طريقة عمل مكرونة بالصوص الابيض

تعد المعكرونة من الآكلات الشهية التي يفضلها الكبار والصغار ، حيث تمتاز المعكرونة بأنها مصدر هام للحصول على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة ، كما أنها تساعد على خفض مستوى السكر بالدم وتعمل على إطلاق الطاقة بشكل مستمر وتوفر النشاط الإضافي كما أنها تحتوي على نسبب عالية من السوائل والألياف التي تشعرك بالشبع لوقت طويل ، كما أنها تطلق مادة السيروتونين للدماغ لضمان الشعور بالشبع .

القيمة الغذائية لطبق المعكرونة

عادة ما تصنع المعكرونة من دقيق السميد ، الذي يُصنع عن طريق معالجة القمح الكامل ،وهي خيار غير مكلف ومناسب لتناول وجبات الغداء والعشاء ، ويمكنك الاختيار من بين خيارات كثير للمعكرونة صحية مصنوعة من القمح الكامل ، والحفاظ على حجم الحصة الخاص بك لا يتجاوز 1 كوب .

ويحتوي كوب واحد من المعكرونة المطبوخة على 200 سعرة حرارية و7 غرامات من البروتين و 40 جرامًا من الكربوهيدرات ، بما في ذلك 2 جرام من الألياف الغذائية ، ويحتوي نفس الحجم من إسباجيتي القمح الكامل المطبوخ على 170 سعرة حرارية و7 غرامات من البروتين و 35 جرامًا من الكربوهيدرات ، بما في ذلك 6 جرامات من الألياف الغذائية ، وتحتوي معكرونة الحبوب الكاملة على نفس كمية البروتين والألياف ولكن مع عدد أقل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات ، مما يجعلها الخيار الأكثر قيمة غذائية .

وتحتوي أيضًا على كمية أكبر من الفولات والثيامين والياسين والريبوفلافين ، تحتوي معكرونة القمح الكامل على فيتامين ب 6 أكثر من المعكرونة العادية ، وتحتوي المعكرونة على الحديد ، وتحتوي المعكرونة الكاملة على الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم والفوسفور ، ولذلك فهي مصدر أفضل للمعادن من المعكرونة العادية.

البعض يعتقد خطأ أن تناول المعكرونة قد يؤدي لذلك الوزن ولكن لابد من طريقة طهي معينة صحية مع تناول القدر البسيط منها وسوف نتعرف على طريقة طهي المعكرونة بالصوص الأبيض الشهي ..

المعكرونة بالصوص الأبيض والثوم

معكرونة الكريمة بالثوم المعبأة بالفيتامينات والمعادن مع الطعم اللذيذ من الأطباق المثالي ويمكن إضافة الدجاج إليه .

-المطبخ الإيطالي والأمريكي .
-وقت الإعداد : 5دقائق .
-مدة الطهي : 10 دقائق .
-الوقت الإجمالي : 15 دقيقة .
-عدد الأفراد : 6 أشخاص .
-السعرات الحرارية 400 سعرة

مكونات المعكرونة بالصوص الأبيض

– 1رطل معكرونة .
-3 ملاعق زبدة .
-2ملعقة صغيرة ثوم مفروم .
– 3 ملاعق كبيرة دقيق
-1 كوب مرق الدجاج
-1 كوب حليب
-2 ملعقة صغيرة من البقدونس المجفف
-نصف كوب جبنة بارميزان مبشورة
-الملح والفلفل حسب الذوق.

طريقة تحضير معكرونة بالصوص الأبيض

-قومي بسلق المعكرونة ، سختى نصف قدر ماء وضعي به ملعقتين زيت زيتون وبعد الغليان ضعي المعكرونة وعندما تنضج انشليها من الماء وصفيها جيدًا واتركيها جانبًا.

-نذوب الزبدة في مقلاة متوسطة الصلصة ثم نضيف الثوم ، ويطهى لمدة 1 دقيقة على نار متوسطة.

– يُضاف الدقيق ويُطهى لمدة دقيقة إضافية مع التحريك باستمرار حتى يصبح ذهبي اللون .

– أضفي الحليب والمرق مع التحريك باستمرار حتى تغلي الصلصة وتنضج ، من ثم يُضاف البقدونس وجبنة البارميزان من ثم ضعي الملح والفلفل الأسود أو الأبيض ، واستمري في التحريك حتى يذوب الجبن . ثم يُسكب الصلصة فوق المعكرونة ويُقدّم.

معكرونة بالصوص الأبيض واللحم وصدور الدجاج

مكونات مكرونة الصوص الأبيض باللحم وصدور الدجاج

-معكرونة فيتوتشيني أو أي نوع أخر .
-لحم الخنزير مفروم .
-صدر دجاج ، مقطعة إلى نصفين أفقيًا
-1 ملعقة كبيرة زبدة
-2 فص ثوم مفروم
-نصف بصل صغير ، مفروم فرماً ناعماً
-3/4 كوب كريمة ثقيلة / كريمة كثيفة
-3/4 كوب من ماء .
– نصف كوب من جبنة البارميزان المبشورة.
-بقدونس مفروم للتزيين .

طريقة تحضير مكرونة الصوص الأبيض باللحم والدجاج

-ضعي الماء في قدر به ملح وزيت على النار وعند الغليان اسقطي المعكرونة للسلق وقلبيها بين الحين والأخر وعند النضج انشليها من الماء وصفيها جيدًا ، واتركيها جانبًا .

-في تلك الأثناء في مقلاة متوسطة قومي بطهي اللحم حتى يصبح ذهبي اللون ثم انشليه على أوراق المطبخ ليصفي الزيت ، ثم تبلي الدجاج واطهيه في المقلاة من الجانبين ، ثم اغسلي المقلاة لعمل الصلصة على نار متوسطة ذوبي الزبدة ثم ضيفي الثوم والبصل واطهي المكونات لمدة 3 دقائق حتى يصبح البصل ذهبي اللون ولين .

-من ثم أضيفي الكريمة وماء أو حليب وجبن البارميزان لمدة دقيقتين ثم هدي النار ثم ضيفي الملح والفلفل ثم ضيفي المعكرونة إلى الخليط وقلبي ثم ضيفي بعض الماء لو وجدتي الصلصة سميكة ثم ضيفي الدجاج واللحم ، لخيار أكثر صحية أشوي قطع اللحم والدجاج على الفحم أولصا وقطعيها لقطع طولية وضفيها على الصلصة ، ثم ضعي البقدونس وجبن البارميزان المتبقي وقدميها ساخنة مع السلطة الخضراء .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *