افضل لون يركب مع الرمادي

كان لعلماء العرب والمسلمين الكثير من الفضل في اكتشاف الألوان ، وكان أول من فسر وشرح كيفية رؤية الأشياء عند سقوط الضوء ، وهذا يؤدي إلى الإحساس برؤيتها هو عالم الفيزياء ،( الحسن بن الهيثم ) مؤسس علم البصريات ، وجاء من بعده العالم نيوتن وجدد وطور في نظرية الألوان ، وعمل أول نظام لوني متعارف عليه ، وتطورت نظرية الألوان إلى أن وصلت في القرن العشرين ، إلى أفضل الأنظمة اللونية المعروفة والموجودة إلى وقتنا هذا.

الألوان الأساسية

هي ( الأصفر  ، والأحمر ، والأزرق ) الثلاثة ألوان هذه بدمجها ثنائية أو ثلاثية ، نكون من خلالها ألوان لا حصر لها ، ونحن نتحدث اليوم على اللون الرمادي وهو يسمى لونا حياديا ، أو عديم اللون ، فهو ينتج ويمكن الحصول عليه  عن طريق مزج الألوان الأصفر مع اللون البنفسجي ، وممكن بخلط الأسود مع اللون الأبيض ينتج اللون الرصاصي ، أو الرمادي ، وممكن أيضا نتيجة لمزج ثلاثة ألوان وهي الأحمر ، والأخضر ، والأزرق.

ما سبب تسمية اللون بالرمادي

اللون الرمادي تأتي هذه التسمية نتيجة لتشابها مع  شكل ولون الرماد الناتج عن احتراق المخلفات الصلبة  للمادة العضوية.

ما هي درجات اللون الرمادي

_ اللون الرمادي الفاتح   يرمز هذا اللون إلى الاكتئاب والحزن خصوصا عند الغرب

_ اللون الرمادي الفضي أو الرصاصي   له أهمية قصوا في دولة الهند لأنه يرمز إلى الرماد

_ اللون الرمادي الغامق أو الداكن  يرمز إلى عدم الوضوح والصراحة لأنه لا أبيض ولا أسود

ما هي دلالات هذه الألوان

الأصفر

اللون الأصفر له أكثر من معنى واكتر من رمز وكل شخص يأخذ معناه حسب حالته المزاجية ،  فهو  يدل على  النقاء والجمال والتألق والحيوية ،  وأحيانا أخرى يدل على  الرمال الشاسعة التي  تثير الإحساس بالجدب ( القحط ) وأحيانا في لون ورقة ساقطة في الخريف يثير إحساساً بالموت والفناء ، و اللون الأصفر يدل على لون صفرة الشمس الساقطة على الأرض فيثير إحساساً بالدفء والحيوية ، ونرى جمال اللون الأصفر في بريق الذهب  الذي يثير الإحساس بالفخامة ، والعظمة.

الأحمر

اللون الأحمر يعتبر من الألوان الحارة التي تعبر الحب ،والعاطفة ،  والرومانسية ،  والمشاعر الدافئة ، بالإضافة إلى مدلولات أخرى ، مثل إنه ثبت أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي للإنسان ، وقد يدل أيضا علي الغضب ، كما  إنه يستخدم للتحذير من الأشياء الخطيرة ، واللون  الأحمر أو إحدى درجاته يستخدم  في التصميمات المختلفة ، وهو من الألوان الأنيقة المشرقة والقوية.

اللون الأزرق

يعتبر اللون  الأزرق من ألوان  المجموعة الباردة ، وهو يرمز إلى لون الهدوء والصفاء ،  ومن تأثيره إنه يقلل من حالات الهياج والثورة ، والغضب ، وهو يمثل لون السماء والماء في الطبيعة ، ويقول  أطباء علم النفس إلى أنّ الأشخاص الذين يحبون اللون الأزرق  يتمتعون بشخصية جادة وحساسة ، ومن أهم صفاتهم  الإخلاص ، والصراحة ، والصدق.

أفضل الألوان التي تركب مع اللون الرمادي

_ من أفضل الألوان التي تركب مع اللون الرمادي ، اللون الأسود فهو ملك الألوان ، فممكن يطلى الحائط باللون الرمادي مثلا ويكون طقم المعيشة (الانتريه)  باللون الأسود والأرضية تكون فاتحة ، فتكون الغرفة رائعة الجمال.

_ ممكن استخدام اللون الحيادي أي اللون الرمادي الفاتح مع ألوان جريئة مثل اللون البرتقالي ، حتى يعطي  اللون الرمادي الهدوء والتناسق مع الألوان  فممكن أن يكون الأثاث مع السجادة ووحدة الإضاءة  وبرواز صغير على الحائط من اللون الرمادي الهادئ الجميل  ونوظف معه اللون البرتقالي الجريء ، والأرضية خشبية فاتحة ، وهذا يكون تصميم  جميل ومزج للون الرمادي مع اللون البرتقالي.

_ اللون الأصفر أيضا من الألوان التي  من الممكن مزجها مع اللون الرمادي ، ونلاحظ دائما ألوان اللوحات تكون متماشية أيضا مع ألوان الغرف.

_ عند طلاء الغرفة باللون الرمادي فمن المهم وضع قطعة من الأثاث تكون بلون بنفسجي مثلا فهو من الألوان القوية التي تكسر حدة اللون الرمادي.

الألوان المتناغمة مع اللون الرمادي بالملابس

_ هل من الممكن أن نلبس اللون الرمادي في الملابس النسائية ، سؤال يحير كثير من السيدات ،  ولكن سنرد على سؤالك هنا ، نعم ،يمكنك أن ترتدي مع  اللون الرمادي جميع الألوان المبهجة  والجريئة ، مثل  اللون الأحمر  المحبب دائما للسيدات ، واللون الفوشيا الجميل ، ومن الألوان الجميلة أيضا والمميزة  اللون الأزرق والفيروزي ، ومن الممكن أيضاً أن ترتدي اللون الرمادي مع الأبيض ، والأسود.

_ وينصح خبراء الملابس السيدات التي يردن أناقة من نوع خاص أن يرتدوا  اللون الرمادي بألوانه المتدرجة أي الرمادي الفاتح والغامق ولا مانع من إدراج اللون الأبيض أو الأسود معهم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *