراض مطبخية، اطباق وكاسات وملاعق عالية الجودة) .

إلى جانب ذلك يمكن شراء بعض الأغراض الخاصة بديكور الكوفي شوب مثل جهازين أو ثلاثة مكيف الهواء، شاشتين عرض بأحجام كبيرة، جهاز استقبال انترنت لتوزيع واى فاي للزبائن، آلة كاشير .

الأثاث ومستويات الجودة المطلوبة لكوفي شوب نسائي

من الأعراض اللازمة لفتح كوفي شوب نسائي هو طاولات دائرية او مستطيلة ، وكراسي خاصة بالجلوس ، ويجب أن تكون الطاولات والكراسي مريحة للجلوس عليها ، حتى لا تشعر الزبائن بالتعب ، ويجب أيضا أن يكون الأثاث ذو جودة عالية حتى يتحمل فترة طويلة ، يجب مراعاة أن يكون مظهر ديكور المكان متناسق ورائع ومتناسق مع ديكورات الكوفي شوب .

أغراض النظافة اللازمة لمشروع الكوفي شوب

يجب احضار صابون بأنواع مختلفة  ووضعه في التواليت ، وأيضا المناديل الورقية ومعطرات الجو ، وأدوات التنظيف وسلة القمامة وصابون مسح الأرضيات .

المواد الخام اللازمة لمشروع كوفي شوب نسائي

هناك العديد من المواد الخام اللازمة لفتح مشروع كوفي شوب نسائي ، مثل الحبوب والشاي والقهوة والأعشاب والحليب والسكر المكعبات والسكر السائب ،  وجميع المواد اللازمة لعمل المشروبات الساخنة ، بالإضافة إلى المشروبات الباردة ، وأيضا يجب توفير فواكة طبيعية لانتاج العصائر الطازجة بالإضافة  بالتأكيد أن تتوافر المياه النقية والغاز تشغيل الموقد

والمواد اللازمة  لعمل الحلويات والايس كريم يمكن شرائهم من أحد المحلات القريبة بالاتفاق معهم على أسعار مناسبة حيث انك عميل دائم، وفيما يخص المعلبات والمياه الغازية   يتم طلبها من شركات انتاجها وسيرسلون المندوبين اليك.

عمالة مشروع كوفي شوب

يجب أن تتوفر سيدة ذو سن مناسب وخبرة جيدة  ومساعدة لها للعمل في المطبخ ، والعمل على  المشروبات بمختلف أنواعها، وأيضا ثلاث فتيات لتقديم الطلبات ومحاسبة وعاملات نظافة،  يشترط أن تكون جميع العلامات ذات خبرة عالية  حيث أن المشروع لا يتحمل فكرة التجريب والخطأ كذلك يجب توافر عنصر السلوك الحميد ومعرفة قيمة واهمية العميل.

التسويق وزيادة لمشروع كوفي شوب حريمي

– تصميم لافتات وتعليقها في مكان الكوفي شوب
– تعليق لافتة اعلى الموقع ، كما يجب وضع  البوسترات على الزجاج الخارجي لتوضح بها ان الكوفي شوب للنساء فقط.
– تعليق لوحات اعلانية على اعمدة الانارة وأماكن تثبيت اللافتات الاعلانية.
– عمل دعايا وتوزيعها  الدعاية في المولات والاندية الاجتماعية ومناطق التسوق وغيرها من المناطق التي تتواجد بها السيدات.
– يجب الحرص على جودة الخدمات والمنتجات المقدمة لضمان الاحتفاظ بالزبائن.
– يجب ان تكون اسعار الكوفي شوب مميزة ومناسبة للفئات المتعددة ، حتى يكون  المشروع مميز بتقديم خدمة لا تقدمها المشروعات الأخرى ومنتجات جيدة واسعارة مناسبة، ما يجعله محتفظا  بالعملاء بل ويشجعهم لنقل تجربتهم عن المكان للآخرين ، وتحصل عن طريقهم على عملاء آخرين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *