افضل متصفح للاندرويد يعمل بدون مشاكل

نظرا للتطور التكنولوجي الكبير الذي أصبحنا نتعايش معه اليوم وأصبح الهاتف المحمول الذكي في يد الجميع، وخاصة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد يهتم المستخدمين بتنزيل وتحميل أفضل التطبيقات التي تمكنهم من سهولة التعامل على الإنترنت، ومن بين أهم التطبيقات التي يتم تحميلها على الهاتف المحمول هي المتصفحات والتي من أشهرها متصفح جوجل كروم وغيرها من المتصفحات الأخرى التي أثبتت كفائتها خلال الفترة الماضية.

خطوات اختيار المتصفح المناسب لك

حتى يتمكن مستخدمي الهواتف الذكية الحديثة من تحميل أفضل المتصفحات كل ما عليك هو معرفة الخطوات التي يتوقف عليها اختيار المتصفح الأمثل والتي من بينها ما يلي

استهلاك موارد الجهاز

بالطبع تختلف الهواتف الذكية الحديثة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد من حيث المواصفات الخاصة بكل منهم، لذا إذا كنت تمتلك جهاز لا يعمل بمواصفات عالية عليك أن تختار المتصفح الخفيف الذي يوفر لكم الكثير من الخدمات وفي الوقت نفسه لا يستخدم جزء كبير من مساحة الهاتف.

سرعة التصفح

من بين أهم المميزات التي نبحث عنها جميعا في المتصفحات الخاصة بكم هو السرعة في التصفح وهو ذلك الوقت الذي يستغرقه المتصفح من أجل الوصول إلى الصفحة التي تود الدخول عليها، وقد نجد أن تلك الميزة تختلف من متصفح إلى آخر لذا من الأفضل البحث عن المحرك الذي يمتلك تلك الميزة عن غيرها من المميزات الأخرى.

الأمان في البحث

لا توجد تلك الخاصية في الكثير من المتصفحات فمن السهل أن يتم التجسس عليكم من قبل أي جهة من الجهات خلال استخدام محرك البحث لذا من الأفضل أن يتم التأكد من أن ذلك المحرك أمن تماما من حيث الاستخدام، كما ان الكثير من المحركات الجديدة توفر خدمة البحث الخفي والتي تضمن عدم الاحتفاظ بكافة الأشاء التي قمت بالدخول عليها على الجهاز الخاص بكم.

تحديثات المحرك

لابد من أختيار المحرك الذي يتم إضافة كافة التحديثات إليه بشكل دوري عملا على سد المزيد من الثغرات التي توجد به وخاصة تلك الثغرات الأمنية التي قد يعاني منها بعض المتصفحات اليوم.

أفضل متصفحات هواتف الأندرويد

إذا أردت أن تمتلك متصفح جيد على الهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل الأندرويد كل ما عليك هو الاختيار من بين المحركات التالية

متصفح جوجل كروم

وهو يعد المتصفح الأول على الإطلاق والذي تم تحميله من قبل ملايين المستخدمين من حول العالم نظرا لما يتمتع به التطبيق من مميزات وخدمات يقدمها للمستخدمين، ومن أهم الخدمات التي يقدمها المتصفح هو التحميل السريع لصفحات الإنترنت بالإضافة إلى التصفح الخفي وهو من التطبيقات المجانية المتاحة اليوم على متجر جوجل بلاي.

متصفح فايرفوكس

وهو من المتصفحات المنتشرة على أجهزة الكمبيوتر وهو متوفر لجميع المستخدمين اليوم على هواتف الأندرويد وكافو الهواتف الذكية الحديثة، فهو مجاني ولا يحتاج إلى إنشاء حساب عليه حتى تتمكن من الحصول على مميزاته ومن بين أهم المميزات التي توجد في المتصفح هو متابعة آخر الأخبار بشكل يومي كما يدعم كافة أنظمة التشغيل التي توجد على أجهزة الأندرويد كما يوفر الدعم الكامل لكافة التقنيات التي توجد اليوم على الإنترنت.

متصفح أوبرا

على الرغم من كونه من المتصفحات القليلة من حيث الانتشار على الهواتف الذكية الحديثة إلا أنه يوجد به الكثير من المميزات التي تجعله من أفضل التطبيقات التي من الممكن تحميلها، فهو لا يتطلب مواصفات عالية من الأجهزة حتى تتمكن من التعامل معه كما أنه متوفر بنسختين للهاتف المحمول واحدة تتناسب مع الهواتف ضعيفة المواصفات أو التي تمتلك المواصفات العالية ومن الممكن الاعتماد عليه بدلا من المتصفح الأساسي، كما أنه مجاني ويحصل على تحديث بشكل مستمر.

متصفح بفن

إذا كان الهدف من المتصفح هو السرعة مع مميزات لا توجد في متصفح آخر كل ما عليك هو تحميل متصفح بفن فهو يعد اليوم من بين أسرع المتصفحات المتوفرة بشكل مجاني على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد كما يعد من أكثر المتصفحات من حيث الأمان كما يوفر خاصية الدعم الكامل للتقنيات التي يحتاج لها العميل خلال فترة المتصفح.

وفي حالة أن كنت تقوم باستخدام بيانات الهاتف من أجل الدخول على الإنترنت فسوف تلاحظ أن ذلك المتصفح يقوم باستخدام بيانات الهاتف بشكل محدود جدا عن غيرة من المتصفحات الأخرى المتاحة اليوم لهواتف الأندرويد بشكل مجاني.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *