احدث اكلات الشيف بوراك

الغذاء هو أحد العناصر الأساسية الضرورية والمهم للبشر وجميع الكائنات الحية الأخرى للبقاء على قيد الحياة. يحتاج الناس إلى التغذية طالما هم يتنفسون. منذ العصور القديمة، خلق البشر بيئة متنوعة من الثقافات الغذائية، وكما هو معروف ، تشمل الثقافة أي شيء أضافه الإنسان إلى الطبيعة.

الأتراك لديهم خلفية تاريخية طويلة وثقافة غنية في الطهي، وقد اختلفت عادات الأكل ووصفاته في تركيا عبر العصور وحتى على نفس الإقليم من مدن وقرى. على الرغم من هذه الاختلافات في المجتمع التركي ، لا تزال هناك وصفات مشتركة شهيرة ومنتشرة حول العالم بفضل دور الطباخين الأتراك العالميين الذين أحدثوا أثرا كبيرا وغزت وصفاتهم مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي.  في السطور المقبلة سنقدم لكم أحدث اكلات الشيف بوراك

المطبخ التركي العصري

يشير خبراء فن الطهي إلى المطبخ التركي باعتباره أحد المطابخ الرئيسية في العالم، ومن خلال ملاحظة العلاقة بين فن الطهي والمطبخ التركي نجد أن جذور المطبخ التركي تعود إلى الأتراك في آسيا الوسطى. وفي وقت لاحق تم إدخال إضافات من مناطق مختلفة إلى الوصفات التركية، بالتوازي مع التوسع الجغرافي للإمبراطورية العثمانية عبر التاريخ.

إن تطور المطبخ التركي العصري، لم يكن بمحض الصدفة، فعلى غرار المطابخ العالمية الأخرى كان هذا التطور نتيجة مزيج لثلاثة عناصر رئيسية. أولها أن تركيا تشتهر بوفرة وتنوع المواد الغذائية بسبب التمايز الإقليمي فيها، وكذا موروث المطبخ الإمبراطوري العثماني الذي امتلك عدد كبير من الطهاة المتخصصين في مختلف أنواع الأطباق  وإضافة إلى  عامل التنظيم الاجتماعي والحياة حضرية نابضة بالحياة وتخصص العمل والتجارة، كلها أسباب أدت  إلى ظهور المطبخ التركي العصري.

من هو الشيف بوراك

الشيف بوراك هو شاب في مقتبل العمر من مواليد 1994 ميلادي، بدأ الطبخ وسنه لا يتجاوز السادسة عشر. ورث فن الطبخ عن أبيه وجده ، وقد امتلكت عائلته سلسلة من المطاعم في تركية أصبح هو مدير لأحدها وهو مطعم المدينة.  اشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي، التي كان لها دور كبير في التعرف عليه وعلى وصفاته التي كان ينشرها من خلال مقاطع فيديوهات وهو يحضرها بنفسه أمام الكاميرا بخفة يد سحرية ، وبمهارة فائقة جعلت منه الشيف الفنان الذي يقدم في طياتي طباخاته إبداعات فنية  وهو ما رفع عدد متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي إلى ملايين الأشخاص.

الشيف بوراك إلى جانب كونه طباخ ماهر، فهو إنسان على قدر كبير من الثقافة . أتقن اللغة  التركية والانجليزية إضافة إلى اللغة العربية حيث أنه نشأ في مدينة تقع على حدود تركيا معظم سكانها من العرب. استقطبت أطباقه الكثير من الجنسيات حول العالم، حتى انه أصبح يعتبر رمزا سياحيا في تركيا يقصده السياح حتى أن هنالك من سافر إليه خصيصا.

إن تميز أطباق الشيف بوراك ، جعلت  منها مطلب الملوك والأمراء والمشاهير حول العالم. وقد زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شخصيا مطعم المدينة لتذوق أكلات الشيف بوراك ويتلذذ بها.

أجدد أكلات الشيف بوراك

طائر النعام المحشي بالدولمة

في الواقع قليلًا ما نسمع عن استعمال النعام في الطبخ، في هذه الوصفة الرائعة والتي هي من احدث أكلات الشيف بوراك ، قام بحشو طائر النعام بمجموعة من الخضار المحشية بذاتها ، فاستعمل الفلفل الأخضر والأحمر والأصفر والتي كانت مجهزة بحشو من اللحم المفروم والمتبل ، إضافة إلى ورق العنب.

ثم قام بتتبيل النعام بخلطة صلصة حمراء ووضعه في صينية كبيرة و غطاه بشكل كلي بالدقيق الأبيض ثم طبخه في فرن تقليدي من الطوب. بعد استوائه أزال الدقيق الأبيض الذي كان قد أصبح كالصخرة وقدم طائر النعام المحشي على طبق من الأرز.

برج المبروم بالفستق

قام الشيف في هذه الوصفة بتحضير الكنافة الطازجة ، ثم شكلها بالطول على شكل شريط مستطيل ، قام بحشو الكنافة بتشكيلة من المكسرات ووضعها في منتصف الشريط ، ثم بدأ في لفها بطريقة لولبية ، ورصها في صينية فرن كبيرة ثم سقاها بالسمن الذائب. ووضعها على نار متوسطة حتى تحمرت كليا. سقاها بعد ذلك بالقطر البارد ورصها على شكل برج كبير.

المحاشي التركية

في هذه الوصفة قام الشيف بحشو مجموعة من الخضار ، ورق العنب الكرنب الفلفل  الكوسا و الباذنجان ووضعها في طواجن من الفخار المرصوصة باللحم، أضافه عليها بعدها تشكيلة من البهارات التركية، أضاف عليها صلصة من الطماطم ووضعها لتستوي في فرن تقليدي من الطوب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

eman

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *