تقرير عن معدات محل كوفي شوب واسعارها

يعد مشروع الكوفي شوب من المشاريع الرائجة هذه الأيام ، والتي يسعى إليها الكثير من الشباب ، فهو مشروع ناجح سريع وقليل التكاليف ، وتعد المعدات الرئيسية للمقهى هي العمود الفقري للمشروع , لهذا علينا اختيارها بعناية فائقة والاهتمام بجودة المنتج و الخدمة فهذه المعدات هي الأساس الذي سنبني عليه ..

المعدات الرئيسية لمشروع الكوفي شوب

القسم الأول المعدات الرئيسية

ماكينة الإسبريسو Espresso machine

هذه الماكينة وجودها مهم وهي مختلفة ومتعددة الأحجام منها ماله صمام واحد ومنها ماله صمامان أو أكثر ، يتم تحديد الحجم الذي تريد طبقا لمساحة المكان و الإنتاج اليومي ، هناك خطأ شائع حول هذه الماكينة بأنها قادرة على إنتاج جميع المشروبات المختلفة من القهوة وهذا خطأ شائع ، هي فقط تنتج فنجان الإسبريسو ومن خلاله يتم تحضير باقي المنتجات كـ / الكابتشينو .. ميكاتو .. واللا تيه وغيرها من الأصناف .

تتنوع الأسعار طبقا لعدد الصمامات وطبقا لمقدار التحكم هل هي أتوماتيكية التحكم أم نصف أتوماتيك أم تحكم حجمي ، فسعر مثل الموجودة بالصورة يصل لـ 33516 ريال

مطحنة البنCoffee grinder

هذا الجهاز ضروري في معدات الكوفي شوب وتتراوح أسعارها من 2000 ريال وحتى 18000 ألف ريال ، وهي تعد مكملة لماكينة الإسبريسو حيث تقوم بطحن البن بدرجة نعومة معينة ومن ثم يتم استخدام البن المطحون من خلال ماكينة الإسبريسو.

صانعة الثلج Ice maker machine

هذه الماكينة متعددة الأحجام ، اختر منها ما يناسب مقهاك فصنع الثلج لاغنى عنه في أي مقهى ، تستخدم ماكينة صانع الثلج لإنتاج مكعبات الثلج ، وتأتي بأحجام وقدرات إنتاجية مختلفة حسب حاجة المقهى ، وتتراوح أسعارها من 20000 ريال إلى 250000 ريال .

خلاط الثلج Ice blender

هوخلاط ليس كأي خلاط عادي بل يكون عالي الآداء ، ويكون قويا وقادرا على خلط الفواكه المجمدة والثلوج بسهولة فلديه قدرة قوية على طحن مكعبات الثلج بدرجة عالية ، يتوفر منه العادي و ذو الغطاء الخاص به ليحد من قوة الصوت ( كاتم الصوت ) إلى حد ما ، وتكون قوته 3.5 حصان فما فوق ، ويتراوح سعره من 3000 ريال فما فوق .

 القسم الثاني المعدات المساندة

 صانع القهوة الأمريكي فلتر AMERICAN COFFEE

هذا الجهاز مختص بصنع ذلك النوع من القهوة ، وتختلف في أحجامها وأشكالها وعدد أوعيتها ، وتتراوح أسعارها من 2000 ريال وحتى 11000 ريال اختر منها مايناسب إمكانياتك ، وهي تستخدم خصيصا لتحضير القهوة المفلترة أو المشهورة ( بالقهوة الأمريكي ) ، وتستخدم بن مطحون بدرجة معينة ويستخدم لها فلتر خاص بها .

صانعة عصير البرتقال orange juice

هذه الماكينة عملية ومسماها تجاريا عصارة الحمضيات ، ولها قدرات وأحجام مختلفة ، فمنها الأوتوماتيكية بقدرة إنتاجية ضخمة وسريعة ورغم أن تكلفتها عالية لكن تستحق ، والبديل لها النصف آلي وهي عملية وسريعة وأخيرا هناك اليدوي ، تتراوح أسعارها من ثلاثة آلاف ريال وحتى 13000 ريال .

ثلاجة Refrigerator

هذا الجهاز المستخدم مختلف عما يستخدم منزليا ، وإنما مخصص للأغراض التجارية ، فهي ثلاجات عرض خاصة بالمقاهي ويتم فيها عرض المنتجات , تأتي بمقاسات مختلفة وأحجام عدة ، في الغالب يتم وضعها من ضمن الكاونتر الخاص بمنطقة التشغيل ، لهذا احرص على تحديد المقاس المطلوب قبل تنفيذ الكاونتر ، تتراوح أسعارها من 11000 إلى 100000 ريال .

أدوات الباريستا Barista tools

هي مجموعة من الأدوات التي تستخدم متجمعة في تحضير المشروبات ، أدوات الباريستا هي الأدوات التي يستخدمها صانع القهوة الذي يقوم بتحضير كافة المشروبات وهي عبارة عن جاك حليب ( صغير- كبير ), ميزان حرارة ( يستخدم لقياس درجة حرارة الحليب ), مقبط القهوة ( يستخدم لضغط القهوة ), مربع طرق ( يستخدم للتخلص من بقايا القهوة ), مرش ديكور ( يستخدم لتزيين المشروبات ), صانع الكريمة بالغاز .

القسم الثالث / المعدات المكملة

المعدات المكملة

وهي معدات ضرورية ضروري وجودها في تجهيزات الكوفي شوب مثل الميكروويف وسخان الساندوش وسخان الماء والسخان الكهربائي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *