تعلم الكاراتيه من الصفر

رياضة الكاراتيه هي وسيلة للدفاع عن النفس لكن بدون استخدام أي سلاح ، وهى رياضة يابانية الأصل وهى مختلفة جدا وواسعة في مجالها وتعتبر من الرياضات التنافسية المهمة حول العالم ، وهذه الرياضة جعلت الإنسان لديه القدرة لكى يدافع عن نفسه وتزيد من مهارته العضلية والفكرية ، وتعد رياضة الكاراتيه تابعة في أصولها إلى رياضة الكونغ فو الصينية.

تعليم اساسيات رياضة الكاراتيه

الاستعداد

في البداية عليك أتباع وممارسة التأمل للحظات وهذا لكى تقوم بتصفية ذهنك تماما من إى أفكار بداخله ، وما عليك فقط التفكير فيه هو استنشاق الهواء الصحي من خلال عملية الشهيق والزفير ، ومن خلال رياضة التنفس العميق وتصفية الذهن يمكنك تعلم قواعد رياضة الكاراتيه بمنتهى السهولة ، فعند التأمل فقط لمدة خمس دقائق يمكنك من خلال هذه الفترة تنمية مهاراتك القتالية وهذا نتيجة فترة التأمل.

-عليك أيضا نسيان كل شيء متعلق بحاتك أن كانت دراسة أو عمل أو المنزل وترك كافة المشاكل خارج تفكيرك وتجعلها أيضا تذهب بعيدا عن عينيك أيضا ، وبهذا تجعل راسك فارغة تماما من إى أفكار أن كانت سيئة أو سليمة وعليك فقط وضع تركيزك على الطاقة الكامنة بداخلك لكى تنميها وذلك من خلال التدريب على رياضة الكاراتيه.

التسخين

حيث يجب قبل البدأ في الرياضة عليك أن تقوم بتسخين جسمك من خلال الجري في المكان أو حول مبنى ما وذلك لمدة تتراوح من بين 5-10 دقائق وأيضا ممارسة تمارين الضغط وتمارين رفع الساق وهكذا وكل هذا استعدادا للكاراتيه ، فتسخين الجسم والعضلات أمر مهم جدا حيث أنه يجعل العضلات مرنة وغير يابسة ومستعدة لإجراء كافة التمارين ، فأن لم تفعل هذا التسخين قبل البدأ بأي تمرين تسجد نفسك غير قادر على ممارسة إي رياضة ويحدث تيبس للعضلات لعدم استعداداها لذلك بشكل صحى.

الفلسفة وراء ممارسة رياضة الكاراتيه

– في بداية الأمر قد تشعر أن رياضة الكاراتيه هي رياضة عنيفة لكنها في الواقع ليست هكذا ، لكنها رياضة داعمة وبقوة إلى السلام وخصوصا السلام النابع من الداخل وتعملك كيفية التعامل مع ضغوط الحياة ومواجهة الوقاع بكل طاقة وإيجابية ، وهذه الرياضة تبعدك تماما عن العنف الموجود حاليا في مجتمعنا ، وهذا ما يميز هذه الرياضة فهي تبث بداخلك درجة كبيرة من الثقة بالنفس.

– وتعتبر رياضة الكاراتيه تقوم بتنمية العقل والروح مع بناء جسد سليم ، فهى تقوم بتطوير التفكير العقلى ، كما أنها تجعل الجسد متناسق ومرتب في حركاته وتابع للتفكير العقلي قبل القيام بأي حركة ، فهذه الرياضة تزيد من التركيز والثبات النفسي.

– كما أن رياضة الكاراتيه تجعلك تقوم بتقدير واحترام الخصم ، فهذه قيم ومبادئ اللعبة وعلى من يمارسها أن يحترم هذه المبادئ ويقدسها.

أفكار في رياضة الكاراتيه

– في بداية تعلم الرياضة عليك معرفة ما هي نقاط القوة والضعف لديك ولدى إي منافس قد تواجهه ، لكى تربح على الخصم عليك أن تقوم بإعطاء الخصم الاطمئنان التام وتوجيه هجمات بقوة وثبات وبشكل مفاجئ حتى يفقد تركيزه.

– عليك زيادة ممارسة تمارين الخاصة بالتمدد والتي تجعل جسمك في أحسن حالاته فهي تعمل على تمديد كافة عضلات الجسم كالرقبة والظهر والمعدة والذراعين والساقين.

– في بداية المنافسة مع الخصم عليك النظر إليه وذلك لكى تزيد من ثقتك بنفسك وتشكك في ثقته بنفسه ، وعليك أيضا التركيز في مكان الضربات حتى تقوم بهزيمته في اسرع وقت.

– لابد من أن تزيد من قدرك و دعم نفسك دائما وإزالة الخوف من داخلك حتى تحقق النجاح وتحقق الفوز على إي خصم مهما كانت قوته ، فأن قمت بالتشكيك في قدراتك سوف تتعرض إلى الهزيمة.

– في بداية الأمر سوف تلاحظ أن هذه الرياضة سهلة وتمارنيها بسيطة لكن مع كل مستوى سوف تزداد صعوبة وذلك يتحقق تدريجيا.

– عليك التأكد دائما أن هذه الرياضة ليست للعنف أنما هي للحماية والدفاع عن النفس في المقام الأول فهي رياضة تحث على السلام وليس الحرب ، وعند ممارسة هذه الرياضة عليك في البداية تعلم كافة القوانين الخاصة بالرياضة وابتاعها جيدا ومعرفة كيفية تقوم بحماية كافة أجزاء جسدك.

تحذيرات هامة

– أن تعرض في وقت التنافس مع الخصم إلى الضرب عليك التحكم في يدك وإلا تعرضت إلى ضربة قوية قد تؤدى إلى كسر يديك.

– عليك التركيز في المنافس الذي أمامك وتدرك تماما أن شخص وليس أداة تستخدمها في تمارينك لذلك عليك الحرص دائما على سلامة المنافس وأيضا لابد من عدم استخدام أي أدوات قد تضر بأي شخص من الطرفين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

marim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *