اسماء الاحجار الكريمة ومعانيها

على مر القرون ، ساهمت مختلف الثقافات في الأسطورة وتقاليد الأحجار الكريمة المحيطة بها، وهذه المنتجات النادرة من الطبيعة قد ألهمت الفلاسفة والصوفيين لإعطاء قوى غير عادية لهذه المعادن الخاصة، وتعمل أحجارنا الكريمة وبلورات الشفاء كأداة للمساعدة في توصيل أفكارنا الواعية بجسمنا، ومع الأحجار العلاجية يكون مغير اللعبة الحقيقي هو عندما تقوم ببرمجتها بهدف محدد للتحول، والأفكار يمكن أن تكون قوية لأنها توجه الطاقة والطاقة تتبع الفكر، وعندما تستخدم الأحجار الكريمة في هذه العملية فإن تردداتها تساعد على تضخيم تلك الأفكار والنوايا .

معاني اسماء الاحجار الكريمة

أكتينوليت ” عين القط “

أكتينوليت شائع بقدراته الميتافيزيقية، إنه حجر ممتاز للشفاء الجسدي والروحي، ويمكن أن يتم استخدامه لموازنة طاقات القلب، ومن المعروف أنه ينتج طاقات وعيا مهدئا .

 العقيق ” القوة “

شراء العقيق يعتبر العقيق حجر واقية، ويعتقد أنه يجذب القوة ويوفر الحماية من الأحلام السيئة والإجهاد واستنزاف الطاقة، ويقال إن العقيق يوازن بين الطاقات ويوقظ المواهب .

 امازونيتي ” المهديء “

شراء أمازونيتي يعتقد أن أمازونيتي له تأثير مهدئ، إنه يحقق ذلك من خلال تبديد الطاقة السلبية والسماح لنا بالتخلي عن الحزن والأسى.

 جمشت ” الوضوح “

يهدئ العواطف ويشجع وضوح الفكر، ويساعد في تحقيق الحكمة، والجمشت هو حجر العقل الذي يجلب الهدوء والوضوح، ويقال إن الجمشت يلائم من يرتديه مع الحدس والمشاعر والقيم، ولطالما كان ينظر إليه على أنه أداة مساعدة على الاعتدال ومفيد في مكافحة إدمان الكحول والغذاء والإدمانات الأخرى، ويعتقد أيضا أن يخفف من سلوك الوسواس القهري .

 الأباتيت ” التواصل “

هي الأحجار الكريمة من التواصل، يعتقد أنه يساعد في التأتأة وارتفاع ضغط الدم ويساعده على التغلب على الحزن، ويقال إن الأباتيت يساعد في محاربة الفيروسات وتعزيز مزج القديم مع الجديد في حياة المرء .

 الزبرجد  ” الشجاعة “

يرتبط بالشجاعة والإفراج عن القلق والخوف، ويعتقد أنه يهدئ ويخفف الخوف ويساعد على الاسترخاء في الرحلات الطويلة، ويعتقد الكثيرون أنه يحمي البحارة في البحر ويمنع دوار البحر، ويرى التقليد أنه يعطي نظرة ثاقبة ويعزز الوضوح العقلي .

 افينتورين ” الاسترخاء “

افينتورين هو حجر الفرص التي يعتقد أنها تجذب الرخاء، وينصح البعض بإبقاء افينتورين في جيبك الأيسر عند شراء تذكرة يانصيب أو لعب أي لعبة فرصة .

 التوباز الأزرق ” التفكير “

يرتبط بالشجاعة والتغلب على المخاوف والعقبات، إنه حجر تقليدي للكتاب والعلماء والفنانين والمثقفين، لأنه يستخدم لتشجيع التفكير العالي، يقال لتخفيف الألم العقلي وتعزيز الإخلاص والصداقة واللطف والنزاهة .

العقيق الأبيض ” توفير التوازن “

يعتبر العقيق الأبيض حجرا مقدسا من قبل الأمريكيين الأصليين، ويعزز العقيق ويعزز الأخوة وحسن النية، ويقال إن العقيق البري يخفف من العداء والتهيج والكآبة .

 السترين ” التفاؤل “

شراء السترين الطبيعي يقال إن السترين يفتح الذهن لأفكار جديدة ويوازن الصبر والقلق، ويعتقد أن السترين يعزز التفاؤل، ويجذب أيضا وفرة ويعرف باسم “حجر التاجر”، وغالبا ما يتم وضعها في مكان إجراء الأعمال، وليس فقط للحصول على الثروة ولكن للحفاظ عليها، كما أنه جيد للتركيز الذهني والتحمل واحترام الذات .

الماس ” القوة “

الالماس يمتص أفكار المستخدم ويضخمها، بالإضافة إلى نقاط القوة والضعف في الأحجار الكريمة الأخرى ومرتديها، كما استخدم القدماء الماس لإزالة السموم كما قيل للحماية من السم .

 ديوبسيدي ” الحب “

شراء ديوبسيدي كروم طبيعي يعتقد أن ديوبسيدي هو حجر مسهل يعتقده المعالجون بالكريستال أن يشفيوا من الصدمة عن طريق إحضار دموع التطهير، ويعتقد ديوبسيدي لتعزيز الإبداع والحب والالتزام، وتشمل الأحجار الكريمة ديوبسيدي كروم أخضر، وديوبسيدي نجمة شاتويانت واكتشاف ديوبسيدي أحدث ديوبسيدي نادر tashmarine .

 الزمرد ” تحقيق الاحلام “

هو الحجر التقليدي ويذكر أن الزمرد يساعد الخصوبة، ويحسن البصر ويمنح مرتديها قوى نفسية، ويعتقد أيضا أن رفع الاكتئاب وتخفيف الأرق، ويعزز معرفة الذات والأحلام السلمية ويشجع على التوازن والصبر .

 فلوريت ” التوازن “

إن فلوريت لتحقيق التوازن وتحقيق الاستقرار الحدس، وتعتبر مساعدة للتعلم والتفكير الجانبي، ويعتقد فلوريت لتحسين القدرة على التركيز .

الياقوت ” السلام “

شراء الياقوت الطبيعي سافير لها علاقات طويلة مع السلام والسعادة، ويعتقد أنه يساعد في التواصل والبصيرة والحدس والإلهام والصلاة، ويعتقد القدماء أن الياقوت يمكن أن يساعدهم على التنبؤ بالمستقبل .

الخصائص والتصنيف للأحجار الكريمة

التصنيف التقليدي في الغرب والذي يعود إلى الإغريق القدماء، يبدأ بالتمييز بين الكريمة وشبه الكريمة، ومصنوعة من اختلافات مماثلة في الثقافات الأخرى، وفي الاستخدام الحديث فإن الأحجار الكريمة هي الماس والياقوت والياقوت والزمرد، مع كون جميع الأحجار الكريمة الأخرى شبه كريمة، ولكن يعكس هذا التمييز ندرة الأحجار المعنية في العصور القديمة، فضلا عن جودتها فجميعها شفافة بألوان ناعمة في أنقى صورها، باستثناء الماس عديم اللون وصعب للغاية، ومع صلابة من 8 إلى 10 على مقياس موس تصنف الحجارة الأخرى حسب لونها وشفافيتها وصلابتها، ولا يعكس التمييز التقليدي بالضرورة القيم الحديثة، على سبيل المثال في حين أن العقيق غير مكلف نسبيا، يمكن أن يكون العقيق الأخضر المسمى تسافوريتي أكثر قيمة بكثير من الزمرد متوسط ​​الجودة، ومصطلح آخر غير علمي للأحجار الكريمة وشبه الكريمة المستخدمة في تاريخ الفن وعلم الآثار هو حجر صلب، كما إن استخدام المصطلحين “الثمينين” و “شبه الثمينين” في السياق التجاري هو على نحو مضلل من حيث أنه ينطوي بشكل خادع على أن بعض الأحجار هي ذات قيمة جوهرية أكثر من غيرها، وهذا ليس بالضرورة هو الحال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *