افضل ماركات جزم رسمية للرجال

الحذاء يكشف شخصيتك هذا ما قال به علماء النفس لذا فالحذاء ليس مجرد قطعة تكمل المظهر وتحمي القدم، وإنما عنصر يعمل على تعرف الناس عليك، حتى أن هناك من المجتمعات ينتشر بها فكر ” دعني أرى حذاؤك لأعرف من أنت”.

نبذة تاريخية عن الأحذية

قيل عن بداية ظهور الحذاء أن هناك ملكًا كان يقوم بإحدى رحلاته وعندما عاد كانت أقدامه بحالة سيئة، فقرر أن يصدر فرمانًا بأن تغطى كل الشوارع بالجلود ولكنه كان يمتلك بين حاشيته رجل رشيد فقام بترشيد فكرة الملك بأن عرض عليه أن يتم  وضع قطعة من الجلد أسفل القدم وبذلك بدأت النواة لظهور الحذاء.

قيل في بداية ظهور الحذاء أكثر من تاريخ فهناك من قال بأنه منذ 26 ألف عام وهناك من قال منذ 40 الف عام، الخلاصة أن الإنسان عرف الحذاء منذ آلاف السنين وتعتبر البداية مع الحذاء عندما كان يقوم الإنسان بحماية قدميه عن طريق لفها بأوراق النباتات وفراء الحيوانات وهذا كان الشكل البدائي للحذاء إلا أن بداية تنظيم شكل للحذاء نراه في الحضارات القديمة حيث كانوا يقومون بارتداء الصنادل المصنوعة من الأوراق والجلود كما هو الحال مع المصريين القدماء والإغريقيين والرومان.

أما في الصين فكانون يرتدون الأحذية التي تم صنعها من الخشب واستمر تطور الحذاء على مر السنين حيث كان يصنع بداية يدوياً ثم ظهرت آلات صنع الأحذية، وبدأت تتنوع ماركاته وموديلاته حتى تتناسب مع المناسبات التي يتم ارتداؤه بها وكذلك مع المستوى الإقتصادي وأصبح يمثل جانب مهم من جوانب الموضة.

أنواع الأحذية الرجالية

يوجد أكثر من نوع من الأحذية يمكن أن يتم ارتداؤها حسب الحاجة فنجد مثلًا:

الأحذية الرياضية والتي تمنح درجة عالية من الراحة ولعل من أبرز ماركاتها نجد نايك وأديدس وبوما.

الأحذية الكلاسيكية أو الرسمية وهى نوع من الأحذية التي يمكن استخدامها في مواضع أو مناسبات متنوعة، ونجد منها الأنواع الرسمية والأنواع الأقل رسمية، لذا دعونا في الأسطر التالية نتحدث عن هذا النوع من الأحذية وعن بعض أفضل ماركاته.

افضل جزم رسمية للرجال

حذاء الأكسفورد The Oxford

يعتبر هذا النوع من الجزم الرسمية أو الكلاسيكية هو الأشهر بين هذه الفئة حتى أنه يطلق على جزم أكسفورد ملكة تصميمات الأحذية الأنيقة، ونجد الجزمة الرسمية منه تأتي مع كعب منخفض مما يجعله مناسب جدًا حتى يتم ارتداؤه مع بدلت أنيقة.

حذاء بروغ The Brogue

يأتي هذا النوع من الأحذية قريب جدًا في الشبه من أحذية أكسفورد إلا أنها تتمتع بدرجة أكبر من الليونة أو المرونة مع شكل مدبب، لذا فهي أكثر اتساعا في مجالات ارتدائها إذ يمكن ارتدائها تقريبًا مع مختلف أنواع السراويل من الجينز وحتى البدل، وعادة ما يتم صنع هذا النوع من الأحذية بالأساليب التقليدية وباستخدام أنواع من الجلد السويدي الناعم المثقب.

حذاء الـ The Loafer

هذا النوع من الأحذية عادة ما يتم صنعه من جلد الغزال ويأتي مناسبًا بشكل كبير لأن يتم ارتدائه مع البدلة، إلا أنه يمكن أن يتم ارتداؤه مع السراويل الجينز وقد غزا هذا النوع من الأحذية أسواق الموضة بشكل كبير في الأعوام الأخيرة.

شيلسا بوت The Chelsea Boot

صمم هذا النوع من الأحذية بالأساس للملكة فيكتوريا بحيث يكون حذاءًا أقل رسمية ولكنه يظل من ضمن قائمة الأحذية الرسمية الأشهر، وعادة ما يتم صنعه من الجلد المدبوغ مع لاصقة جانبية تسهل عملية ارتداء الحذاء وخلعه ورغم أنه أقل رسمية إلا أنه مناسب لكل الملابس الرسمية ما عدا البدل فهو لا يناسبها بشكل كبير، ويعتبر هذا النوع من الأحذية حذاء شتوي بالدرجة الأولى

لييس أب- بوت The Lace-Up Boot

هذا النوع من الأحذية يأتي مع رباط ورقبة مرتفعة قليلًا ويتميز بالأناقة ولكنه أقل رسمية، لذا فهو يناسب أغلب أنواع الملابس الكلاسيكية وكذلك الملابس الكاجوال.

الحذاء الصحراوي

يعتبر هذا النوع من الأحذية الأقل رسمية إذ أن رقبته تعطيه الطابع الكاجوال بينما مقدمة الحذاء تسحبه مرة اخرى إلى دائرة الأحذية الرسمية لذا فهذا النوع لا يناسب البدل وإنما يمكن ارتداؤه مع بعض قطع الملابس الكلاسيك ومع الملابس الكاجوال.

كيف تختار حذاؤك

حتى تختار الحذاء المناسب لك راعي بعض الأمور التي تجعل من حذاؤك مصدرًا للراحة وهى:

أن يكون الحذاء مواكب للموضة وفي نفس الوقت مناسب لقدم صاحب الحذاء.

يمتلك الحذاء تصميم رجولي.

أن يتناسب لون الحذاء مع لون الملابس التي يتم ارتداؤها.

حدد ما السبب أو المناسبة التي سترتدي فيها الحذاء.

الراحة إذ يجب أن يكون الحذاء مريحًا كما أنه لا يتسبب في ظهور رائحة غير مستحبة للقدم.

الأبيض والأسود من الألوان التي تتناسب مع طيف واسع من ألوان الملابس.

الملابس المقلمة يصلح معها ارتداء الأحذية ذات الرقبة مما يزيد من الأناقة.

حتى تكتمل الأناقة يفضل أن تكون الجورب بلون الحذاء أو بدرجة لون قريبة منه.

السراويل الواسعة والتي تحتوي على الجيوب يفضل معها الأحذية الكاجوال والأحذية ذات المقدمة النصف دائرية مع الأربطة.

الحذاء هو مصدر الانطباعات الأولى هذا ما قال به الباحثين، لذا يجب أن تختار حذاؤك بعناية حتى تترك انطباعا جيدًا مما يسهل عليك الكثير من المقدمات ويتركك بصورة إيجابية لدى الآخرين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *